آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الوحدات يضع قدما على حساب الأهلي في نصف نهائي “الكأس”

مصطفى بالو

عمان- وضع فريق الوحدات قدما في نصف نهائي مسابقة كأس الأردن- المناصير لكرة القدم، عندما تجاوز مضيفه الأهلي بنتيجة 5-1 على ستاد الملك عبدالله الثاني، في ذهاب ربع نهائي المسابقة؛ حيث يبحث الوحدات عن تأكيد وصوله الى ربع النهائي، عندما يلتقيان إيابا عند الساعة 11 من مساء غد على الملعب ذاته.
الوحدات 5 الأهلي 1
جماهير تهتف وتشجع بحرارة، ولاعبو الوحدات أخذوا منها الإشارة، واستحوذ رجال عملياتهم على المنطقة الاستراتيجية بمهارة، بعد أن وزعتهم أفكار المدير الفني للوحدات قيس اليعقوبي بـ”شطارة”، وإن كانت الأفكار التكتيكية لمدرب الأهلي جمال محمود حملت القوة والجسارة، بتغليف منطقة عملياته بثوب دفاعي، من خلال تواجد حازم جودت وشوكت عقل ويزن دهشان حول الدائرة، وتفرعت تحركات إبراهيم الجوابرة وحربي أحمد من الطرفين، أجبرتها تحركات ثنائي الارتكاز الوحداتي عبيدة السمارنة وفادي عوض و”المهندس” رجائي عايد، على البقاء في مواقعهم بدوافع دفاعية، خاصة في ظل انضمام حمزة الدردور وأدهم القريشي، لإكمال الدور الهجومي لبهاء فيصل المحاصر من أحمد أبو حلاوة وخالد الردايدة ومحمد عصفور ويزن الغرابلة، لحماية مرمى محمد خاطر.
الرغبة الهجومية الوحداتية، سرعان ما ترجمت الى هدف التقدم عند الدقيقة الثالثة، عندما استلم بهاء فيصل كرة على مشارف المنطقة، وضعها بحرفنة الى أدهم القريشي الذي سددها قوية بالمرمى، وإن تحرك الأهلي بخطوات إضافية هجومية، كان محورها الجوابرة وحربي وعقل لدعم تواجد المهاجم الوحيد أدمير، الذي راقبه الباشا والهمامي وانكماش قنديل وإلياس لإغلاق البوابة أمام مرمى تامر صالح، وعاد الوحدات بهجمات منظمة، وصلت إحداها الى رجائي عايد الذي سدد بجوار المرمى.
وبقي الوحدات مميزا بسلاسة النقلات وتنوعها، حتى وضع رجائي عايد كرة مواتية الى حمزة الدردور داخل جزاء الأهلي، وسددها الأخير قوية في مرمى خاطر، هدفا ثانيا للوحدات د:19.
هذا الأمر أجبر مدرب الأهلي على إشراك محمد دهشان بدلا من محمد عاصي، في الوقت الذي واصل فيه الوحدات هديره الهجومي، لتمر كرة من الدفاعات باتجاه رجائي عايد الذي سدد في الشباك من الخلف، وقدم الوحدات وصلة من الجمل الفنية، ومن إحداها وصلت عرضية داخل المنطقة، غمزها السمارنة برأسه وحاول الهمامي متابعتها، لتمر بجوار مرمى خاطر، وتنتهي الحصة الأولى بتقدم الوحدات 2-0.
“غلة وحداتية”
حاول مدرب الأهلي جمال محمود ترتيب أوراق فريقه مع انطلاق الحصة الثانية، وزج بورقة تامر صوبر بدلا من أمير باج، فيما بقيت كراته تدور في فلك التحضير المطول وسط تحسن ملحوظ، والوصول في أول مشهد إلى مرمى تامر صالح الذي سيطر على كرة الجوابرة، في الوقت الذي واصل فيه الوحدات هجومه، وكانت الأطراف مصدرا لخطورته حين أرسل الدردور كرة عرضية أخذها القريشي برأسه بجوار المرمى، وجاءت أولى طروحات اليعقوبي الهجومية، بإشراك أنس العوضات بدلا من الدردور، وبعدها مرت تسديدتا فيصل والسمارنة بجوار مرمى خاطر.
الأهلي الذي كثفت كراته صوب ملعب الوحات، كسب ركلة جزاء إثر إعاقة حارس مرمى الوحدات تامر صالح للمدافع أبو حلاوة عند الدقيقة 69، نفذها إبراهيم الجوابرة بنجاح على يمين صالح، مسجلا الهدف الوحيد للأهلي.
وجاء رد الوحدات سريعا إثر ركنية أحمد إلياس، التي غمزها عبيدة السمارنة في أقصى الزاوية اليمنى لمحمد خاطر، مسجلا هدفا ثالثا للوحدات د:71، وأشرك اليعقوبي ورقة “الخبير” حسن عبدالفتاح بدلا من بهاء فيصل، وأتبعه بورقة صالح راتب بدلا من رجائي عايد، وقبلها كان القريشي يهدر فرصة خرافية وهو في مواجهة خاطر الذي أمسك بالكرة.
وطرح مدرب الأهلي محمود ورقة عون اللوزي بدلا من حربي أحمد، لدفع عملياته الهجومية، فيما كان حُسن انتشار الوحدات وترابط خطوطه يفوتان فرصة العودة الأهلاوية، ليشكل العوضات نشاطا ملحوظا بالميسرة، ويرسل كرة خادعة أمام مرمى خاطر، تابعها عبدالفتاح بجوار المرمى، وهو الذي لم يفوت الفرصة المواتية إثر هجمة وحداتية منظمة وصلت إلى العوضات، الذي كشف دفاعات الأهلي، ليواجه عبد الفتاح خاطر ويضع الكرة في المرمى هدفا وحداتيا رابعا د:90، وأتبعه فادي عوض بالهدف الخامس، عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة د:90+2، منهيا المباراة بفوز كبير للوحدات 5-1.
المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 5 الأهلي 1
الأهداف: سجل للوحدات أدهم القريشي د.3 وحمزة الدردور د.19 وعبيدة السمارنة د.71 وحسن عبدالفتاح د.90 وفادي عض د.90+2، وللأهلي إبراهيم الجوابرة من ركلة جزاء د.69
الحكام: أحمد فيصل، معتز فراية، منذر عقيلان، قيس غوانمة.
العقوبات: إنذار تامر صالح ومحمد الباشا وأحمد إلياس (الوحدات).
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني.
مثل الأهلي: محمد خاطر، أحمد أبو حلاوة، خالد الردايدة، محمد عصفور (محمد دهشان)، يزن الغرابلة، حازم جودت، شوكت عقل، يزن دهشان، حربي أحمد (عون اللوزي)، إبراهيم الجوابرة وأمير باج (تامر صوبر).
مثل الوحدات: تامر صالح، سامي الهمامي، محمد الباشا، عمر قنديل، أحمد إلياس، عبيدة السمارنة، فادي عوض، رجائي عايد (صالح راتب)، حمزة الدردور (أنس العوضات)، أدهم القريشي وبهاء فيصل (حسن عبدالفتاح).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock