الوحدات يضع اللمسات النهائية على التشكيلة ويفقد جهود عبدالفتاح

مدرب المحرق يتخوف من الإرهاق قبيل ساعات من المواجهة الحاسمة

 

نضال بحران

المنامة – ينهي فريق نادي الوحدات اليوم تحضيراته الفنية لخوض المواجهة المرتقبة أمام المحرق البحريني، في الساعة السابعة من مساء يوم غد (الثلاثاء) على استاد البحرين الوطني، في المرحلة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

اضافة اعلان

ويخوض الوحدات تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة عند السابعة من مساء اليوم بقيادة مديره الفني العراقي ثائر جسام الذي ينتظر أن يعمد فيه الى تثبيت معالم التشكيلة الاساسية التي ستلعب المواجهة الى جانب وضع اللمسات النهائية على طريقة الاداء المناسبة لتحقيق النتيجة المرجوة في موقعة يوم غد والتي يحتاج فيها "الفريق الاخضر" للفوز او التعادل بأي نتيجة، لضمان احراز المركز الاول المؤهل مباشرة الى الدور ربع النهائي وتحاشي الدخول في "حسبة بورما" على جبهة اصحاب المركز الثاني في المجموعات الآسيوية الست، الذين سيتصارعون للفوز بالمقعدين المكملين لعقد المتأهلين الى دور "الثمانية الكبار" .

وكان الوحدات اجرى تدريبا صباحا على شاطئ البحر المحاذي لمقر اقامته، استهدف فك عضلات اللاعبين وازالة رواسب الارهاق الذي خيم عليهم جراء تأخر موعد وصول الفريق الى البحرين، وما نجم عنه من ساعات انتظار طويلة في مطار الملكة علياء الدولي.

كما اجرى الفريق الوحداتي تدريبا مسائيا على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم ركز خلاله المدير الفني ثائر جسام على تنفيذ العديد من الواجبات الخططية واجرى تقسيمة خفيفة بين اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم الفنية والبدنية للمباراة.

احتجاب متوقع لعبدالفتاح ومشاركة مشروطة لـ"العندليب"

بات في حكم المؤكد احتجاب نجم الوسط الوحداتي المتألق حسن عبدالفتاح عن المشاركة في المباراة لعدم اكتمال شفائه من الاصابة التي لحقت به مؤخرا، فيما لم تتضح الصورة بشأن مشاركة الظهير الايسر احمد عبدالحليم، وهو الذي ابتعد نحو شهر كامل عن اجواء المنافسات بسبب الاصابة، وان كان الاتجاه الاقوى يصب في خانة  اشراك "العندليب" في الشوط الثاني وفقا لظروف المباراة.

واذا كان باسم فتحي يعتبر البديل الانسب لاحمد عبدالحليم فان رأفت علي يعد الخيار الاكثر ترجيحا لتعويض غياب حسن عبد الفتاح، بحيث يشكل رأفت رأس المثل الهجومي المقلوب مع ثنائي الهجوم محمود شلباية وعوض راغب المنتظر ان يلعبان جنبا الى جنب منذ البداية.

مدرب المحرق ينفي شائعات استقالته

ونفي سلمان شريدة مدرب المحرق الانباء التي ترددت عن استقالته من منصبه غداة خسارة فريقه امام النجمة في نصف نهائي كأس ملك البحرين يوم الجمعة الماضي، مؤكدا لـ"الغد" انه سيقود الفريق في مباراة الوحدات المقبلة معربا عن ثقته بقدرة الفريق على تجاوز آثار الخروج من مسابقة الكأس من خلال تحقيق نتيجة ايجابية امام الوحدات تضمن له بلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة.

وأعرب شريدة عن تخوفه من تأثر لاعبي فريقه بحالة الارهاق الشديدة التي يعيشها لاعبو الفريق جراء تتابع مشاركاتهم المحلية والآسيوية الى جانب مشاركة المنتخب الاولمبي البحريني في منافسات التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد بكين، مبديا استغرابه لعدم موافقة الاتحاد البحريني على ترحيل بعض مباريات الفريق في المسابقات المحلية، ليتسنى له الاستعداد الامثل للمباراة المصيرية امام الوحدات.

تأكد غياب عامر المحرق

تأكد بصورة قاطعة غياب نجم خط وسط المحرق علي عامر عن المباراة، بعد ان اظهرت الفحوصات الطبية عدم قدرته على اللعب حتى نهاية الموسم الحالي في اعقاب اصابته خلال مباراة المحرق والنجمة في كأس ملك البحرين.

هل يرد الوحدات الدين للمحرق بعد 11 عاما؟

وفي الوقت الذي يسعى فيه ممثل الكرة الاردنية الى تحقيق نتيجة ايجابية امام المحرق يوم غد من اجل ضمان العبور الى الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، فإنه يطمح بنفس الوقت الى رد الدين الى الفريق البحريني الذي كان قد تغلب على الوحدات في بطولة الاندية العربية ابطال الكؤوس التي استضافها الوحدات عام 1996 حيث خسر وقتها الوحدات (2/1) مما ساهم في خروجه خالي الوفاض من البطولة.

الاجتماع الفني اليوم

ويعقد في مقر الاتحاد البحريني عند الساعة السابعة من مساء اليوم الاجتماع الفني للمباراة بحضور ممثلين عن الاتحاد البحريني لكرة القدم وناديي الوحدات والمحرق ومراقب المباراة ومراقب التحكيم وطاقم الحكام الكويتي الذي سيدير المباراة.

وسيتم خلال الاجتماع الفني اعتماد قائمة لاعبي الفريقين للمباراة وتثبيت الوان ملابس الفريقين وغيرها من المواضيع الفنية والتنظيمية المتعلقة بإقامة المباراة.

خوري وشلباية يلتحقان بالوفد اليوم

وينتظر ان يصل الى المنامة اليوم طارق خوري رئيس نادي الوحدات وزياد شلباية عضو مجلس الادارة للالتحاق بوفد الوحدات بعد ان تعذر سفرهما مع الوفد يوم امس الاول بسبب ظروفهما الخاصة.