آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الوحدات ينجو من فخ الجبيهة ويحتفظ بسجله المثالي

الجولة الخامسة من دوري “بنك الإسكان” الممتاز لكرة السلة

أيمن أبو حجلة

عمان – احتفظ الوحدات بسجله النظيف في دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة، بتغلبه على منافسه الجبيهة بنتيجة 81-76 (النصف الأول 46-33 لصالح الجبيهة)، أمس الجمعة، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، في الجولة الختامية من ذهاب المرحلة الأولى.
وبهذه النتيجة رفع الوحدات رصيده في الصدارة إلى 10 نقاط، فيما ارتفع رصيد الجبيهة إلى 7، في انتظار ما أسفرت عنه المباراتان في وقت متأخر أمس، وجمعتا الأرثوذكسي بالجزيرة، والأهلي بكفريوبا.
الوحدات 81 الجبيهة 76
بدأ الوحدات اللقاء في غياب لاعب الارتكاز ابراهيم توماس، فاعتمد على محمود عابدين مع سامي بزيع في صناعة الألعاب، وتواجد أحمد حمارشة كلاعي “سمول فوروورد”، فيما تمركز خلدون أبو رقية وهشام الزيتاوي تحت السلتين.
في الناحية المقابلة، خاض الجبيهة اللقاء بتشكيلته الأساسية المعتادة والمكونة من صانع الالعاب عمار بسطامي، ومحمد خلف ومحمود عمر حول القوس، فيما تلقى لاعب الارتكاز الأميركي غريغوريشون ماغي الدعم تحت السلة من أحمد عبيد.
واستهل أبو رقية نقاط الوحدات بثلاثية، قبل أن يتبادل الفريقان التسجيل، فجاء التعادل 13-13، ثم 15-15، وسجل حمارشة في مناسبتين للوحدات، إلا أن عبيد ختم الربع الأول بسلة ورمية إضافية (21-19).
تقدم الجبيهة (26-19) في الربع الثاني بعد سلة ورمية إضافية ماغي، واختراق ناجح من عبيد، ودخل ابراهيم حماتي إلى تشكيلة الوحدات ليسجل ثلاثية، وجاءت ثلاثية عمر لتوسع الفارق إلى 12 نقط (37-25)، ورد ماغي بسلة على نجاح حمارشة في رميتين حرتين، ثم نجح في سلة ورمية إضافية موسعا الفارق مجددا إلى 15 نقطة (42-27)، ووصل حمارشة إلى سلة الجبيهة مرتين، وخطف بزيع الكرة ليسجل، فإنتهى النصف الأول بتقدم الجبيهة بفارق 13 نقطة (46-33).
واصل الجبيهة تفوقه في الربع الثالث، فوصل الفارق إلى 19 نقطة (61-42)، وأشرك مدرب الوحدات د. منتصر أبو الطيب كل من خالد أبو عبود ونبيل أبو شريخ، وسجل حماتي سلة بعد فاصل مهاري جميل، لكن الجبيهة بقي متماسكا رغم إراحة عمر وعمار وبسطامي وإشراك جلال بسطامي ورامي الخطيب، لينتهي الربع بتفوقه 67-50.
استجمع الوحدات قواه في الربع الأخير، فسجل حماتي من خارج القوس، وحسن الفريق من رقابته على ماغي خصوصا من قبل أبو عبود الذي قام بجهد دفاعي مميز، فوصل الفارق إلى 10 نقاط (70-60)، ما دفع مدرب الجبيهة يوسف أبو بكر لطلب وقت مستقطع، لم تتحسن فيه الأمور، خصوصا بعدما خرج عمار بسطاني من الملعب بعد الخطأ الفني الثاني له في اللقاء.
وسجل بزيع ثلاثية وأضاف عابدين أخرى، وتقلص الفارق إلى نقطتين (70-68)، ثم إلى نقطة بعد سلة من حمارشة الذي أهدى فريقه التقدم 73-71 من تصويبة ثلاثية، واخترق عابدين نحو السلة بنجاح، قبل أن ينجح حمارشة في رميتين حرتين (77-73)، ويحتفظ الفريق بتقدمه حتى النهاية.
وبرز محمود عابدين من صفوف الوحدات برصيد 24 نقطة و6 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وأضاف كل من ابراهيم حماتي وسامي بزيع 16 نقطة، فيما حقق أحمد حمارشة الدبل دبل مع 18 نقطة و13 متابعة.
ومن صفوف الجبيهة تألق ماغي مع 24 نقطة و16 متابعة، وأضاف عبيد 23 نقطة و8 متابعات، وعمر 19 نقطة و19 متابعة.
فوز الفحيص والأرثوذكسي في “سلة” السيدات
استهل الفحيص مشواره في دوري السيدات لكرة السلة، بفوز افتتاحي على المقاولين بنتيجة 59-34 (النصف الأول 26-21) أمس الجمعة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وبرزت فرح أبو عابد من صفوف الفحيص بتسجيلها 15 نقطة مع 8 متابعات، وأضافت فرح خزوز 14 نقطة، وسجلت دانا فضة 8 نقاط مع 13 متابعة، ومن صفوف المقاولين برزت دينا داوودي بـ13 نقطة.
وكان الأرثوذكسي قد حقق فوزه الأول هو الآخر على حساب بيت يافا ينتيجة 94-26، أول من أمس في صالة الحسن بمدينة إربد.
وتألقت في المباراة لاعبة الأرثوذكسي جوانا حداد بتسجيلها 26 نقطة، وأضافت جانسيت يالتشين 13 نقطة مع 5 متابعات.
والجدير ذكره أن الفحيص سيلاقي الأرثوذكسي مساء الثلاثاء المقبل، في مباراة درع السيدات في صالة الأمير حمزة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock