أخبار النجومالرياضة

الوحدات يختبر كرواتيا ونيجيريا ويستعد للدميري 

"الشرطة" يتصل بالزواهرة وإجازة فرنسية لميساء ورياضيون يدعون لـ"عفو اتحادي" والأزمات تعصف بالرمثا وسريوه ممنوع من مواجهة الفيصلي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يستعد لاختبار كرواتي ونيجيري ويقترب من الدميري
كشف نادي الوحدات، عن مساعيه لاختبار محترفين من كرواتيا ونيجيريا، خلال الفترة القليلة المقبلة، في إطار مساعيه للبحث عن محترفين أجانب جدد، خلفا للمحترفين السوريين ورد السلامة وهادي المصري اللذين غادرا الفريق.
وأشار مدير النشاط الرياضي زيد أبو حميد في تصريح لـ”الغد”، عن انتظار وصول الكرواتي والنيجيري، للالتحاق بالتدريبات، للوقوف على مستواهما قبل حسم الأمور سواء بالتعاقد معهما، أو البحث عن خيارات أخرى.
وأضاف أبو حميد: “النيجيري يحتاج إلى إجراءات طويلة لوصوله إلى عمان، فيما الكرواتي ربما يصل قريبا”.
وفيما يتعلق بالمحترف البرازيلي كارلوس، أشار ابو حميد إلى أنه سيجلس مع الإدارة اليوم “يوم أمس”، لمناقشته في الرحيل عن الفريق، بناء على تنسيب المدير الفني، معربا عن أمله في التوصل الى اتفاق ودي على فسخ العقد بالتراضي.
وعن عودة اللاعب محمد الدميري إلى الفريق، كشف أبو حميد، عن مفاتحة الدميري للعودة إلى الفريق، في انتظار جلسة مع اللاعب لحسم الأمور، بعد أن يكون أنهى رسميا ارتباطه بفريق النجوم السعودي.
وكان الدميري عاد إلى عمان يوم أمس، قادما من السعودية في مؤشر عن إنهاء ارتباطه بفريق النجوم.
ميساء جبارة تعود من فرنسا وتلتحق بتدريبات المنتخب
التحقت اللاعبة ميساء جبارة، بتدريبات منتخب السيدات لكرة القدم، بعد عودتها إلى عمان قادمة من فرنسا، حيث تحترف هناك بنادي غرينوبل الفرنسي.
واستثمرت ميساء إجازة اعياد الميلاد ورأس السنة في فرنسا، لتلتحق بتدريبات المنتخب الذي يستعد لمنافسات بطولة غرب آسيا التي تقام في البحرين الشهر المقبل.
ويستعد المنتخب للتواصل مع النادي الفرنسي، لمعرفة مدى إمكانية سماحه للاعبة بالالتحاق بالمنتخب للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي لا تعد ضمن بطولات “الفيفا” المعترف بها رسميا.
رياضيون يدعون لعفو عام رياضي
دعا عدد كبير من الرياضيين، خاصة في أوساط لعبة كرة القدم، إلى إصدار اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم عفو عام، اقتداء بالعفو العام الذي تستعد الحكومة لإعلانه قريبا.
وأشار الرياضيون إلى أنه وفي ظل توجيه جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة، بالسير بالمراحل الدستورية لإصدار قانون العفو العام، وما رافقه من مظاهر الفرح في المجتمع، فإنهم يأملون بأن يسير اتحاد كرة القدم على هذا النهج، ويعلن عفوا عاما، خاصة فيما يتعلق بالغرامات المترتبة على الأندية، التي تئن أصلا من وطأة الفقر.
وأعتبر رئيس نادي ذات راس، أن اتحاد كرة القدم، أمام خطوة مهمة إذا ما اتخذ قرارا بعفو مالي عن الأندية التي تئن من وطأة هذه العقوبات.
وأضاف: “اتحاد الكرة وفي حال أقدم على هذه الخطوة، فإنه سيساهم في مساعدة جميع الأندية وبمختلف الدرجات، الأمر الذي يساعد في تطوير الكرة التي تحتاج إلى موارد مالية لتحقيق أهدافها”.
وتمنى نائب رئيس نادي الحسين إربد خلدون حتاملة، على اتحاد الكرة أن يسير بإجراءات عفو عام للأندية، خاصة فيما يتعلق بالغرامات التي اطاحت بصناديق الأندية التي تعيش حاليا معارك مع لاعبيها، لتوفير جزء من مستحقاتهم المالية”.
أما المحامي جظعان عايد السويلميين، عضو مجلس محافظة العاصمة اللامركزية، فقد اعتبر أنه من الحكمة أن يقدم اتحاد الكرة على خطوة العفو العام عن الأندية التي تئن من عقوبات وغرامات مالية، تعرقل تطورها.
واضاف: “لكي تعم الفرحة شريحة مهمة من مجتمعنا ممثلة بالأندية الرياضية حاضنة الشباب، والتي تعاني أصلا من ظروف مالية قاسية تهدد مستقبلها، فإنني أجد انه من الحكمة ومن باب أن تعم الفرحة ونحن على اعتاب عام جديد، أن يحذو الاتحاد واللجنة الأولمبية حذو الدولة، بإصدار عفو عام يتركز بالدرجة الأولى على الغرامات المالية”.
وكان عدد كبير من الرياضيين لاعبين وإداريين، وخلال الحديث معهم حول هذا الموضوع، أيدوا بشدة إعفاء الأندية من الغرامات، ما يسهل من عملها لخدمة واقع الرياضة الأردنية.
الشرطة العراقي يخاطب الزواهرة.. ونيبوشا والشبول يعودان
كشف المدرب العام لفريق نادي الشرطة العراقي لكرة القدم هيثم الشبول، أن إدارة ناديه ينتظر أن تكون قد بدأت إجراءات مخاطبة نادي الفحيحيل الكويتي، للوقوف على مدى إمكانية التعاقد مع اللاعب إبراهيم الزواهرة خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وأشار الشبول إلى أنه والمدير الفني للفريق نيبوشا، أبديا رغبتهما بضم الزواهرة المحترف في الفحيحيل، في انتظار نتائج الاتصالات.
وأشار الشبول في تصريح لـ”الغد”، إلى أن فريقه حقق أول من أمس فوزا مهما على فريق الحدود بنتيجة 1-0، ليواصل صدارة الدوري برصيد 30 نقطة، لافتا إلى أن الدوري العراقي توقف الآن.
وأوضح المدرب الأردني إلى أن نيبوشا غادر إلى بلاده مونتنيغرو، فيما يعود هو إلى عمان يوم الجمعة المقبل، بعد غياب استمر لأربعة اشهر أمضاها في العراق.
سريوه ممنوع من اللعب أمام الفيصلي
سيكون اللاعب أحمد سريوه، ممنوعا من اللعب ضد فريق الفيصلي، خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وشارك سريوه مع الفيصلي خلال مرحلة الذهاب من الدوري، قبل أن يفسخ أخيرا عقده مع الفريق، استعدادا للظهور مع فريق آخر خلال مرحلة الإياب، يرجح أن يكون فريق السلط.
ووقع سريوه خلال عملية فسخ العقد، على شرط يقضي بعدم مشاركته في المباراة التي تجمع فريقه الجديد أمام الفيصلي في مرحلة الإياب من الدوري.
نجوم في المنتخب يأملون بفرص احتراف بعد كأس آسيا
يتطلع عدد من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، لاستثمار نهائيات آسيا التي تقام في الإمارات الشهر المقبل، لتسويق أنفسهم بحثا عن عروض احترافيه أفضل.
وأشار أحد نجوم المنتخب إلى أن مشاركة “النشامى” في بطولة بحجم كأس آسيا، تعد فرصة تاريخية لتسويق اللاعبين، في ظل رصد هذه المنافسات من قبل وكلاء لاعبين، يأملون بمزيد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تستمر طيلة الشهر المقبل.
واعتبر اللاعب أنه وزملائه يدركون جيدا، أن العمل والتفاني لمصلحة المنتخب في النهائيات، سيصب في النهاية لمصلحتهم، من خلال عروض احترافيه جديدة.
الأزمات تعصف بالرمثا والنادي يحتاج لفزعة أبنائه
تواصل الأزمات التي يعيشها نادي الرمثا، العصف بأوضاعه المالية والفنية والإدارية، بعد أن وصلت الأمور يوم أمس، إلى إعلان أعضاء الإدارة استقالتهم.
وتسببت هذه الخطوة في إثارة مخاوف اللاعبين والجهاز الفني، الذين يرصدون ما يجري، لتحديد خطواتهم المقبلة.
وبدأت أزمات الرمثا، بالجانب المادي، حيث يعاني صندوق النادي من حالة شبه الإفلاس، التي أثرت على تأمين مستحقات اللاعبين، قبل أن تضرب الأزمة الفريق بإبعاد بعض اللاعبين وفسخ عقودهم، قبل أن تصل الأمور يوم أمس للجانب الإداري باستقالة الإدارة.
وكشف محبون لنادي الرمثا عن تخوفهم من تدهور أوضاع ناديهم، مؤكدين أن النادي يحتاج أكثر من أي وقت مضى لفزعة أبناء الرمثا المحبين والمخلصين لانتشاله من الازمات.
الحارس مسعد ينضم إلى معان ومباراة أمام الأولمبي غدا
أعلن نادي معان، انضمام حارس المرمى صلاح مسعد، إلى صفوف فريق كرة القدم، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
ووقع الحارس على كشوفات الفريق، بتنسيب من المدير الفني ابراهيم حلمي، الباحث عن إنجاز جديد بنقل فريق معان لمصاف أندية المحترفين، مثلما فعل الموسم الماضي مع فريق السلط.
إلى ذلك يخوض فريق معان يوم غد الأربعاء، مباراة ودية مع المنتخب الأولمبي، في إطار تحضيرات الفريقين، للاستحقاقات الرسمية المقبلة.

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الأنصار اللبناني لكرة القدم عبدالله أبو زمع، يتواجد حاليا في عمان، في زيارة خاصة…فريق أبو زمع يحتل حاليا المركز الثالث بالدوري اللبناني.
• نادي ذات راس، بدأ بمراسلة عدد من المحترفين الأجانب، لدعوتهم للاختبارات أملا في اختيار أكثر من محترف خلال مرحلة الإياب من الدوري.
• دولة قطر تعتزم الاستعانة بمتطوعين عرب، لتنظيم مونديال 2022، بحيث يتم تدريب هؤلاء الشباب، استعدادا لهذا الحدث العالمي الكبير…هذه التوصية، جاءت خلال اجتماعات اللجنة الفنية المعاونة لوزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد يوم أمس في سلطنة عمان، بحضور ممثل دولة قطر.
• متصدر دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم فريق الجزيرة، لم يستأنف تدريبه حتى الآن..الجزيرة يعتبر حاليا آخر الأندية المستأنفة للتمارين، استعدادا لمرحلة الغياب..المشاكل الإدارية تلقي بظلالها على الجانب الفني.
• اللجنة التي شكلها نادي شباب الأردن، لدراسة تعزيز صفوف فريق كرة القدم بلاعبين جدد، عقدت مفاوضات مع اللاعب عامر أبو هضيب من أجل استقطابه، في انتظار النتائج.
• تألق اللاعب موسى التعمري مع فريق ابويل القبرصي أول من أمس، في المباراة التي فاز بها الفريق بنتيجة 2-1 سجلهما التعمري، رفعت من اسهمه، خاصة بعد كلمات الاطراء التي اطلقها مدرب الفريق بعد نهاية المباراة.
• المحترف الأردني في فريق ظفار العُماني عدي القرا، متصدر هدافي الدوري العُماني، ربما يكون على موعد مع فرصة احتراف جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
• المحترف الأردني في صفوف فريق نادي الحد البحريني محمد راتب الداود، عاد إلى عمان، استعدادا للاحتفال بزفافه السبت المقبل.
• مدرب فريق الرمثا عادل يوسف، وجد نفسه خلال تدريب يوم أمس في وضع صعب، بعد أن تناهى إلى مسامعه استقالة الإدارة…اللاعب عبدالله أبو زيتون الممنوع من التدرب، لحين انتقاله إلى فريق آخر، حضر إلى التمرين، وراح يوجه الاسئلة للمدرب حول وضعه ومصيره، ليجد المدرب العراقي نفسه ضعيفا في الرد بجواب شاف على سؤال اللاعب، نتيجة عدم قدرته على استيعاب ما يجري في النادي من مشاكل وصعوبات.

حارس المرمى صلاح مسعد (يمين) الى جانب مدرب معان ابراهيم حلمي – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock