أخبار النجومالرياضة

الوحدات يستقبل فيكتور ومارديك يطلب الرحيل ونجل شفيع يتألق بمدرسة سعد ومعتز وبهاء

مكافأة لصاحب هدف الفوز بالمنتخب.. والمنشية يستقطب عوض.. وعدوس يشتكي

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يستقبل فيكتور ديمبا وترجيح ضم الكرواتي
وصل إلى عمان يوم أمس، المحترف السنغالي فيكتور ديمبا، للخضوع لفترة اختبار في فريق كرة القدم، تمهيدا للتعاقد معه في حال نجح بالاختبارات.
وتواصل الوحدات مع ديمبا في الفترة الماضية، عن طريق وكيل أعماله التونسي، الذي رشحه لمواطنه قيس اليعقوبي مدرب الوحدات، املا في الاستفادة من قدراته.
إلى ذلك، يستعد الوحدات، لحسم أمر المحترف الكرواتي الذي يتدرب في الفريق منذ حوالي أسبوع، حيث يرجح التعاقد معه في ظل رضى الجهاز الفني عما يقدمه خلال التدريبات.
المدرب الكسواني يستقيل من الفيصلي رسميا
قدم مدرب حراس المرمى في فريق الفيصلي لكرة القدم عمر الكسواني، استقالته رسميا من التدريب، بعد تبليغه رسميا بتعيينه مدربا لحراس مرمى منتخب الشباب.
وطلب الفيصلي من الكسواني، الاستمرار في تدريب حراس مرمى الفريق لعدة ايام، لحين التعاقد مع مدرب حراس مرمى جديد.
عليا مدربا لحراس مرمى منتخب الناشئين
عين اتحاد كرة القدم رسميا، سعيد عليا، مدربا لحراس مرمى منتخب الناشئين لكرة القدم.
ويأتي اختيار عليا “مدرب حراس مرمى الفئات في الوحدات”، بناء على رغبة مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأول اليكس.
مارديك يطلب فسخ العقد
طلب المحترف السوري في فريق الجزيرة مارديك ماردكيان، من الإدارة فسخ عقده رسميا.
وأرسل مارديك الطلب عبر وكيله، في ظل تواجده في الإمارات برفقة منتخب بلاده، ولا يمانع الجزيرة في رحيل المحترف، في حال تم الاتفاق على تسوية مالية.
طاقم الحكام الأردني يجتاز الاختبارات
اجتاز طاقم الحكام الأردني، المشارك في إدارة مباريات نهائيات كأس آسيا لكرة القدم بالامارات، اختبارات اللياقة البدنية التي جرت يوم أمس.
وتمكن الطاقم المكون من أدهم مخادمة وأحمد فيصل وأحمد مؤنس ومحمد بكار، من اجتياز الاختبارات، وبالتالي إعلان الجاهزية لإدارة مباريات في البطولة التي تنطلق يوم السبت المقبل.

مدرب حراس المرمى سعيد عليا – (من المصدر)

سعد ومعتز وبهاء يشاركون بتخريج المواهب
شارك نجوم كرة القدم المحلية خالد سعد ومعتز ياسين وبهاء عبدالرحمن وايمن ابو خليفة، في تخريج 60 موهوبا منتسبين إلى أكاديمية تدريب كرة القدم “kmb” التي يشرف عليها النجوم الثلاثة.
وحرص معتز وبهاء المتواجدان حاليا برفقة المنتخب الوطني لكرة القدم في الإمارات، للمشاركة في النهائيات الآسيوية، على استثمار اليوم الوحيد الذي تواجد به المنتخب في عمان “الأحد الماضي”، للمشاركة في تخريج هذا الفوج.
وشارك في تدريب هؤلاء الموهوبين إلى جانب سعد وبهاء ومعتز، كل من تامر صالح ورجائي عايد واللاعبة آية المجالي.
وشهد الحفل الإعلان عن خصومات لعدد من اللاعبين الموهوبين المشاركين في المرحلة العمرية من 5 إلى 19 عاما، حيث كان لافتا تألق اللاعب يوسف نجل حارس المنتخب الوطني عامر شفيع المنضم للاكاديمية، والذي حصل ايضا على خصم خاص لتفوقه في اللعب وليس في حراسة المرمى.
الرمثا يبحث عن حارس مرمى
كلفت اللجنة المؤقتة في نادي الرمثا، مدرب حراس المرمى أحمد ابو ناصوح، بالبحث عن حارس مرمى، للالتحاق بالفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وجاء هذا التكليف، بناء على التقرير الفني الذي رفعه المدرب العراقي عادل يوسف للجنة المؤقتة، وطلب فيه البحث عن حارس مرمى، لتعزيز صفوف الفريق.
تقرير يوسف اشتمل أيضا على ابلاغ اللجنة برغبة اللاعبين عبدالله أبو زيتون وقصي نمر بالرحيل عن الفريق، بانتظار القرار.
محاضرة تحكيمية لـ”النشامى” بمدينة العين
خضع لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، يوم أمس الثلاثاء، لمحاضرة تحكيمية القاها المحاضر الدولي والآسيوي اسماعيل الحافي، وذلك لشرح آخر التعديلات والتفسيرات الخاصة بقانون اللعبة.
ووجه اللاعبون عامر شفيع ومعتز ياسين وياسين البخيت وفراس شلباية وطارق خطاب، اسئلة حول بعض الحالات التحكيمية وتعديلات القانون.
رجل أعمال يرصد مكافآت للاعبي المنتخب
أعلن رجل الأعمال عمر الفقيه، صاحب مدينة برقش الرياضية في كفر ابيل، عن تخصيص مكافآت مالية للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، في حال تحقيق الفوز.
وأعلن الفقيه في تصريح لـ”الغد” أمس، عن رصد مكافأة مالية مجزية لكل لاعب يسجل هدف الفوز في مباريات المنتخب بكأس أسيا، إضافة إلى مكافأة مالية لأحسن لاعب في كل مباراة، من دون أن يحدد قيمة كل مكافأة.
فشل محاولات تجميع فريق الحسين إربد
فشل نادي الحسين إربد، في اقناع لاعبي فريقه لكرة القدم، باستئناف التدريبات المتوقفة منذ حوالي شهر، بسبب عدم القدرة على تأمين مستحقات الفريق المالية.
وحاولت اللجنة المؤقتة في النادي، دعوة اللاعبين للتدرب الاربعاء الماضي من دون استجابة، قبل أن تحدد يوم الاحد الماضي موعدا جديدا للتجمع ولكن من دون جدوى، في ظل اصرار اللاعبين على تسلم المستحقات أو جزء منها، قبل المباشرة في التدريبات.
مدربو الفئات في الحسين إربد يلوحون بالاستقالة
لوح مدربو فرق الفئات العمرية في نادي الحسين إربد، بتقديم استقالة جماعية، في حال لم يتسلموا جزءا من رواتبهم خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأبلغ المدربون مسؤول الفئات العمرية في النادي، توجههم لتقديم الاستقالة، إذا لم ينجح النادي في تأمين جزء من رواتبهم المتأخرة منذ ستة اشهر.
رأفت علي مدربا لسن 21 بالوحدات
قررت إدارة نادي الوحدات، تعيين النجم السابق في الفريق رأفت علي، مدربا لفريق تحت سن 21 لكرة القدم، كما تم تحديد يوم السبت المقبل، موعدا لبدء تجمع الفريق.
عدوس يشتكي البقعة
قدم لاعب فريق البقعة لؤي سليمان “عدوس”، شكوى رسمية ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية.
وتواجد اللاعب في مقر اتحاد الكرة، حيث قام بتقديم الشكوى، ودفع رسومها البالغة 400 دينار.
اتفاق بين المنشية وعدنان عوض
اتفق نادي منشية بني حسن، مع المدرب عدنان عوض، لتدريب فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وينتظر أن يلتقي الطرفان اليوم، للتباحث حول اللاعبين الذين سيمثلون الفريق قبل التوقيع.
يشار إلى أن عوض، باشر العمل في الاشراف على دورات التدريب الآسيوية للمستوى الثالث، كما عين قبل أيام عضوا في اللجنة الفنية للنادي الفيصلي.
ثلجي رابعا في استفتاء “صدى الملاعب”
حل لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات يزن ثلجي، في المركز الرابع في استفتاء أفضل لاعب عربي الذي نظمه برنامج صدى الملاعب الذي يعرض على قناة “أم بي سي”.

وحل ثلجي خلف السوري عمر السومة الذي احتل المركز الأول، والسعودي سالم الدوسري الذي جاء ثانيا، والليبي أنيس سلتو الذي حل في المركز الثالث.
أندية الأولى تحتج على ملعب معان
احتجت اغلب أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، على اللعب في ملعب معان، خلال منافسات الدوري الذي ينطلق يوم 11 شباط (فبراير) المقبل، واعتبرت الأندية المحتجة، أن الملعب ليس أمنا لاقامة المباريات.
اتحاد الكرة وردا على تلك الأندية، قرر تشكيل لجنة مختصة، للكشف على الملعب، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي بشأن اقامة المباريات في معان.

كواليس النجوم

• الجهاز الطبي للمنتخب الوطني لكرة القدم، يبذل جهدا كبيرا، على أمل تجهيز اللاعب احسان حداد لمباريات النهائيات الآسيوية.. مشاركة اللاعب ليست مؤكدة حتى الآن، بانتظار التقرير الطبي النهائي.
• المحترف السابق في فريق الفيصلي أكرم الزوي، تألق بشكل لافت في مباراة فريقه الاتحاد أمام فريق الاهلي بنغازي، في الدوري الليبي في المباراة التي انتهت بفوز الاتحاد 2-1.


• لاعبو فريق الكويت الكويتي لكرة القدم، يستعدون لفريق الوحدات بملحق دوري ابطال آسيا، بمعسكر تدريبي في قطر ابتداء من 9 الحالي ويستمر لمدة أسبوعين… الفريقان يلتقيان يوم 5 شباط (فبراير) المقبل، والفائز يلتقي الغرافة القطري يوم 19 من نفس الشهر.
• شركة مبدعون للاستشارات التسويقية “ijmc”، اطلقت حملة “إدعم النشمي”، والمخصصة لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات أمم آسيا… الحملة تتواصل مع عدد من رجال الأعمال، لتوفير حوافز للاعبي المنتخب في البطولة.
• القناة الرياضية في التلفزيون الأردني، أعلنت أن الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم الجمعة المقبل، ستشهد انطلاق العمل بتقنية HD… القناة الرياضية شهدت في الفترة الأخيرة تطورا ملحوظا وملموسا، اشاد به المتابعون الذين تحدثوا عن نقل 63 مباراة بدوري المحترفين من اصل 66، إضافة إلى تغطية دوري كرة السلة، إضافة إلى البرامج الرياضية الأخرى.
• عدد من محبي نادي الحسين إربد، قاموا بحملة تبرعات لصالح فريق كرة القدم، أملا في دعم صندوق النادي “المفلس”.
• أحد رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، المشارك في بطولة العقبة الكروية، زار وزارة الشباب، للضغط عليها بشأن تثبيت البطولة التي تشارك فيها أندية الوحدات والفيصلي والصريح وشباب العقبة وذات راس والانصار اللبناني… الزيارة جاءت بعد أن تسربت معلومات بشأن عدم التأكيد على اقامة البطولة، بسبب دخول ناديي شباب الأردن والجزيرة على خط المشاركة، وابداء رغبتهما في اللعب بالبطولة، شريطة أن تكون الاقامة على نفقة المنظمين اسوة بالأندية الأخرى… المنظمون فكروا بالغاء البطولة بسبب عدم القدرة على استضافة شباب الأردن والجزيرة، مطالبين الناديين بالتكفل بنفقات الاقامة في حال رغبا في المشاركة، وهذا ما لم يرق للناديين، بانتظار حسم أمر اقامة البطولة.
• المعلومات الواردة من نادي الوحدات، تفيد بوجود معارضة داخل الإدارة، لاعارة حارس المرمى أنس العزايزة إلى فريق سحاب، بسبب الحاجة إليه في فرق الفئات العمرية، رغم أنه يتدرب حاليا مع الفريق الأول.
• فريق الانصار السعودي الذي يحترف في صفوفه عبدالله ذيب، تعرض لخسارة مفاجئة أمام فريق الجبلين بنتيجة 1-0 في دوري الدرجة الأولى السعودي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock