أخبار النجومالرياضة

الوحدات يستقبل أوروغوانيا..فيتال تحت الضغط والقصف و”قلة” يعتبرونه شجاعا..20 ألفا عقوبة إضافية على الفيصلي..سلوفيني يجري عملية الفاخوري..التعمري مرشح لمواجهة إياكس

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يستقبل مهاجما من الاوروغواي
ينتظر نادي الوحدات مساء اليوم الثلاثاء، وصول مهاجم محترف من الأوروغواي، على أمل التوصل معه لاتفاق للعب في الفريق في الموسم المقبل، في حال نجح في اجتياز الاختبارات.
ووفق المعلومات، فإن الوحدات تلقى إخطارا من المحترف ووكيله بالوصول إلى عمان مساء اليوم، على أن يدخل في مفاوضات مع النادي اعتبارا من يوم غد، ومن ثم المشاركة في التدريبات للوقوف على مستواه الفني.
وتجتهد إدارة الوحدات في تعزيز صفوف الفريق بلاعبين مميزين، لتعويض اخفاقات الموسم الماضي، وبالتالي البحث عن فريق قادر على العودة للبطولات في الموسم الجديد.
وكان الوحدات أبرم أولى صفقاته مع المحترف السوري فهد اليوسف، تبعه بضم اللاعب المحلي إبراهيم الجوابرة، مع اهتمام أكبر بأبناء النادي الشباب.
“الآسيوي” يفرض غرامة إضافية مقدارها 20 ألفا على الفيصلي
فرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، غرامة مالية إضافية على النادي الفيصلي مقدارها 20 ألف دولار، بسبب تأخير النادي في تسديد العقوبة الآسيوية التي لحقت بالفيصلي خلال أحداث مباراته أمام فريق الجزيرة بكأس الاتحاد الآسيوي قبل موسمين.

اللاعب يوسف الآلوسي – (من المصدر)


الفيصلي الذي تعرض لعقوبة مقدارها 100 ألف دولار، قام بتسديد جزء من العقوبة، قبل أن يصطدم لاحقا بتأخر اتحاد كرة القدم، في تسديد مستحقات الفيصلي من جوائز بطولتي الدوري والكأس، ما تسبب في تأخير سداد العقوبة الآسيوية.
الفيصلي وقبل اقرار الاتحاد الآسيوي للعقوبة الإضافية، سبق وأن خاطب اتحاد كرة القدم، لمطالبته لدفع مبلغ 25 ألف دولار للاتحاد الآسيوي من حصة النادي من البطولات، دون أن يجد آذانا صاغية من الاتحاد، ما دفع الفيصلي لابداء دهشته، وتحميل الاتحاد مسؤولية أي عقوبة إضافية آسيوية على النادي.
فيتال تحت الضغط والقصف و”قلة” يعتبرونه شجاعا
بات المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، تحت الضغط و”القصف والنقد الشرس”، بعد خسارة المنتخب الوطني أمام البحرين أول من أمس، في مستهل مشوار المنتخب في بطولة غرب آسيا.
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد الخسارة، بانتقادات عنيفة لفيتال، وتصريحاته غير الدقيقة والتي اعتبرها البعض بأنها خادعة للشارع الرياضي، مطالبينه بتصريحات منطقية تتوازى مع مستوى المنتخب.
وحمل الكثيرون على المدرب البلجيكي، معتبرين أنه لم ينجح حتى الآن في وضع بصمة على أداء ونتائج المنتخب الوطني، ما دفع البعض للمطالبة بإقالته، فيما توقع البعض أن لا يكمل المشوار في حال تعرض المنتخب لسقطة جديدة في المباراتين أمام الكويت والسعودية.
ويرى متابعون أن فيتال حصل على فرصته كاملة، وبالتالي عدم وجود مبررات لإخفاقات جديدة، متساءلين في نفس الوقت عن الشخص المؤهل في اتحاد الكرة لمحاسبة فيتال فنيا.
فيتال وبعد الخسارة أمام البحرين، بات ايضا تحت الضغط، الذي يطالبه بأداء مقنع وفوز في المباراتين المقبلتين، للمنافسة على صدارة المجموعة واللقب الآسيوي.
ويرى البعض أن فيتال أمام فرصة أخيرة لتحسين الصورة أمام الكويت والسعودية، أو مواجهة خطر الإقالة أو الاستقالة وفق حديث الشارع الرياضي.

أحد المتابعين، قال إن الاتحاد السوري لكرة القدم استقال، على خلفية ضعف الأداء والنتائج في بطولة غرب آسيا، فيما يواصل الجهاز الفني للمنتخب عمله دون حساب أو مساءلة، مطالبين بتعيين خبير فني في اتحاد الكرة قادر على محاورة ومناقشة فيتال.
يشار إلى أن عددا من المتابعين -وهم قلة-، لم يحمل فيتال كامل المسؤولية، واعتبر أن اللاعبين يتحملون المسؤولية الأكبر، في ظل غياب الروح القتالية لديهم، وانعدام الحافز، ما يتسبب في ضعف أداء المنتخب، لافتين إلى أن المدرب ربما يكون رجلا شجاعا، بسبب تصديه لتحمل المسؤولية، واصراره على اخفاء الجوانب السلبية عند لاعبيه، وعدم الحديث علنا عن ملاحظاته على بعض اللاعبين وأدائهم، وبعض الأمور الأخرى التي ربما تؤثر على شكل المنتخب، مكتفيا بتحمل المسؤولية دون الحديث عن الجوانب السلبية التي يراها في اللاعبين.
طبيب سلوفيني يجري عملية الفاخوري غدا
ينتظر أن يخضع حارس مرمى المنتخب الأولمبي لكرة القدم ونادي الوحدات عبدالله الفاخوري يوم غد الأربعاء، لعملية في منطقة الكتف، في مركز سبيتار الطبي.
وتم تحديد موعد العملية، بعد مراسلات بين الاتحادين الأردني والقطري، حيث كان يفترض أن تجري العملية في الأيام الماضية، إلا أن التأخير في التنسيق ساهم في تأخير إجراء العملية.
ويشرف على إجراء عملية الفاخوري يوم غد، الطبيب السلوفيني بورس.
ويتوقع ان يتوجه والدا الفاخوري الى قطر لحضور العملية.
الفيصلي يعرض10 آلاف دينار لضم دومي والعربي يطلب 25
عرض النادي الفيصلي دفع مبلغ 10 آلاف دينار، مقابل حصوله على خدمات لاعب فريق النادي العربي الشاب دومي بني دومي.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها النادي الفيصلي للعربي أول من أمس، وتم فيها عرض استقطاب اللاعب.
العربي طلب 25 ألفا للتنازل عن اللاعب، وهو ما رفضه الفيصلي الذي تلقى طلبا من العربي بإرسال كتاب رسمي بشأن اللاعب لبحث الطلب قبل حسم الموضوع.
الشبول والكتة يلتحقان بالشرطة العراقي
يطير المدربان هيثم الشبول وعبدالرؤوف الكتة إلى العاصمة العراقية بغداد فجر اليوم الثلاثاء، للالتحاق بفريق نادي الشرطة العراقي لكرة القددم.
وجرى اتفاق مبدئي بين الشرطة والمدرب العام الشبول، ومدرب الحراس الكتة، على الانضمام للجهاز الفني للفريق، في انتظار التوقيع الرسمي.
التعمري مرشح للعب أمام اياكس الهولندي
يملك لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم موسى التعمري المحترف في فريق نادي ابويل القبرصي، فرصة اللعب أمام فريق اياكس الهولندي، الذي ابدع بشكل لافت في بطولة دوري ابطال أوروبا في الموسم الماضي.
فريق ابويل يلتقي اليوم الثلاثاء مع فريق كارباغ الاذربيجاني، في لقاء الذهاب في تصفيات الدور الثالث لدوري ابطال أوروبا، قبل أن يقام لقاء الاياب يوم الثلاثاء المقبل، لتحديد الفريق المتأهل لملاقاة الفائز من مباراة إياكس امستردام الهولندي وباوك سالونيكا اليوناني في الدور التالي من البطولة.
يشار إلى أن اللاعب الأردني الثاني في فريق أبويل عمر هاني، لم يصل حتى الآن لدرجة المشاركة في هذه المباريات القوية، في انتظار اعداده بشكل أفضل في المرحلة المقبلة.
تسوية بشأن الحجز على النادي العربي المطالب بمليون وثلاثمائة وخمسين ألفا
توصل النادي العربي لتسوية مع البنك، بشأن الحجز على أموال النادي المطالب بمبلغ مليون وثلاثمائة وخمسين ألف دينار للبنك.
فبعد القضية التي رفعها البنك على النادي العربي، والحكم له بمبلغ مليون وثلاثمائة وخمسين الف دينار، تكللت جهود النادي العربي بالتوصل لتسوية مع البنك، يقوم النادي بموجبها بالموافقة على اقتطاع جزء من قطعة الأرض المقام عليها النادي في إربد لصالح البنك.
الفيصلي ينتظر رد القرا بعد جلسة المفاوضات
ينتظر النادي الفيصلي رد المهاجم عدي القرا، على عرض انضمام اللاعب للفريق في الموسم المقبل.
وشهد أول من أمس، جلسة بين الطرفين، ناقش فيها الطرفان كامل التفاصيل، بما فيها التفاصيل المالية، قبل أن يطلب اللاعب إمهاله ليومين قبل الرد على العرض الفيصلاوي.
الفيصلي : السرحان تسلم الـ40 ألف دينار
أكد النادي الفيصلي، أن تسلم نادي السرحان مبلغ 40 ألف دينار، بدل اعارة اللاعب أحمد عرسان لموسمين، يؤكد صحة الإجراءات ويعتبر اعترافا من السرحان بصحة العقد.
وكان اتفاق سابق جرى بين الفيصلي والسرحان، وقع بموجبه عرسان على تجديد اعارته للفيصلي لموسمين مقابل 40 ألف دينار، قبل أن ينشب خلاف بين الناديين لاحقا، تقدم على اثرها الفيصلي بشكوى للجنة أوضاع اللاعبين، التي أقرت بصحة عقد الفيصلي.
النادي الفيصلي أشار إلى أن السرحان تسلم مبلغ 16500 دينار في بداية الاتفاق، قبل أن يعود مؤخرا ويصرف شيكا بقيمة 23500 دينار، ما يعني تسلمه لكامل العقد.
تعثر في مفاوضات منصور والجزيرة
عادت المفاوضات بين رئيس نادي الجزيرة سمير منصور وإدارة النادي الحالية، للتعثر مجددا، بعد أن واصلت الإدارة الطلب من مصنور تخفيض قيمة مطالبه المالية للتوصل إلى تسوية، بشأن القضية التي رفعها رئيس النادي السابق ضد الجزيرة للمطالبة بمبلغ 427 ألف دينار.
فبعد مفاوضات إيجابية خلال الأيام الماضية، انتهت بالتوصل لاتفاق يقضي بحصول منصور على 200 ألف دينار نقدا، ومن ثم 70 ألف دينار سنويا فيما يتعلق بباقي المبلغ، عادت الإدارة وطلبت من منصور تخفيض المبلغ إلى 150 ألف دينار، مع عرض دفع المبلغ عن طريق “شيك”، لحين فك الحجز.
منصور استقبل هذا الطلب بغضب شديد، وأعلن اقفال الموضوع، والاستمرار في المحكمة.
وما زاد في غضب منصور تلميح الإدارة الحالية له، بعدم الرغبة في ترشحه لانتخابات الرئاسة في النادي في الانتخابات المقبلة، وهو ما قابله سمير بدهشة، رغم أنه لا يجوز له الترشح في النادي، كونه ليس عضوا في الهيئة العامة، كما أنه عضو في ناد آخر، ما لا يجيز له الترشح.
جلسة تعارف بين الأهلي ومدرب بلغاري
شهد مقر النادي الأهلي قبل فترة وجيزة، جلسة تعارف بين النادي ومدرب بلغاري، سبق وأن درب في سورية لحوالي 5 سنوات.
الجلسة جاءت بترتيب من شخص رياضي، تربطة علاقة مع أحد اصدقاء المدرب الذي اقترح عرضه على النادي الأهلي أملا في التعاقد معه.
المدرب البلغاري حضر إلى عمان في زيارة قصيرة استمرة لعدة أيام فقط، التقى خلالها بالنادي الأهلي في لقاء تعارفي، لم يتم فيه الاتفاق على أي تفاصيل، لا سيما وأن قدرات الأهلي المالية في الوقت الحالي، لا تسعفه على التعاقد مع مدرب أجنبي من بلغاريا، لينتهي اللقاء بتعارف الطرفين، على أمل أن يبقى هذا المدرب في حسابات الأهلي.
جبل المبكر الفلسطيني يعود ويؤكد ملاقاة الوحدات
عاد فريق جبل المكبر الفلسطيني لكرة القدم، لطلب ملاقاة فريق الوحدات يوم بعد الخميس في عمان، في مباراة ودية، تأتي في إطار تحضيرات الفريقين للمنافسات الرسمية المقبلة.
المباراة التي كانت مقررة يوم الجمعة المقبل، اعتذر جبل المبكر أول من أمس عن خوضها، بسبب رفض سلطات الاحتلال منع اللاعبين تصاريح عبور، ما دفع الوحدات لإعلان الغاء المباراة التي كانت مقررة يوم الجمعة. يوم أمس، شهد عودة جبل المكبر لمهاتفة الوحدات، والإعلان عن حصول لاعبيه على التصاريح، وبالتالي اعادة الاتفاق على اجراء المباراة التي تم الاتفاق على اقامتها عند الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الخميس المقبل على ملعب نادي الوحدات.

كواليس النجوم

• حارس مرمى في أحد الأندية المحترفة المنافسة، يسعى لفسخ تعاقده مع النادي لأسباب كثيرةـ من ضمنها خلافه مع مدرب حراس المرمى.
• الرئيس الحالي لنادي ذات راس كمال الهواري، قرر عدم الترشح لرئاسة النادي مجددا في الانتخابات التي تجري يوم 17 الحالي..من الأسماء التي ينتظر أن تترشح للرئاسة أحمد الجعافرة وخالد الرواشدة.
• محاولات لترتيب عقد احترافي للاعب أحمد العرسان في نادي الظفرة الإماراتي.
• المحترف البرازيلي في الوحدات كارلوس استأذن النادي في الاحتجاب عن التدريبات، لحين فسخ عقده رسميا مع النادي، في حال تم الاتفاق بين الطرفين..المعلومات الواردة تفيد بقرب التوصل لاتفاق بين الطرفين بشأن فسخ العقد.
• اللجنة الرياضية في نادي معان، ينتظر أن تكون قد اجتمعت مساء يوم أمس في عمان، لمناقشة موضوع المدير الفني الجديد لفريق الكرة الصاعد لأول مرة في تاريخه لمصاف أندية المحترفين..معان يبدو أنه يتجه لمدرب عربي، علما أن البعض طرح اسم المدربين العراقي شاكر محمود والسوري عماد خانكان.
• اللاعب يوسف الآلوسي، التحق بتدريبات فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم، عقب عودته من رحلته السياحية إلى تركيا..اللاعب ورغم التحاقه بتدريبات الفريق، إلا أنه يعتبر حتى الآن خارج حسبة الجهاز الفني، بسبب عدم حسم أموره بشأن الاستمرار مع الفريق أو الرحيل، في ظل حديثه أخيرا عن رغبته بالعودة لخوض تجربة أحتراف جديدة في أحد الأندية العراقية…اللاعب ينتظر عقد لقاء مع الإدارة لحسم وجهته.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock