أخبار النجومالرياضة

الوحدات يمنح خطاب 65 ألفا ويشترط 30 %

أبو عابد يكشف عن 3 محترفين أجانب.. الشبول والكتة يحتفلان بـ "السوبر".. التعمري يواجه إشبيلية.. ورصد كويتي مفصل لـ"النشامى"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يمنح خطاب 65 ألفا ويشترط 30 % خارجيا
توصل نادي الوحدات، إلى اتفاق مبدئي مع المدافع طارق خطاب، يقضي باللعب في صفوف فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل، مقابل مبلغ مالي وصل إلى 65 ألف دولار.
جاء ذلك، خلال جلسة المفاوضات التي جرت أول من أمس، وجمعت رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة مع اللاعب، وتم فيها الاتفاق على التفاصيل.
ووفق رئيس النادي بشار الحوامدة، في رده على استفسارات “الغد”، فإن الاتفاق تضمن أيضا على أن يخرج خطاب للاحتراف الخارجي في حال تلقى عرضا، على أن يحصل الوحدات على نسبة 30 % من قيمة العقد الخارجي، في حال تجاوزت قيمة العقد الـ200 ألف دولار.
واتفق رئيس نادي الوحدات مع طارق خطاب، أن يتم نقل هذا الاتفاق لمجلس إدارة النادي (الذي يفترض أن يكون قد انعقد مساء يوم أمس)، لحسم الموضوع.
أبو عابد يكشف عن 3 محترفين أجانب في طريقهم للسلط
كشف المدير الفني لفريق نادي السلط لكرة القدم جمال أبو عابد، عن اتفاق مبدئي مع 3 محترفين أجانب، للاحتراف في صفوف الفريق خلال منافسات المحترفين في الموسم الكروي المقبل.
وأشار أبو عابد في تصريح لـ”الغد”، إلى أن نادي السلط فاوض محترفين اثنين من أفريقيا، ومحترف ثالث من أصول البانية ويحمل الجنسية السويسرية، حيث تم الاتفاق على التفاصيل بشكل مبدئي، في انتظار اخضاعهم لمجموعة من الاختبارات خاصة الطبية منها، قبل حسم الأمور بشكل رسمي.
السلط يستقطب العواقلة
كشف نادي السلط عن اتفاق مع الظهير الأيسر خالد العواقلة، للعب في صفوف فريق كرة القدم، خلال دوري المحترفين.
وأكد المدير الفني أبو عابد، أن اتفاقا جرى بين الطرفين في إطار سعي النادي لتعزيز صفوفه للمرحلة المقبلة.
بني ياسين يطير من طهران إلى الأهواز
غادر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، العاصمة الايرانية طهران يوم أمس ، متوجها إلى منطقة الأهواز، حيث مقر نادي فولاذ الايراني الذي طلب التعاقد مع اللاعب الأردني.
أنس الذي وصل إلى طهران السبت الماضي، خضع يوم أمس لاختبارات طبية في العاصمة الايرانية، قبل أن يطير إلى الأهواز، للتوقيع والانتهاء رسميا من كافة اجراءات التعاقد، ومن ثم التوقيع للفريق الايراني.
مكافأة مالية تنتظر الشبول والكتة بعد إنجاز “كأس السوبر”
ينتظر المدرب العام لفريق نادي الشرطة العراقي لكرة القدم هيثم الشبول، ومدرب حراس المرمى عبدالرؤوف الكتة، الحصول على مكافأة مالية مجزية من النادي، بعد مساهمتهما في قيادة الشرطة لإحراز لقب كأس السوبر العراقي، بعد الفوز على فريق الزوراء بفارق الركلات الترجيحية 4-3، بعد نهاية المباراة بالتعادل 1-1.
وأعلن نادي الشرطة عن مكافآت مالية مجزية، دون تحديد قيمتها، بعد فوز الشرطة بالسوبر لأول مرة في تاريخه.
ويحظى الشبول والكتة باحترام وتقدير الشرطة وجمهوره، لدورهما في تحقيق هذا الانجاز، في انتظار مزيد من الانجازات، علما أن الدوري العراقي سينطلق يوم بعد غد ، كما يشارك الشرطة ببطولة الأندية العربية ودوري ابطال آسيا.
التعمري يفوز على ليماسول ويستعد للوكسمبورغ وإشبيلية أوروبيا
حقق فريق أبويل القبرصي، فوزا كبيرا على فريق أيل ليماسول بثلاثية نظيفة، في أولى مباريات الفريقين بالدوري القبرصي، والتي جرت أول من أمس.
وقام مدرب أبويل بسحب التعمري في الدقيقة 65 من المباراة، لمنحه الراحة استعدادا لمواجهة فريق لوكسمبورغ يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الدوري الأوروبي، قبل ملاقاة فريق اشبيلية الاسباني يوم 3 الشهر المقبل.
ويلعب أبويل في الدوري الأوربي، في مجموعة تضم إلى جانبه فرق لوكسمبورغ واشبيليه وكارباخ.
إلى ذلك، يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة، البدء في الزج باللاعب الأردني الثاني عمر هاني في كشف فريق أبويل، خاصة في مباريات الدوري القبرصي.
وتفيد المعلومات، أن هاني مرشح للعب في الاسابيع القليلة المقبلة، في انتظار حسم الموضوع من قبل المدرب الذي لم يشركه في الفترة الماضية، للحفاظ على تشكيلته التي تشارك بالبطولات الأوروبية.
كيف حلل نجوم دورة B أداء المنتخب أمام البارغواي؟
قدم نجوم دوري التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B، المنعقدة في عمان بإشراف المحاضرين وليد فطافطة وديان صالح يوم أمس، تحليلا لأداء المنتخب الوطني في مباراته الأخيرة أمام البارغواي، التي جرت الثلاثاء الماضي وانتهت بخسارة المنتخب 2-4.
وفي احصائية لنجوم الدورة عرضوها أمس، حول التمريرات المقطوعة، تم اختيار 4 لاعبين كنموذج، حيث اشارت الاحصائيات إلى أن فراس شلباية ويزن عرب كانت نسبة التمريرات الخاطئة لديهما 4 %، وأنس بني ياسين 16 %، ومحمد بني عطية وطارق خطاب 36 % .
وأثنى المشاركون بالدورة بقدرات المنتخب على شن الهجمات السريعة المرتدة، في ظل وجود مفاتيح لعب خطيرة ممثلة في موسى التعمري وياسين البخيت، معتبرين أن الهدفين اللذين سجلهما اللاعبان المذكوران يدرسّان في ظل نموذجيتهما.
وأشار المحللون إلى أن البخيت -على سبيل المثال- أدى ما عليه، وبذل جهدا كبيرا خاصة في الهدف الذي سجله، ما يعني ضرورة سحبه من الملعب.
المحللون انتقدوا الجانب الدفاعي بالكامل، سواء من العمق أو الأطراف، معتبرين أن المنتخب ما يزال يعاني من ضعف في الدفاع.
واعتبر المحللون أن المدير الفني للمنتخب فيتال بوركلمانز، كان سلبيا في التعامل مع التبديلات، ولم يكن شجاعا في اتخاذ قرار التبديل في الوقت المناسب، معتبرين أن الجهد الذي بذله ياسين البخيت خاصة في الهدف الذي سجله، كان كافيا لدفع المدرب لاستبداله في ظل الجهد الذي بذله.
يشار إلى أن دورة B، تضم مشاركين نجوم أمثال حسن عبدالفتاح وهيثم سمرين وباسم فتحي ومهند المحارمة وعبدالإله الحناحنة وحازم جودت.
يشار إلى أن المحاضرين قسموا المشاركين إلى أربع مجموعات، شاركت أيضا في تحليل أداء منتخب البارغواي.
القادسية يلجأ لأبنائه للبحث عن الإنجازات
لجأ نادي القادسية، إلى نخبة من أبنائه المدربين والمحاضرين، الذين سبق وأن لعبوا ودربوا في النادي، وذلك بحثا عن الانجازات.
وشهد مقر النادي أول من أمس، اجتماعا إيجابيا، بحضور نخبة من أبناء النادي، أمثال الخبير أحمد أبو شيخة وديان صالح ووليد فطافطة وماهر أبو هنطش وزياد عكوبة وخضر عيد والإداري محمد خميس نائب رئيس النادي حاليا.
وشهد الاجتماع، تشكيل لجنة برئاسة أبو شيخة، وضمت هؤلاء النخبة من أبناء النادي.
خضر عيد مرشح لقيادة فريق السيدات بدوري المحترفات
بات خضر عيد، مرشحا لقيادة فريق نادي القادسية لكرة القدم للسيدات، خلال مشاركته في دوري المحترفات في الموسم المقبل.
وصعد فريق القادسية أخيرا لدوري المحترفات، بعد أن تصدر دوري الدرجة الأولى.
وفي اجتماع عقد في مقر نادي القادسية أول من أمس، لنخبة من أبناء النادي، تم الحديث عن التوجه لتكليف خضر بمهمة المدير الفني لفريق السيدات في الموسم المقبل.
إرشيدات وميخائيل ينهلان من خبرة الهولندي فرانس هويك
نجح محاضرا ومدربا حراس المرمى خلدون إرشيدات ووليد ميخائيل، في الحصول على خبرة جيدة من مشاركتهما الأخيرة في دورة محاضري آسيا النخبة المخصصة لمدربي حراس المرمى التي اختتمت في ماليزيا.
وجاءت هذه الخبرة، بفضل قوة وخبرة المشرف على الدورة الهولندي فرانس هوك، الذي سبق وأن اشرف على تدريب حراس مرمى منتخب هولندا العام 2014، إلى جانب اشرافه على تدريب أندية عالمية مثل برشلونة ومانشيستر يونايتد واياكس.
واشتملت الدورة على كيفية التعامل بين المحاضرين ومدربي الحراس، وكيفية تطويرهم والأساليب المتبعة في اوروبا لتطوير ذلك، والمناهج الحديثة التي تساعد على تطوير حراس المرمى وكيفية التطبيق لهذه المناهج عمليا.
واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية كانت تمتد من الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساء، على مدار خمسة أيام.
هجمات الهلال تصطدم بشفيع والفيحاء ثالثا بـالدوري السعودي
اصطدمت هجمات نجوم فريق الهلال السعودي لكرة القدم، بصلابة وتألق حارس المرمى عامر شفيع المحترف في فريق الفيحاء، في المباراة التي جمعت الفريقين أول من أمس، ضمن منافسات الدوري السعودي وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
ووقف شفيع سدا منيعا أمام هجمات الهلال التي أسفر عنها هدف واحد فقط، بعد تألق لافت للحارس الأردني الذي لفت الأنظار في المباراة.
وبهذه النتيجة يحل فريق الفيحاء في المركز الثالث بالدوري السعودي برصيد 5 نقاط في إنجاز جديد، فيما يتصدر الهلال والنصر الترتيب برصيد 7 نقاط لكل فريق.

كواليس النجوم

• أندية المحترفين لكرة القدم، بدأت تستعد لإعلان مواعيد تجمعها ستكون خلال الفترة القريبة المقبلة..عدد كبير من الأندية، يتجه لمباشرة التدريبات للموسم الجديد خلال الشهر المقبل.
• فريق أحد السعودي الذي يحترف في صفوفه اللاعب بهاء عبدالرحمن، يخوض يوم غد مباراة قوية مع فريق الشعلة، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي.
• النادي الفيصلي أعلن على موقعه، أن عملية لاعبه يوسف أبو جلبوش التي كانت مقررة اليوم في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة، تم تأجيلها إلى يوم الخميس المقبل.
• لاعبو الجزيرة وشباب الأردن، باتوا أكثر سعادة بعد أن أتيح لهم استخدام الملاعب العشبية للتدريبات لعدة مرات أسبوعيا، في ظل مشاركتهما الخارجية ببطولة الأندية العربية وكأس الاتحاد الآسيوي…لاعبو الفريقين باتوا أكثر حرصا على تحقيق نتائج لافتة في المرحلة المقبلة، لا سيما وأن الأمور متاحة لتميز الفريقين في الخطوة التالية.
• المعلومات الواردة من الكويت، تفيد بأن المنتخب الكويتي لكرة القدم، ينظر إلى مواجهته مع منتخب النشامى يوم 10 الشهر المقبل ضمن تصفيات كأس العالم، بأهمية بالغة، اعتقادا منه أن الفائز من هذه المباراة سيكون الأوفر حظا لمنافسة المنتخب الأسترالي على صدارة المجموعة أو التأهل كأفضل ثان في المجموعات..الكويتيون بدؤوا برصد منتخبنا بشكل دقيق ومفصل، سعيا للفوز عليه في المباراة المقبلة والمهمة…المعلومات تفيد أن منتخب الكويت بدأ بتقييم مستويات كل لاعب في المنتخب، ووضع الحلول المناسبة، لدرجة الوصول الى تسمية أخطر اللاعبين الأردنيين وكيفية إيقافهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock