آخر الأخبار الرياضة

الوحدات يسعى لإضاءة طريق التأهل بـ”النجمة اللبناني”

محمد عمار

عمان – يخوض فريق الوحدات عند الساعة 3.15 عصر اليوم على استاد الشهيد رفيق الحريري ببيروت، مباراة مهمة أمام مضيفه النجمة اللبناني، ضمن الجولة الخامسة وقبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يسعى الوحدات لاضاءة طريق التأهل نحو الدور الثاني من البطولة.
ويواجه المحرق البحريني ضيفه صحم العُماني عندما يلتقيان على استاد البحرين الوطني بالرفاع عند الساعة 6.45 مساء.
وكان المحرق خسر ذهابا امام منافسه 2-3، لكن فوزه غدا سيضمن له احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور التالي.
ويتصدر الوحدات المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه المحرق في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم صحم العماني 4 نقاط بالمركز الثالث، والنجمة اللبناني في المركز الرابع بثلاث نقاط.
الوحدات × النجمة
البحث عن صدارة المجموعة، والابتعاد عن الدخول في حسبة افضل صاحب مركز ثاني لمجموعات غرب آسيا، وضمن التحضير لمباراة الجولة الاخيرة.. سيناريوهات ثلاثة أعد لها المدير الفني للوحدات عدنان حمد، وذلك لضمان الوصول للنجمة الحادية عشرة، وانتظار دعم لوجستي من صحم، والتفرغ للمواجهة الاخيرة أمام المحرق في عمان لتحديد بطل المجموعة.
هذا السيناريو سيدفع حمد للبحث مبكرا عن فرض التواجد في منطقة العمليات بقوة لاعبي الارتكاز فادي عوض ورجائي عايد، فيما سيتم تفعيل اطراف المنتصف عبر منذر أبو عمارة واحمد الياس، مع اسناد من الظهيرين محمد الدميري من الميسرة وادهم القريشي من الميمنة، ما يزيد من مساحات اللعب للاعبي طرفي المنتصف ابو عمارة والياس، وانضمامهما في بعض الاوقات للشق الهجومي خلف حسن عبدالفتاح وتوريس وبهاء فيصل، فيما سيتكفل سبستيان وطارق خطاب في مراقبة نادر مطر وحسن المحمد، فيما ينتظر ان يكون تامر صالح في حراسة المرمى، نظرا للصعوبات التي ترافق الحارس عامر شفيع جراء ضغط المبارات.
ولان المهمة ليست بالسهلة، فإن الوحدات بحاجة إلى مزيد من تعزيز قدراته في الشق الهجومي، وهذا ما سيعهده المدرب للاعب فادي عوض صاحب الاداء الرجولي في الانضمام لخطاب وسبستيان في حال الهجوم اللبناني، فيما سيكون عايد متقدما صوب الاسناد الهجومي لتفعيل منظومة الشاطر حسن وفك الدفاعات التي ستفرض على توريس او بهاء فيصل من خلال استخدام التصويبات من خارج المنطقة، الى جانب التمريرات البينية لتحقيق هدف لبعثرة اوراق النجمة، والعمل على استخدام اسلوب الهجومات السريعة لاستخدام عامل السرعة لتوريس وابو عمارة، من دون اغفال مراقبة لاعبي وسط النجمة كوفي وواساو والمغربي والحسين، وحرمانهم من التفكير في اسناد المهاجمين المحمد ومطر، مع امكانية اشراك الاوراق البديلة امثال ليث البشتاوي وتوريس وعمر قنديل حسب المعطيات.
حمد: الفريق جاهز
أكد المدير الفني لفريق الوحدات الكابتن عدنان حمد عن الدرجة المميزة والجهوزية الفنية والبدنية والنفسية للاعبين تحضيرا لمباراة النجمة، واكد حمد خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق جولين توليب جاليريا بيروت، ان نجوم الفريق عاقدو العزم للخروج بنقاط المباراة كاملة، مؤكدا احترامه للمنافس، وذلك لحسم مصير التأهل في البطولة الخارجية والتفرغ لبطولتي الدوري والكأس المحليتين، وان لديه ثقة كبيرة باللاعبين لانجاز تلك المهام، متمنيا تقديم مباراة تليق بالفريقين، رغم الضغط الكبير الذي يتعرض له الفريق الذي جاء من المباريات المحلية وضغط المباراة محليا وآسيويا والسفر، مشيرا الى نتائج الفريق آسيويا وانه لم يتعرض لاي خسارة، ويسعى للمحافظة على ذلك.
وكان حمد قد قاد تمرين الفريق الذي جرى على ملعب المباراة، حيث وضع حمد التشكيلة التي سيخوض بها المباراة، مع امكانية تعديلها حسب معطيات الامور، او من خلال الاوراق البديلة التي يمكن الزج بها في اتون اللقاء.
التشكيلتان المتوقعتان
الوحدات: تامر صالح، طارق خطاب، سبيستيان، محمد الضميري، أدهم القريشي، فادي عوض، رجائي عايد، أحمد الياس، منذر أبو عمارة، حسن عبدالفتاح وبهاء فيصل.
النجمة: أحمد تكتوك، بيتر بلانش، بلال نجارين، ماهر صبرة، قاسم الزين، نيكولاس كوفي، اكرم المغربي، حسن واساو، عبدالرزاق الحسين، نادر مطر وحسن المحمد.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock