آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الوحدات يفاوض ماغي وحيدر.. نجوم الأردن يفكر بتشكيل فريق للرجال

الجليل ينتظر رد الزعبي.. كفريوبا يحترم خيارات العصعوص

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

أبو بكر: نعمل على تعزيز دكة البدلاء

وافقت اللجنة المؤقتة لنادي الوحدات، على تشكيل فريق كرة السلة بقيادة المدرب الوطني يوسف أبو بكر، إلى جانب توقيع عقود مع اللاعبين: محمود عابدين وأحمد حمارشة ويوسف أبو وزنة وأمين أبو حواس ونادر أحمد ونبيل أبو شريخ، وذلك لتمثيل الفريق بالموسم المقبل، في رحلة الدفاع عن اللقب.

وقال أبو بكر في حديثه لـ (الغد): “أتمنى أن تكون خياراتنا في محلّها، حاولنا أن يكون هناك ثبات واستقرار على تشكيلة فريق الوحدات، اليوم انتهينا من التشكيلة الأساسية وسنعمل على تعزيز دكة البدلاء، التي كان يعانيها الفريق بالموسم الماضي، وسيكون هناك جلسة مع القائد خلدون أبو رقية خلال الأيام المقبلة”.

ولدى سؤاله عن ملف اللاعب المحترف، قال أبو بكر: “نتفاوض مع اللبناني علي حيدر والأميركي غريغوريشون ماغي، إلى جانب 4 لاعبين من أوروبا وأميركا تمهيدا لاختيار اللاعب الأفضل وفق الميزانية المحددة، كما نسعى أن يحضر اللاعب المحترف قبل انطلاقة الدوري الممتاز بشهر كامل، من أجل انسجامه مع الفريق”.

وأتم: “المسؤولية كبيرة للحفاظ على اللقب، أتمنى أن يلتف جمهور الوحدات كاملا خلف الفريق، وان شاء الله سنتمكن من إسعاد هذه الجماهير والحفاظ على اللقب”.

ويعتبر محمود عابدين من أفضل اللاعبين المسجلين بالموسم الماضي برصيد 523 نقطة بمعدل 20.92 نقطة في المباراة الواحدة إلى جانب قيامه بـ 44 سرقة ناجحة للكرة بمعدل 1.76 بالمباراة الواحدة، كما تواجد عابدين إلى جانب أحمد حمارشة بقائمة (all star 5) بالموسم المنقضي.

ويُعد يوسف أبو وزنة من أفضل اللاعبين المتابعين للكرات (ريباوند) بـ 323 متابعة وبمعدل 11.96 متابعة بالمباراة الواحدة، إلى جانب قيام أحمد حمارشة بـ 214 متابعة وبمعدل 9.30 متابعة بالمباراة الواحدة.

“نجوم الأردن” يفكّر بتشكيل فريق للرجال

أكد مدير النشاط الرياضي بنادي “نجوم الأردن” إيهاب القدومي، أنهم بصدد تشكيل فريق كرة سلة للرجال، وذلك من أجل التدرج بالمنافسة من الدرجة الثانية وصولا إلى الممتازة.

وقال القدومي في حديثه: “ما يزال مجلس الإدارة برئاسة مصطفى عقيل يدرس قرار تشكيل فريق للرجال والمشاركة ببطولات الاتحاد”، لافتا إلى أن القرار النهائي سيتخذ في نهائي آب (أغسطس) الحالي.

القواسمة: ثقتنا كبيرة بالمدرب ونحترم خياراته

أعلن نادي كفريوبا الرياضي، تعاقده مع اللاعبين، خالد أبو عبود ويزن الطويل ويوسف شتات و”صانع الألعاب” متري بوشه من القائمة المقيّدة، وذلك لتمثيل الفريق في الموسم الجديد، بقيادة الدكتور إبراهيم العصعوص.

وقال رئيس النادي عبدالله القواسمة في حديثه لـ (الغد): “نحاول أن نعمل وفق الإمكانات المتوفرة، متفائلين بالشباب، ولدينا طموح بالتعاقد مع محترف على سوية عالية”.

وتابع: “هناك مفاوضات مع لاعب محترف من الأردنيين المقيمين خارج الأردن، وهما زين النجداوي أو فهد ترجلي، نسعى أن نكون في مراكز متقدمة، وثقتنا كبيرة بالمدرب ابراهيم العصعوص ونحترم خياراته”.

واختتم: “نشكر اتحاد كرة السلة على وقوفه مع الأندية، ونتمنى أن يكون الدوري قويا بمنافسة شريفة ومشروعة بين كل الفرق”.

الجليل ينتظر رد الزعبي

علمت “الغد” من مصادر موثوق بها، عن قيام نادي الجليل بتقديم عرض رسمي للاعب المنتخب الوطني الأول ونادي الأرثوذكسي سابقا، علي الزعبي، وذلك من أجل تمثيل الفريق الصاعد إلى دوري الدرجة الممتازة.

ووفقا للمصادر، طلب الزعبي مهلة 24 ساعة من نادي الجليل، قبل تحديد موقفه الرسمي، وخاصة أن اللاعب ينتظر تحديد الوجهة المقبلة للمدرب معتصم سلامة من أجل تحديد مستقبله.

وأكدت ذات المصادر، على قيام النادي الأهلي بإجراء اتصال هاتفي مع علي الزعبي، قبل 10 أيام، لاستمزاج رأيه بتمثيل الفريق في الموسم الجديد، قبل أن تنقطع خطوط الاتصال بين اللاعب والنادي حتى يومنا الحالي.

تايم آوت

* علمت “الغد” من مصادر موثوق بها، أن إدارة نادي الأرثوذكسي بصدد حسم ملف المدرب وتشكيلة الفريق للموسم الجديد، خلال الساعات القليلة المقبلة.

* تراجع عضوا اللجنة الفنية بنادي الوحدات لكرة السلة، أيمن دعيس ومعن عودة، عن قرار استقالتهما من العمل التطوعي مع فريق كرة السلة، وذلك بعد تلقيهما اتصالات وضغوطات من وجيه العزايزة والمهندس حاتم أبو عيلش. وتقوم اللجنة الفنية لنادي الوحدات والمكونة من 5 أعضاء، هم: حاتم أبو معيلش وأيمن دعيس ومعن عودة وحسين التعمري ومدرب الفريق يوسف أبو بكر، بتقديم توصيات ومناقشة ملف اللاعبين وأسلوب اللعب الأمثل، والذي يتم من خلاله اختيار اللاعبين، ثم وضع آلية العمل، كما تقوم اللجنة الفنية بمتابعة سير العمل ووضع ملاحظاتها، إلى جانب تقييم الأخطاء وتصحيحها وتبني الطرق الصحيحة لتعزيزها.

* احتفلت أسرة كرة السلة الأردنية، بعيد ميلاد المدير الفني لنادي الرياضي أرامكس، عماد السعيد، الذي صادف يوم أمس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock