أخبار النجوم

الوحدات يفاتح ذيب والدميري.. وسريوه يطلب الرحيل و44 ألفا ريع مباراة الفيصلي والجزيرة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يسعى لإستعادة ذيب والدميري
يسعى فريق الوحدات لكرة القدم، لإستعادة خدمات لاعبيه السابقين المحترفين حاليا في دوري الدرجة الأولى السعودي، عبدالله ذيب ومحمد الدميري.
ويحترف عبدالله في فريق الأنصار، فيما يحترف الدميري في فريق النجوم.
وأجرى الوحدات اتصالا مع اللاعبين، لمعرفة إمكانية مغادرتهما لنادييهما، خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ووفق المعلومات، فإن النجمين لا يملكان قرارهما المرهون بنادييهما السعوديين اللذين من الصعب الاستغناء عنهما في الفترة الحالية، في ظل تأثيرهما الإيجابي على الفريق.
ورغم صعوبة عودة النجمين، إلا أن الأمور لم تتبلور بشكل نهائي، في انتظار الأيام القليلة المقبلة لمعرفة فيما إذا كان عبدالله والدميري قادرين على العودة أم لا.
ويتوقع أن يعرض اللاعبان الأمر على نادييهما لمعرفة الرد النهائي.
ويعتبر ذيب والدميري من المحترفين المؤثرين في الانصار والنجوم، حيث يقدمان مستويات جيدة، دفعت البعض للمطالبة بعودتهما للمنتخب الوطني.
يشار إلى أن بعض الاحاديث غير الرسمية في الوحدات، تفيد برغبة المدرب في استقطاب لاعبين من الجزيرة مثل فراس شلباية أو يزن أبو عرب أو فادي الناطور، ولكن دون خطوات فعليه حتى الآن.
رسميا.. سريوه يطلب مغادرة الفيصلي
طلب لاعب خط وسط فريق النادي الفيصلي لكرة القدم أحمد سريوه رسميا، فسخ عقده مع ناديه، بحثا عن فرصة لعب أخرى، في ظل عدم حصوله على فرصة اللعب في الفترة الأخيرة.
وقدم سريوه كتابا رسميا إلى إداري النادي، يطلب فيه المغادرة والرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية، في انتظار دراسته في الجلسة المقبلة.
ولم يتقدم بطلب رسمي في الفيصلي سوى سريوه، في انتظار ما ستنتهي اليه العلاقة بين الفيصلي واللاعب أنس بني ياسين، الذي ابدى رغبته بالمغادرة، وهو ما لم يمانع فيه المدير الفني طارق جرايا، في انتظار إجراءات رسمية لتحديد فيما اذا كان سيغادر اللاعب النادي أم سيستمر في المرحلة المقبلة.
رئيس نادي الحسين ينتقد مماطلة الاتحاد ويلوح بموقف
لوح رئيس نادي الحسين إربد الدكتور أحمد هزاع البطاينة، باتخاذ موقف من اتحاد الكرة، بسبب مماطلة الاتحاد في صرف المبالغ المالية التي وعد بها أندية المحترفين، والمخصصة لفرق الفئات العمرية.
وأشار البطاينة إلى أن اتحاد الكرة، وخلال خلوة البحر الميت، وعد أندية المحترفين، بصرف مخصصات موجهة لفرق الفئات العمرية، سعيا للتخفيف على الأندية التي تعاني من صعوبة في تأمين احتياجات الفريق الأول، ولكن لغاية الآن لم تحصل الأندية على دينار واحد، ما احرج الأندية مع مدربي الفئات الذين لم يحصلوا على رواتبهم منذ أشهر طويلة، وبالتالي توتر العلاقة بين الطرفين.
ولفت البطاينة في تصريح لـ”الغد”، إلى أن مشكلة ناديه تعاني منها جميع الأندية، ملمحا إلى التشاور مع أندية أخرى لاتخاذ موقف موحد، ومتمنيا على رؤساء الأندية المنتخبين في مجلس إدارة الاتحاد، الدفاع عن حقوق جميع الأندية خاصة في هذا الجانب.
الفيصلي ينتظر رد المهاجم التونسي وعودة المدرب والحوراني
عاد المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم طارق جرايا، وأمين صندوق النادي سامر الحوراني إلى عمان، قادمين من تونس، بعد مفاوضات مع مهاجم تونسي، سعيا لاستقطابه لصفوف الفريق.
الفيصلي الذي فضل عدم الحديث عن هوية اللاعب التونسي، أشار إلى أن المحترف وعدهم الرد على عرض الاحتراف خلال ايام قليلة، في انتظار معرفة إمكانية مغادرته لناديه، علما أنه حاليا يحترف في أحد اندية دول الخليج.
البخيت يلفت الأضواء في كأس الإمارات
لفت لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت الأضواء، في مباراة فريقه دبا الفجيرة الإماراتي أول من أمس، أمام فريق الوحدة، في مباراة دور الستة عشر ببطولة كأس رئيس الدولة في الإمارات.
وقاد البخيت فريقه لفوز كبير على فريق الوحدة بنتيجة 6-0، في مباراة شهدت تألقا لافتا للبخيت الذي صنع نصف أهداف فريقه، وساهم في ارباك دفاعات الوحدة.
وتغنى معلق المباراة على الشاشة الصغيرة، كثيرا بأداء البخيت الذي كان النجم الأميز في المباراة.
الحسين إربد يشكل لجنة لتعيين المدرب “وترتيب” الفريق
شكل نادي الحسين إربد، لجنة خاصة لتعيين مدير فني جديد لفريق كرة القدم، خلفا للمدرب المستقيل بلال اللحام، إضافة إلى دور اللجنة في اعادة ترتيب أوراق الفريق.
وأعلن الدكتور أحمد هزاع البطاينة رئيس النادي، عن تشكيل لجنة برئاسته تضم ايضا حسين الزحراوي وسميح البكري وصهيب الخصاونة، في انتظار اجتماعها الأول اليوم، للبحث في الأسماء المطروحة لتدريب الفريق.
وستتولى اللجنة ايضا دراسة اللاعبين الذين يمكن الاستغناء عنهم، واللاعبين الذين من الممكن مفاوضتهم، للتعاقد معهم خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
44 ألف دينار ريع مباراة الفيصلي والجزيرة
بلغ ريع مباراة فريقي الفيصلي والجزيرة التي اقيمت على ستاد عمان، في الأسبوع الحادي عشر بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حوالي 44 ألف دينار، في مباراة ربما تعتبر الأعلى خلال مرحلة الذهاب من الدوري.
واقتطع اتحاد الكرة حوالي 5 آلاف دينار، ليبلغ صافي الريع للشخص متضمن مباريات الفيصلي حوالي 39 ألف دينار، علما أن الفيصلي سبق وأن باع موسمه الكروي بحوالي 160 ألف دينار.
شديفات يوافق على التسوية مع اتحاد الكرة
وافق تيسير شديفات الرئيس السابق لنادي منشية بني حسن، على التسوية التي اقترحها اتحاد الكرة، بشأن القضية العالقة بين شديفات والاتحاد، والقاضية بضرورة تحويل حوالي 78 ألف دينار للرئيس الأسبق على خلفية قضية سبق وأن رفعها ضد النادي وتم فيها الحكم لصالحه.
اتحاد الكرة الذي لم يتمكن من دفع المبلغ لشديفات، رغم خصمه للمبلغ كاملا من مستحقات المنشية، تعرض للإحراج بشأن تأمين المبلغ، بسبب عدم وجود السيولة المالية، ليتم اللجوء إلى تسوية حظيت أخيرا بموافقة شديفات.
التسوية بدأت الشهر الماضي، عبر ارسال الاتحاد للمشتكي مبلغ 25640 دينارا، في انتظار تسلمها يوم غد، على أن يقوم الاتحاد بصرف مبلغ 5 آلاف دينار ايضا الشهر الحالي، فيما تم تقسيم باقي المبلغ على 5 أشهر، اعتبارا من الشهر المقبل، بحيث يتم تحويل مبلغ 9600 دينار شهريا لشديفات.
اللحام يشارك النجوم العرب الحديث عن كأس آسيا
شارك النجم الأردني المحترف في فريق معيذر القطري مصعب اللحام، عددا من النجوم العرب المحترفين في قطر، الحديث عن كأس آسيا لكرة القدم، وذلك خلال لقاء على قناة “بي إن سبورت”.
واستدعت القناة التلفزيونية، عددا من النجوم المحترفين في قطر من الأردن وسورية والعراق وسلطنة عُمان واليمن، إضافة إلى لاعب قطري، للحديث عن النهائيات الآسيوية التي تستضيفها الإمارات الشهر المقبل.
إلى ذلك، يشارك اللحام فريقه معيذر يوم الأحد المقبل، مباراة ببطولة الكأس، قبل العودة إلى عمان في إجازة، بسبب توقف المنافسات.
أندية تبدي ملاحظات على معسكر “النشامى” بمسقط
ابدت أندية محلية، ملاحظاتها على معسكر المنتخب الوطني لكرة القدم المنعقد حاليا في العاصمة العمانية مسقط، والمخصص للجانب البدني.
الملاحظة تكمن في إمكانية اقامة المعسكر “البدني” في عمان والعقبة، في ظل أن المنتخب تنتظره رحلة طويلة بعد معسكر مسقط إلى الدوحة لإقامة معسكر طويل ايضا في قطر، ومن ثم العودة والتوجه للإمارات للمشاركة في النهائيات الآسيوية، ما يصيب اللاعبين بالملل بعيدا عن عائلاتهم.
الملاحظة التي نقلها مسؤول محلي، وشاطره فيها أندية محلية، أكدت أن معسكر مسقط كان بالإمكان تعويضه بتدريبات في عمان، ومن ثم على شواطئ العقبة، وبالتالي الابقاء على “النشامى” قريبين من عائلاتهم، استعدادا لرحلتي قطر والإمارات الطويلتين، معتبرا أن هذا الاقتراح يصب في مصلحة اللاعبين من الجانب النفسي، مبديا تخوفه من شعور اللاعبين بالملل نتيجة طول المعسكرات التدريبية بين مسقط والدوحة ومن ثم الإمارات.
الملاحظة ركزت على أن معسكر مسقط كان بالامكان الاستغناء عنه واقامته في عمان والعقبة، كونه لا يشتمل على مباريات ودية، واقتصاره فقط على الجانب البدني.
ناقل الملاحظة، أكد أن الأندية تقف خلف المنتخب في رحلته المقبلة، أملا في تحقيق نتائج في المنافسات القارية، تعيد الهيبة للمنتخب.

كواليس النجوم

• رئيس النادي الفيصلي الشيخ سلطان العدوان، غادر المستشفى، بعد تعافيه من الوعكه الصحية التي ألمت به أخيرا، وادخلته المستشفى لعدة ايام… الوعكة الصحية كشفت لرئيس النادي الفيصلي، حجم الحب والاحترام والتقدير الذي يحظى به من قبل الجميع.
• المدير الفني لفريق الشرطة العراقي لكرة القدم نيبوشا، ومساعده المدرب الأردني هيثم الشبول، نجحا في اعتلاء صدارة الدوري العراقي، بعد الفوز على فريق الديوانية بنتيجة 7-1، ليرفع الفريق رصيده الى 24 نقطة في الصدارة التي خطفها من فريق القوة الجوية… هذه النتيجة تعتبر الأعلى في الدوري العراقي حتى الآن.
• المحترف التونسي في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم شهاب الدين بن فرج، غادر إلى بلاده في إجازة تستمر لمدة 10 أيام، مستثمرا توقف منافسات دوري المحترفين.
• إدارة نادي الجزيرة، التي تعرضت لشكوى من قبل 25 عضوا في الهيئة العامة بسبب بعض التجاوزات، تسعى لتطويق الموضوع، ودعوة المشتكين لفتح صفحة جديدة.
• نجم فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم يوسف النبر، عاد إلى عمان، بعد زيارة خاصة إلى قبرص، مستثمرا توقف تدريبات الفريق.
• حارس المرمى صلاح مسعد، وبعد أن تم تحريره من نادي منشية بني حسن، تلقى عدة عروض محلية، من أندية بالمحترفين والأولى… الحارس سبق وأن وعد فريق معان باللعب في صفوفه، بانتظار حسم وجهته خلال الأيام المقبلة.
• الأيام الحالية، تشهد مفاوضات سرية بين أندية محلية ولاعبين، استعدادا لفترة الانتقالات الشتوية.
• المدرب حسين العلاونة، تم تكليفه رسميا بمهمة المدير الفني لفريق نادي الجليل، الذي يستعد لمنافسات دوري أندية الدرجة الثانية… ياسر العمري سيتولى مهمة المدرب العام إلى جانب العلاونة… يشار إلى أن العلاونة والعمري كانا أحد نجوم فريق الحسين إربد لكرة القدم.
• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم إبراهيم الخب، يستعد الأسبوع المقبل، لانهاء مرحلة علاجه الطويلة في قطر، بانتظار العودة إلى عمان، استعدادا لمواصلة التأهيل، أملا في المشاركة مع فريقه خلال مرحلة الإياب من الدوري.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock