أخبار النجومالرياضة

الوحدات يختبر لاعب “الأولمبي” القادم من كندا..”أبويل” يعيد الاتصال بـهاني..الرمثا يرد على إنذار الحموي..شباب الخليل يطلب فطافطة..وسيط يفاتح خطاب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
طارق لاعب “الأولمبي” القادم من كندا في تدريب الوحدات
استدعى نادي الوحدات، لاعب المنتخب الأولمبي لكرة القدم طارق حمدان، القادم من كندا، للوقوف على قدراته بشكل أكبر، على أمل التعاقد معه في حال طلب الجهاز الفني ذلك.
ووفق المعلومات، فإن المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، تناهى إلى مسامعه، التحاق لاعب أردني يعيش في كندا، بتدريبات المنتخب الأولمبي، ما دفع المدرب لحضور مباراة الأولمبي ومنتخب الشباب الودية، التي جرت الأربعاء الماضي، لرصد اللاعب.
أبو زمع وجد في اللاعب الذي يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع خامة جيدة، ما دفعه لاستدعائه للالتحاق بالتدريبات التي بدأت يوم أمس بشكل مؤقت، تمهيدا للوقوف على مستواه عن قرب، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأنه.
أبويل القبرصي يعيد اتصالاته بشأن عمر هاني
أعاد نادي أبويل القبرصي خلال الأيام القليلة الماضية، اتصالاته مع لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم عمر هاني، بعد فترة من السكون في الموضوع، لأسباب متعددة، من ضمنها التداخلات في موضوع الوكلاء.
ووفق المعلومات، فإن ابويل وعبر الوسطاء، أجرى اتصالا مع اللاعب، ليبلغه أن يوم الثلاثاء المقبل، ربما يشهد تحديد موعد حضور إدارة النادي القبرصي إلى عمان، للمضي قدما في المفاوضات.
شباب الخليل يطلب فطافطة
غازل نادي شباب الخليل الفلسطيني، المدرب الوطني وليد فطافطة، للاشراف على تدريب فريق كرة القدم في الموسم الكروي المقبل.
وأجرى النادي الفلسطيني اتصالا مع فطافطة المتواجد حاليا في العقبة، للاشراف على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني، وعرض عليه التعاقد مع النادي للموسم المقبل، لا سيما وأن فطافطة يملك سجلا ناصعا مع شباب الخليل، حيث سبق وأن أشرف على تدريبه العام 2014، وحقق معه بطولات الدوري والكأس والسوبر.
فطافطة أبدى اعتزازه بهذه الثقة، مشيرا إلى وجود صعوبات في هذا الموضوع، دون أن يرد بشكل نهائي، طالبا منحه فرصة لدراسة العرض.
“الغد” أجرت اتصالا مع فطافطة، للوقوف على العرض الفلسطيني، حيث أكد المحاضر الآسيوي والمدرب الوطني تلقيه اتصالا من شباب الخليل، على أن يدرس الموضوع للرد النهائي خلال الأيام المقبلة.
فطافطة أشار إلى صعوبات في قبول العرض، ولكنه طلب تأخير الرد لدراسته ودراسة إمكانية تذليل الصعوبات، قبل الرد النهائي.
يشار إلى أن فطافطة يتواجد حاليا في العقبة، حيث يشرف على دورة التدريب الآسيوية، التي يشارك بها عدد من نجوم الكرة، وبمساعدة المحاضر ديان صالح.
الوحدات يباشر التدريبات والرمثا يتجمع غدا رغم الصعوبات
باشر فريق نادي الوحدات لكرة القدم يوم أمس السبت، تدريباته، استعدادا لمباراة اعتزال اللاعب حسن عبدالفتاح، التي تقام يوم الجمعة المقبل، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وتجمع الوحدات مع الرمثا.
واستدعى المدير الفني للوحدات عبدالله أبو زمع، عددا من لاعبي الفريق الرديف وفريق الناشئين، للانضمام إلى لاعبي الفريق الأول، استعدادا للمباراة.
فريق الرمثا من جانبه، دعا لاعبيه للتجمع اعتبارا من يوم غد الاثنين، استعدادا للمشاركة في مباراة الاعتزال.
ويواجه المدير الفني لفريق الرمثا أسامة قاسم، صعوبة في تجميع اللاعبين، بسبب تواجد عدد كبير من لاعبي الفريق في صفوف المنتخبين الأولمبي والأول، إلى جانب انتهاء عقود عدد من اللاعبين، بمن فيهم المحترف السوري شادي الحموي.
ويسعى قاسم لترتيب أوراق الفريق، استعدادا للمباراة التي سيعود بعدها اللاعبون إلى منازلهم، في انتظار الفرج القريب، في ظل توقف المنافسات حتى شهر شباط (فبراير) المقبل، أو الاصطدام بعرض احترافي خارجي.
بهاء ينتظر إجراءات الإجازة للالتحاق بأحد السعودي
ينتظر اللاعب بهاء عبدالرحمن، اتمام إجراءات الحصول على إجازة من عمله، تمهيدا للمغادرة إلى السعودية، للتوقيع رسميا مع نادي أحد السعودي.
وجرى اتفاق بين اللاعب والنادي على كامل التفاصيل، في انتظار التوقيع الذي سيجري في مقر النادي.
وكان نادي أحد، طلب من بهاء الحضور إلى السعودية بأسرع وقت، للالتحاق بالفريق، وهو ما وافق عليه اللاعب الذي ينتظر فقط إجراءات الإجازة.
الرمثا يرد على إنذار الحموي ويقر بـ9 آلاف دولار
أقر نادي الرمثا، بحقوق المحترف السوري السابق في الفريق شادي الحموي، مشيرا إلى أن اللاعب يستحق 9 آلاف دولار.
جاء ذلك خلال رد النادي على الانذار الذي وجهه اللاعب للرمثا، ويطالب فيه بمستحقاته المالية المتأخرة.
رد الرمثا أشار إلى استحقاق الحموي لـ9 آلاف دولار، سيتم دفعها عند توفر مبالغ مالية في النادي، ووفق جدولة معينة، في انتظار الخطوة التالية للاعب السوري.
نجوم الكرة في نهائي بطولة الأمانة اليوم
نظمت دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان، بطولة بخماسيات كرة القدم، لنجوم الكرة الأردنية العاملين في الدائرة، اسفرت عن تحديد هوية الفريقين الواصلين للمباراة النهائية التي تقام اليوم الأحد.
وتجمع المباراة الفريق الأول الذي يضم في صفوفه لاعبين أمثال أشرف شتات ومحمد محمود وحازم جودت ومهدي علامة وابراهيم دلدوم وعثمان الخطيب وعمار ابو عواد، فيما يضم الفريق الثاني لاعبين أمثال عيسى السباح ومحمود شلباية وعوض راغب وعبدالهادي المحارمة وعصام مبيضين وأحمد أبو جادو.
ووجد اللاعبون الفرصة مواتية لممارسة كرة القدم، في ظل توقف المنافسات والمباريات، بسبب تأجيل انطلاقة الموسم الكروي حتى شهر شباط (فبراير) المقبل.
وسيط لاعبين يعرض على خطاب الاحتراف بالحزم السعودي
عرض وسيط لاعبين، على اللاعب طارق خطاب، الاحتراف في فريق الحزم السعودي، للعب في صفوفه خلال منافسات دوري المحترفين السعودي في الموسم المقبل.
عرض الوسيط حمل صبغة العرض الأولي، وهو ما لم يمانع به خطاب، في حال تم الاتفاق على التفاصيل المالية.
يشا إلى أن خطاب الذي احترف الموسم الماضي في صفوف فريق نادي السالمية الكويتي، تلقى عرضا من السالمية للتجديد، وهو ما لاقى قبولا مبدئيا عند اللاعب، الذي عاد وتردد في الموضوع، بسبب عدم استكمال النادي الكويتي دفع مستحقاته المالية المتأخرة منذ الموسم الماضي، ما ابقى الأمور متأرجحة.
الحقنة ترهب حداد في فحوصات “النشامى” الطبية
كان لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم إحسان حداد، الأكثر رهبة في الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعبو المنتخب في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس السبت.
حداد كان مرعوبا من عملية سحب الدم، حيث أرهبه شكل الحقنة، ليبدو ذلك واضحا على محياه، وسط تندر اللاعبين الذين كان بعضهم خائفا ايضا من عملية سحب الدم ولكن بدرجات متفاوتة.
وفي موقف طريف خلال الفحوصات الطبية، اضطر اللاعبون لشرب كميات كبيرة من الماء، لتوفير عينة بول، بعد أن اعتقدوا أن الاختبارات الطبية فقط مخصصة للدم.
اللاعبون الذين حضروا إلى الملعب باكرا، تفاجأوا بطلب عينات من البول، ما دفع اغلبهم للانتظار طويلا، لحين تسليم العينة وسط تندر من اللاعبين.
الاتحاد يفشل في اقناع فاخوري بشطب “البوست”
فشل اتحاد كرة القدم، في إقناع المراقب الدولي والآسيوي منعم فاخوري، في شطب “البوست” الذي نشره على صفحته على “فيس بوك”، والذي يشن فيه هجوما على أمين عام اتحاد كرة القدم، لرفضه تسجيله ضمن قائمة الأردنيين الذي سيحضرون ورشة عمل المراقبين الدوليين التي تعقد في البحرين اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وتستمر لثلاثة أيام.
وكان الاتحاد الآسيوي سمى 4 مراقبين من الأردن للتواجد في الورشة وهم منعم فاخوري وأيمن هارون وعبير الرنتيسي ونسرين الخزاعلة، وقام بإرسال الأسماء إلى الاتحاد الأردني في ظل تواجد 4 مراقبين يحملون الجنسية الأردنية.
اتحاد الكرة رفض تسمية فاخوري صاحب الـ25 عاما من الخبرة في هذا المجال، كما رفض الموافقة على تسمية هارون، كونهما لا يعملان في اتحاد الكرة.
نائب أمين عام اتحاد الكرة اجرى اتصالا مع فاخوري، ليبلغه رفض الأمين العام تسميته، ما أثار غضب فاخوري “الخبير”، الذي نشر مقالا حمل انتقادا لاذعا للأمين العام، قبل أن يقوم أحد موظفي الاتحاد بعد ذلك بالاتصال مع فاخوري ومحاولة اقناعه بسحب البوست، على اعتبار أن الأمين العام وافق على تسمية فاخوري الذي أكد لـ”الغد” تلقيه اتصالا لاقناعه بسحب البوست دون أن يوافق على ذلك.
فاخوري أكد أنه سيشارك في ورشة البحرين، وفق ما أكد له الاتحاد الآسيوي، بعيدا عن موقف اتحاد الكرة، مبديا دهشته من كيفية تعامل اتحاد الكرة مع خبرات أردنية معروفة على الصعيدين العالمي والآسيوي.
الحسين يؤكد تقديم المعايطة لطلب فسخ العقد
أكد نادي الحسين إربد، تقديم مهاجم فريق كرة القدم أمية المعايطة، طلبا لفسخ عقده مع النادي الذي يمتد لخمس سنوات.
وأبدى رئيس نادي الحسين إربد صهيب الخصاونة، دهشته لقيام اللاعب بتقديم طلب فسخ العقد لاتحاد كرة القدم، معتبرا أن هذه الخطوة كانت مفاجئة للنادي.
وأشار الخصاونة إلى أن اللاعب طلب فسخ العقد، استنادا إلى مستحقات مالية متأخرة، إلى جانب ضعف الراتب الشهري البالغ 500 دينار.
الخصاونة توقع أن يرد اتحاد الكرة الشكوى إلى النادي، للاستماع إلى وجهة نظر الحسين إربد قبل اتخاذ أي اجراء.

كواليس النجوم

• عدد من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، يأملون بعروض احترافية قريبا..لاعبون أبلغوا المنتخب بوجود اتصالات لاحترافهم ولكن دون اتفاق رسمي.
• المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، سيكون حاضرا على طاولة اجتماعات مجلس إدارة النادي التي تنعقد اليوم الأحد، لبحث أوضاع فريق كرة القدم، ومناقشة جدوى المشاركة في البطولة العربية للأندية.. أبو زمع سيبين للإدارة ايجابيات وسلبيات المشاركة، على أن تتخذ الإدارة القرار الذي تراه مناسبا.
• نجم محلي، يملك حظوظا كبيرة بالحصول على فرصة احتراف في أحد الأندية العراقية لكرة القدم، متسلحا بقدرته على فسخ عقده، بسبب عدم ايفاء ناديه بالالتزامات المادية، لا سيما وأن اللاعب سبق وأن أنذر النادي بضرورة الدفع، دون أن يتم ذلك في المدة المحددة، وبالتالي امتلاك اللاعب لحق الرحيل عن النادي.
• معالج النادي الفيصلي شادي عاصي، تلقى عرضين للعمل في ناديين في السعودية..المعالج المعروف باجتهاده وخبرته على الصعيد المحلي، ليس متحمسا للمغادرة للعمل خارج الأردن..وكان معالجان أردنيان، سبق وأن غادرا للعمل في نادي النجوم السعودي.
• عدد كبير من نجوم كرة القدم المحلية من لاعبين وإداريين ومدربين، حرصوا على مواساة نجم الكرة الأردنية حسونة الشيخ بوفاة والده، من خلال تواجدهم في مراسم الدفن، أو بيت العزاء.
• المسؤول عن ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، المهندس أحمد المهيرات، نال الكثير من عبارات الإطراء والإشادة من قبل عدد من نجوم كرة القدم المحلية، لتعاونه الدائم مع الرياضيين، وتسهيل مهمتهم بما يخدم المنتخبات والأندية..أكثر من لاعب طلب اعطاء هذه الشخصية الرياضية حقها بما تقدمه من دعم كبير للرياضيين، إلى جانب دوره في جعل ستاد الملك عبدالله الثاني من أجمل الملاعب في المنطقة بأرضيته التي حصلت على الاشادة الآسيوية والدولية في أكثر من مناسبة.
• المدير الفني السابق لاتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، المتواجد حاليا في جمهورية مصر العربية، لمتابعة بطولة أمم افريقيا، كممثل عن الاتحاد الدولي “الفيفا”، احتفل بفوز منتخب بلاده تونس على مدغشقر بثلاثية نظيفة والتأهل لنصف النهائي، بتنظيم زيارة إلى الاهرامات متسلحا بالمعنويات والآمال بفوز تونس باللقب أو المنافسة عليه بقوة.
• مدرب وطني أبدى امتعاضه من قيام أندية خارجية أو مندوبيها ووكلائها، باستثمار “سبات الكرة الأردنية”، في تقديم عروض مالية متواضعة لشراء خدمات لاعبين أو مدربين للاحتراف في الخارج…أحد نجوم كرة القدم أيد بشكل كامل ما جاء به المدرب، معتبرا أن أندية خارجية تستغل ضعف موقف اللاعب الأردني، من أجل استقطابه بمبالغ مالية متواضعة.
• دائرة الحكام نسبت بالحكم معتز الفراية، لالقاء محاضرة تحكيمية بالمشاركين بدورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني المقامة حاليا في مدينة العقبة…المحاضرة يتوقع أن تكون يوم الأربعاء المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock