آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الوحدات ينتعش بتخطي الأهلي “المنقوص” في سلة بنك الإسكان الممتاز

طلب وحداتي رسمي باستبدال توماس بأجنبي آخر

أيمن أبو حجلة

عمان – استعاد الوحدات جزءا من توازنه، ليحقق فوزه الأول في المرحلة الثانية من مسابقة دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة، إثر فوزه على الأهلي بنتيجة 103-90 (النصف الأول 41-30)، أول من أمس الجمعة في لقاء أقيم بدون جمهور ووسط ترتيبات أمنية خاصة، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وقدم الوحدات أداء مغايرا للأداء الذي ظهر به في المباراتين الماضيتين أمام الجبيهة والأرثوذكسي، فيما تأثر الأهلي بشكل لافت من غياب نجميه محمد شاهر ومالك كنعان الموقوفين اتحاديا 3 مباريات، على خلفية تورطهما في شجار مع عدد قليل من جمهور الوحدات، قبل مباراتهما أمام الجبيهة يوم الإثنين الماضي.
ورفع الوحدات رصيده إلى 4 نقاط من فوز واحد وخسارتين، لكنه بقي في المركز الأخير بفارق المواجهات المباشرة وراء الجبيهة، فيما ظل الأهلي متصدرا رغم تلقيه الخسارة الأولى بعد فوزين متتاليين، برصيد 5 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة أمام الأرثوذكسي.
وثار جدل كبير قبل ساعتين على انطلاق مباراة أول من أمس، بعدما أبلغ الأهلي اتحاد اللعبة بعدم قدومه إلى الملعب وانسحابه من اللقاء، قبل أن تنجح الجهود المبذولة، خصوصا من قبل لاعبي الفريق، في ثني الإدارة عن قرار الانسحاب، ليحضر الفريق في الوقت المحدد.
وشهدت المباراة حضورا أمنيا مكثفا، داخل الصالة وخارجها، بعدما حفلت آخر مباراتين للفريق بأحداث شغب على المدرجات وتوتر غير مبرر من قبل لاعبي الفريقين.
وتقام المرحلة الثانية بطريقة الدوري (ذهاب وإياب)، حيث يصار خلاله إلى تحديد المراكز من 1 إلى 4، قبل انطلاق المرحلة الثالثة (الدور نصف النهائي)، حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل إلى النهائي الفريق الذي يسبق منافسه في الفوز بـ3 مباريات.
الوحدات يقرر استبدال توماس
على صعيد متصل، قدم الوحدات كتابا رسميا للجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، يطلب فيه استبدال لاعبه الأجنبي، السنغالي ابراهيما توماس بلاعب آخر بسبب معاناة اللاعب من الإصابة.
وأرفق الوحدات تقارير الأطباء المعتمدين من قبل الاتحاد فيما يخص حالة توماس، بانتظار الموافقة على هذا الطلب.
وغاب توماس عن مباراة الوحدات الأولى في المرحلة الثانية أمام الجبيهة، وحينها أشارت التقارير إلى وجوب ابتعاده عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع، لكن اللاعب أصر على المشاركة في المباراة الثانية أمام الأرثوذكسي، بيد أن ظهر بشكل هزيل، ليقرر الوحدات التقدم بطلب استبداله.
ووفقا لتعليمات المسابقة، لا يسمح لأي فريق باستبدال لاعبه الأجنبي، إلا في حال الإصابة واعتماد التقرير الطبي من قبل اللجنة الطبية المعتمدة من قبل اتحاد اللعبة.
الوحدات 103 الأهلي 90
بحث الوحدات عن تقدم سريع في اللقاء، معتمدا على محمود عابدين كصانع ألعاب يلقى مساندة من الـ”شوتينغ غارد” سامي بزيع، فيما تواجد أحمد حمارشة حول القوس ليقدم المساندة اللازمة دفاعا وهجوما، للثنائي خلدون أبو رقية وخالد أبو عبود.
أما الأهلي، فأشرك فضل النجار مكان كنعان كصانع ألعاب، وتواجد هاني الفرج وموسى العوضي حول القوس، فيما شارك ابراهيم بسام مكان لاعب الارتكاز شاهر، بإسناد من الكندي غراندي غلايز.
وتقدم الأهلي 5-4 بعد ثلاثية من العوضي، ليرد الوحدات عبر ثلاثية من بزيع ودنك ساحق لأبو رقية، فتقدم الوحدات 14-5، ليطلب مدرب الأهلي هيثم طليب وقتا مستقطعا، فتحسن أداء الفريق قليلا، مع دخول مجدي الغزاوي ومحمود ماف، فانتهى الربع الأول بتقدم الوحدات 22-18.
تألق أبو عبود في بداية الربع الثاني، ووصل الفارق إلى 14 نقطة (34-20) بعد سلة ورمية إضافية لبزيع وثلاثية من عابدين، وحافظ الوحدات على تقدمه رغم محاولات غلايز من طرف الأهلي لتذليل الفارق، فأنهى الوحدات النصف الأول من اللقاء متقدما بفارق 11 نقطة (41-30).
وشهد الربع الثالث انخفاضا حادا في مستوى الأهلي، رغم محاولات الفرج المضنية للتسجيل، فكان بزيع وعابدين وأبو رقية على الموعد مجددا، ليضل الفارق بنهاية الربع إلى 22 نقطة (73-51).
وفي الربع الأخير، قدم الفرج أداء مميزا للأهلي في محاولة منه لتقليص الفارق، لكن بزيع كان دائما يرد بسلات متنوعة من مواقع مختلفة، ورد بديل الوحدات ابراهيم حماتي على ثلاثية العوضي (91-77)، واحتفظ الوحدات بتماسكه حتى نهاية اللقاء الذي انتهى في صالحه بفارق 13 نقطة.
وبلغت نسبة نجاح تسجيل الوحدات 55.4 % مقابل 41.3 % للأهلي، ونسبة التصويب الثلاثي الناجح 44.4 % للوحدات مقابل 28.6 % للأهلي، وجمع لاعبو الوحدات 41 متابعة مقابل 44 متابعة للاعبي الأهلي، فيما فقد لاعبو الوحدات الكرة 13 مرة مقابل 12 للأهلي.
وسجل الوحدات 15 نقطة من التيرن أوفر على المنافس مقابل 19 للأهلي، وأحرز الفريقان 11 نقطة لكل منهما من الفرصة الثانية (Second chance)، وتفوق الوحدات في النقاط المسجلة من الفاست بريك (32 مقابل 23)، وسجل بدلاء الوحدات 9 نقاط فقط مقابل 20 لبدلاء الأهلي.
اللاعب الأميز في اللقاء كان بزيع برصيد 39 نقطة ومتابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف عابدين 23 نقطة مع 6 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وحقق حمارشة الدبل دبل مع 11 نقطة و10 متابعات.
في الناحية المقابلة، أحرز العوضي 24 نقطة مع 8 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وأضاف غلايز 23 نقطة مع 18 متابعة و7 تمريرات حاسمة، وبرز الفرج أيضا مع 13 نقطة و5 متابعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock