الرياضةفاست بريك

الوحدات يقسو على الجليل بدوري CFI الممتاز لكرة السلة

خالد العميري

عمان – تغلب فريق الوحدات على نظيره فريق الجليل بنتيجة 108-63 (النصف الأول 46-25)، في لقاء جمعهما مساء الاثنين في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن مباراة مؤجلة عن الجولة الثامنة من دوري CFI الممتاز لكرة السلة.

وتصدر الأرثوذكسي جدول الترتيب مع نهاية المرحلة الأولى (ذهاب وإياب) برصيد 19 نقطة، يليه الوحدات ثانيا برصيد 17 نقطة، متقدما بأفضلية فارق المواجهات المباشرة عن فريق الأهلي، فيما احتل الجبيهة المركز الرابع برصيد 13 نقطة، متقدما عن كفريوبا بأفضلية فارق المواجهات المباشرة بين الفريقين، والذي حل خامسا بنفس الرصيد النقطي، فيما تذيل الجليل جدول الترتيب برصيد 10 نقاط من 10 خسائر متتالية.

الجبيهة ينتزع بطاقة التأهل من “أنياب” كفريوبا.. والأرثوذكسي يقسو على الجليل

وتتوقف بطولة الدوري الممتاز حتى السابع من آذار (مارس) المقبل، بسبب استحقاقات المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، والمتمثلة بمشاركة “صقور الأردن” في البطولة العربية خلال الفترة من 8 إلى 16 شباط (فبراير) الحالي، إلى جانب استقبال منتخبي لبنان وأندونيسيا يومي 24 و27 من نفس الشهر، ضمن النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.

الوحدات 108 الجليل 63

فضل المدير الفني لفريق لوحدات، معتصم سلامة، إراحة عملاقه محمد شاهر وإكساب زين النجداوي وقتا أطول للانسجام مع الفريق، ليتولى محمود عابدين قيادة تحركات علي الزعبي وأشرف الهندي حول القوس، بإسناد من يوسف أبو وزنة وزين نجداوي تحت السلتين، فيما أسند مدرب الجليل عبدالسلام صالح مهمة قيادة الألعاب إلى نبيل أبو شريخ بدعم من منير دعيس وليث شتات حول القوس، مع تولي شاكر شوبير ومحمود منصور مهمة تأمين منطقة العمق.

ومع برودة الطقس، تناوب الفريقان على اهدار التصويبات الثلاثية بالربع الأول، في ظل اعتماد الجليل على دفاع المنطقة، بينما لجأ الوحدات إلى طريقة اللعب “مان تو مان”، وأمام خبرات لاعبيه وجديته، حسم “المارد الأخضر” الفترة الأولى لصالحه (18-12).

ولم يختلف الأداء كثيرا في الربع الثاني، فسيطر الطابع الودي على اللقاء رغم تحسن نسب التسجيل وكثرت التبديلات، ليقوم كلا المدربين بإشراك معظم العناصر، لينتهي النصف الأول بتقدم الوحدات (46-25)، بعدما حسم الفترة الثانية (28-13).

ودفع مدرب الوحدات بورقة اللاعب محمد شاهر في الربع الثالث، واستطاع التسجيل من مختلف المحاور الممكنة، رغم حيوية دعيس وأبو جبارة وتسجيلهم العديد من النقاط، لكن استمرار تفوق الوحدات تحت السلة، منحه أفضلية الحفاظ على تقدمه في النتيجة الإجمالية (75-41)، بعدما حسم الفترة الثالثة (29-16).

وتحولت المباراة إلى أشبه ما يكون بالحصة التدريبية في الفترة الأخيرة، التي حسمها الوحدات (33-22)، ليفوز في النتيجة النهائية للمباراة (108-63).

وبرز يوسف أبو وزنة في اللقاء من جانب الوحدات محققا “الدبل دبل” بتسجيله 14 نقطة مع 22 متابعة و5 تمريرات وسرقتين للكرة وبلوك شوت بفاعلية 40، فيما كان لاعب الجليل خلدون جبارة أفضل مسجل في اللقاء بـ20 نقطة مع متابعة وتمريرة وستيل بفاعلية 12.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock