أخبار النجومالرياضة

الوحدات يهاتف العكش.. تراجع ثقة الأندية بنصار.. فحص كورونا “كارثي” بالاتحاد

. التعليمات تعرقل اتفاق الحسين ومبيضين.. لقطات محزنة بدوري 15.. حرب باردة.. والرمثا يعاتب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يهاتف العكش
أجرى مسؤول في نادي الوحدات أول من أمس، اتصالا مع لاعب فريق الصريح المعار من النادي العربي محمد العكش، لتقديم عرض شفهي للانضمام إلى صفوف الفريق خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
ووفق المعلومات فإن الاتصال، لم يشهد عرضا واضحا في التفاصيل المالية، ولكنه شهد إبداء رأي من نادي الوحدات في التعاقد مع اللاعب خلال المرحلة المقبلة.
ووفق مصدر مقرب من العكش، فإن اللاعب رحب بالموضوع، ولكنه طلب من الوحدات التواصل مع النادي العربي لمفاوضته.
مصدر في نادي الوحدات أكد ايضا لـ”الغد”، إجراء اتصال مع العكش لعرض انضمامه، ولكن دون خطوات فعليه حتى الآن.
وبدخول الوحدات على خط الراغبين في التعاقد مع العكش، فإن عدد الأندية الراغبة باستقطابه يرتفع إلى 4 أندية هي الفيصلي والوحدات والرمثا والصريح.
الأندية تكشف تراجع ثقتها بأمين عام اتحاد الكرة
كشف عدد من أندية دوري المحترفين لكرة القدم، تراجع الثقة بأمين عام اتحاد الكرة سمر نصار، رغم التفاؤل الحذر الذي ساد في بداية مرحلة تسلمها لهذه المهمة.
وبدأت الأندية تعلن على الملأ تراجع الثقة بنصار، نتيجة العديد من الأمور المتعلقة بالشفافية، وإدارة بعض الملفات التي تحتاج للتشاور مع الأندية، وليس لقرارات فردية.
وفي حديث مع “الغد”، أكد أمين سر ناد محترف، أن طريقة إدارة نصار للاتحاد بدأت تفقدها الشعبية التي اكتسبتها في البداية، والتي شهدت انحدارا متسارعا، خاصة حول طريقة التعامل مع ملف الدوري، والتفاصيل المالية القادمة من اتحاد الكرة.
واعتبر رئيس أحد الأندية لـ”الغد”، أن نصار تفتقد للخبرة في التعامل مع أركان اللعبة، وهو الأمر الذي يدفعها للتركيز على التفاصيل الوظيفية في شؤون الاتحاد، بعيدا عن الأندية والمنتخبات.
وأعربت أندية عن سعادتها بما تحدث به رئيس نادي الصريح عمر العجلوني يوم الجمعة الماضي، عبر برنامج المجلة الرياضية، عندما فند “أقاويل” نصار بشأن المخصصات المالية القادمة للأندية.
وطالب مسؤول في ناد محترف أمانة السر لاتحاد الكرة، باطلاع الأندية على التفاصيل المالية اذا ما أراد الاتحاد تفنيد ما تحدث به العجلوني في مقابلته الأخيرة.
فحص كورونا في اتحاد الكرة “كارثي”
شهد مقر اتحاد كرة القدم يوم أمس الأحد، فحصا كارثيا بكورونا، بعد أن تجمع عدد كبير من اللاعبات واللاعبين والمدربين والمدربات والإداريين والإداريات، لاجراء الفحوصات في نفس المكان.
وأعطى اتحاد الكرة موعدا لأندية بلعما واليرموك لكرة القدم للرجال لاجراء الفحص، وهو الموعد المعطى لأندية السيدات المشاركات بدوري المحترفات، ما جعل من مقر الاتحاد بؤرة لتجمع هذا العدد الكبير من الأشخاص لإجراء فحص كورونا، في مشهد محزن ومؤسف.
المشهد الذي نقله الكثيرون لـ”الغد”، وبحسب الوصف كان مزريا ومحزنا، وكأنه يدعو كل شخص لم يصب بكورونا أن يأتي إلى الاتحاد ليصاب بهذا الفيروس المستجد.
وحصلت “الغد”، على فيديو وصور للازدحام في مقر الاتحاد لاجراء الفحص، حيث كان هناك تجمعات واحاديث متبادلة ومصافحة وتبادل للقبل و”عرض أزياء”، وفق ما تحدث به أحد الحاضرين.
كما شهد الفحص أيضا بعض الاحتكاكات التي زادت من حجم الفوضى في فحص كارثي أثار انتقاد من حضره.
الحسين إربد يتفق مع مبيضين والتعليمات تمنع
توصل نادي الحسين إربد، إلى اتفاق مبدئي مع اللاعب عصام مبيضين، للعب في صفوف فريق كرة القدم خلال المرحلة المقبلة، قبل أن يصطدم الفريق بالتعليمات التي تمنع ذلك.
وسبق لمبيضين أن فسخ عقده مع معان قبل عدة اسابيع بالتراضي بين الطرفين.ووفق المعلومات، فقد شهدت الأيام الماضية، اجتماعا لرئيس النادي وعضو إدارة مع اللاعب في عمان، حيث تم التوصل لاتفاق مبدئي، قبل أن يصطدم الطرفان بتسريبات تفيد بعدم قدرة النادي على تسجيل اللاعب في كشوفاته، بسبب منع النادي من التسجيل كعقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كون مبيضين كان لاعبا محترفا في معان.
وبدأ الحسين إربد بتوجيه الأسئلة لاتحاد الكرة، للوقوف على التعليمات، ومدى سماحها بتسجيل مبيضين كلاعب هاو على أقل تقدير، هروبا من عقوبة “الفيفا”، وهو أمر يتوقع أن لا يتوافق مع التعليمات.
ويرى الحسين إربد أن تمكنه من تسجيل اللاعب مهند جمجوم قبل عدة اسابيع كلاعب هاو، يتيح لهم تسجيل مبيضين ايضا، قبل أن يتناهى إلى مسامع النادي أن احتراف عصام في فريق معان ربما يمنعه من اللعب للحسين المحروم دوليا، إلا إذا قام النادي بدفع عقوبة “الفيفا” التي فرضت على الحسين إربد بسبب قضية المحترف الكرواتي السابق أدمير.
ذات راس يشيد باتحاد الكرة والنعيمات ويستدعي محترفيه المصريين
بدأت بوادر انفراج تلوح في الأفق، بشأن قضية نادي ذات راس مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي تهدد النادي بالهبوط لمصاف أندية الدرجة الثانية، بسبب تراكم الشكاوي.
بشائر الأمل لنادي ذات راس، جاءت بعد أن أبدى اتحاد الكرة استعداده لمساعدة النادي، من خلال تأجيل الخصومات المترتبة على النادي، ومنحه جزءا من مخصصاته لمساعدته في سداد بعض القضايا المتعلقة بالمدربين الأجانب.
كما يبذل الرئيس الفخري للنادي محمود النعيمات، جهدا كبيرا لمحاولة مساعدة ذات راس “المنهك” من الديون المترتبة عليه والتي تصل تقريبا إلى نصف مليون دولار.
ووجه رئيس نادي ذات راس أحمد الجعافرة، الشكر والتقدير لاتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، لوقوفه إلى جانب النادي في هذه المحنة.
كما شكر الجعافرة الرئيس الفخري النعيمات، على جهوده لمساعدة النادي، معتبرا أن هذا الجهد سيساهم في انقاذ النادي من الهبوط.
إلى ذلك كشف الجعافرة في تصريح لـ”الغد”، عن استدعاء المحترفين المصريين في صفوف الفريق المتواجدين في بلدهما منذ بداية جائحة كورونا.
وأشار رئيس النادي إلى أن المحترفين المصريين، سبق وأن وقعا على كشوفات النادي قبل فرة طويلة، ولكنهما غادرا إلى مصر دون أن يتمكنا من العودة حتى الآن، بسبب تداعيات جائحة كورونا، متوقعا وصول المحترفين قريبا، استعدادا لدوي الدرجة الأولى.
لقطات “محزنة” من دوري سن 15 لغير المحترفين
تشهد مباريات دوري سن 15 للأندية غير المحترفة، لقطات ومشاهد محزنة، تكشف عن ضعف في التنظيم، وغياب في تطبيق البروتوكول الصحي بشكل لافت، وحضور لبعض الجماهير.
وكشف متابعون للمباراة، أن المباراة لم تشهد تأمين مقاعد لرجال الدفاع المدني الذين جلسوا على الأرض، وحضور بعض الجماهير بعيدا عن إجراءات التباعد التي نص عليها البروتوكول الصحي، كما شهدت جلوس اللاعبين الاحتياط متلاصقين على مقاعد البدلاء.
ويتوقع أن يشتمل تقرير مراقب المباراة على كل هذه التجاوزات، التي ربما تساهم في الغاء البطولة لو حصل هناك اصابات بين اللاعبين والمدربين.
حرب “باردة” بين ناديين
شهدت الأيام الماضية، حربا باردة بين ناديين، قبل مباراتهما المقبلة بدوري المحترفين لكرة القدم.
الحرب بدأت عندما استدعى النادي لاعبيه المعارين للنادي المنافس، من أجل منحهما مستحقات مالية متأخرة، وهو الأمر الذي أثار امتعاض النادي الذي يلعب في صفوفه اللاعبين حاليا.
وقام النادي المنافس بمنع لاعبيه من الذهاب إلى ناديهم الأصلي لتسلم المستحقات، خوفا من أن يكون هناك تأثيرات نفسية على اللاعبين خلال المباراة التي تجمعهما.
امتعاض رمثاوية لإزدواجية تعامل الاتحاد بشأن البروتوكول الصحي
كشف نادي الرمثا عن امتعاضه الشديد، نتيجة ازدواجية اتحاد كرة القدم، في التعامل مع خارقي البروتوكول الطبي، وعدم الإشارة من قريب ولا من بعيد لأي عقوبة اتخذت بحق الأندية المخالفة، باستثناء الرمثا الذي تم التشهير به إعلاميا، بعد تغريمه مبلغ 250 دينارا، لعدم التزامه بالبروتوكول في أحد المباريات.
الرمثا وجه سؤالا لاتحاد الكرة، حول عدد المخالفات التي ارتكبتها الأندية المتعلقة بعدم الالتزام بالبروتوكول الصحي، ليأتي الرد بأنها مخالفات كثيرة، الأمر الذي اثار النادي الذي تساءل عن سبب التشهير بالرمثا عند ارتكابه مخالفة، فيما بقية المخالفات تذهب مباشرة للأندية المخالفة، ولا يتم التطرق اليها إعلاميا.
مسؤول رمثاوي قال: “عندما تم تغريم الرمثا 250 دينارا، خرجت الأخبار العاجلة نقلا عن موقع اتحاد الكرة، بخبر مخالفة الرمثا للبروتوكول، فيما الآن لا يوجد أي اشارة لأي ناد مخالف رغم تعدد المخالفات”.
أهالي لاعبات بدوري المحترفات يتمنون الغاء الدوري
كشف أهالي لاعبات في دوري المحترفات لكرة القدم، عن أمنياتهم أن يقدم اتحاد الكرة على اتخاذ قرار بإلغاء الدوري في أسرع وقت، بعد إصابة مدرب في الدوري بحالة كورونا، مع ترشيح ارتفاع العدد اذا ما استمرت المنافسات.
وكشف أهالي عن خوفهم على صحة بناتهم نتيجة تزامن المنافسات بالتزامن ارتفاع وتيرة تفشي الوباء، متمنين أن يضع الاتحاد سلامة اللاعبات كأولوية، بدلا من اولوية اجراء البطولة، لايصال رسالة للاتحاد الدولي “فيفا”، أن هناك بطولات نسوية في الكرة الأردنية تستحق الدعم.الأهالي كشفوا عن حالة من الخوف والهلع اصابتهم، بعد ايقاف مباراتي يوم السبت الماضي، بعد اكتشاف حالة لمدرب، متمنين قرارا بالإلغاء في أسرع وقت.
كواليس النجوم
• المنتخب الكويتي لكرة القدم، اختار تشكيلته التي ستواجه منتخب النشامى، في تصفيات كأس العالم، في مباراة تشكل منعطفا مهما للمنتخبين.. منتخب الكويت باشر تدريباته أمس، ويستعد لبدء معسكر تدريبي في الإمارات يوم 5 الشهر المقبل، يتخلله مباراتين أمام منتخبي الإمارات وسورية يومي 8 و12 المقبل..منتخب النشامى “مكانك سر” بسبب عدم اتضاح الرؤيا ومواعيد المباريات الرسمية، واستمرار مباريات الدوري..المنتخب الأولمبي الكويتي باشر ايضا تجمعه، ويستعد لخوض 6 مباريات في قادم الأيام.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، خضعوا الخميس الماضي لجولة من الاستجمام والاستشفاء والساونا والجاكوزي والغطس بالثلج والتدليك والمساج في أحد الحمامات التركية في عمان، والذي يشرف عليه الخبير طلعت مهران الذي يعمل في المنتخبات الوطنية..لاعبو الوحدات لمسوا الفرق بعد انتهاء فترة الاستشفاء في هذا الحمام التركي.
• المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم عثمان الحسنات، أجرى تدريب الفريق يوم أمس عند الساعة الثامنة صباحا، وهو الموعد المفضل للحسنات الذي سبق وأن أجرى عددا من التدريبات للفريق في هذا الموعد..اختيار التدريب الصباحي للاعبين في بعض الأحيان، يأتي لأهداف الحمل التدريبي وفترة الراحة وفق وجهة نظر المدرب.
• عدد من محبي النادي الفيصلي، تمنوا لو أن المحترف الليبي في صفوف فريق كرة القدم أكرم الزوي، الذي وصل إلى عمان أول من أمس، تواجد في المباراتين الأخيرتين أمام شباب العقبة والأهلي، معتبرين أن الفريق كان يحتاج لمهاجم قادر على التسجيل لحصد النقاط.
• دورية شرطة شوهدت عند مبنى النادي الفيصلي أول من أمس وأمس، تحسبا من حضور جماهير غاضبة على نتائج فريقها بالدوري..
• عدد من لاعبي فريق الفيصلي لكرة القدم، كشفوا عن امتعاضهم من تحميلهم مسؤولية تردي نتائج وأداء الفريق في المرحلة الماضية، معتبرين أنهم يتحملون المسؤولية، ولكن ليس كل المسؤولية التي يتحملها أطراف أخرى..اللاعبون أبدوا اعتزازهم يجماهير النادي الكبيرة، ولكنهم تمنوا على الجمهور أن يكون نقده فنيا، معترفين بنفس الوقت أن أداء الفريق جاء مخيبا حتى الآن لأسباب عديدة خارج عن ارادتهم.
• والد أحد اللاعبين الذين تميزوا بشكل لافت في مباريات الذهاب حتى الآن، اشترط على النادي الأصلي لأبنه أن يعود اساسيا للفريق خلال مرحلة الاياب، أو السماح له بمواصلة اعارته للنادي الذي يلعب في صفوفه حاليا.
• نادي بلعما يعتزم اقامة معسكر تدريبي في العقبة خلال الأيام القليلة المقبلة، استعدادا لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
• حديث رئيس نادي الصريح عمر العجلوني للمجلة الرياضية الجمعة الماضي، لاقى اشادة الكثير من اركان كرة القدم المحلية، لطرحه المنطقي بدون مجاملات، وكشفه عن الكثير من الحقائق المالية.
• نادي الرمثا يستعد لإبلاغ اللاعب محمد أبو زريق “شرارة”، بضرورة الالتحاق بالتدريبات خلال الأيام المقبلة، استعدادا للعب في الفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري…شرارة كان سعيدا أول من أمس بعقد قرانه، بعد عودته من رحلة احتراف في السيلية القطري.
• مباراة ودية بين فريقين بالدرجة الأولى أول من أمس، شهدت حضورا لعدد من الجماهير التي اختلطت مع بعضها بعضا في زمن الكورونا.
• نادي الرمثا يستعد لتوقيع اتفاقية مع أحد مراكز العلاج الطبيعي في إربد، لمواجهة تعدد الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون نتيجة ضغط المباريات بدوري المحترفين..الرمثا سيفتقد 3 إلى 4 لاعبين في مباراة اليوم أمام سحاب بسبب الاصابة.
• المحترف الليبي في صفوف فريق الجزيرة لكرة القدم عبدالعاطي العباسي، يخضع حاليا لحجر منزلي لمدة أسبوع، استعدادا للالتحاق بتدريبات الفريق في الفترة المقبلة.
• عدد من لاعبي فريق الصريح لكرة القدم، رفضوا تسلم 70 % من راتبهم الشهري، وفضلوا الانتظار لحين الحصول على كامل الراتب..لاعبون آخرون لم يمانعوا في الحصول على 70 % في حال قرر النادي صرفها.
• مدير فني لفريق محترف، ابدى استعداده شفهيا لتقديم استقالته إذا ما طلب منه ذلك، وهو أمر شهد مدا وجزرا بين أعضاء الإدارة، قبل أن يتم التمسك بالمدرب وحثه على حصد النقاط في المباراة المقبلة بالدوري.
• أندية الدرجتين الأولى والثانية، ما تزال تنتظر رد اتحاد الكرة بشأن المبلغ المالي الذي ستحصل عليه من أصل 210 آلاف دولار، خصصها اتحاد الكرة لأندية المحترفين والأولى والثانية.
• الخبير التحكيمي الدولي اسماعيل الحافي، قام يوم أمس بتقييم حكام مباراة فريقي بيرسبوليس الإيراني والسد القطري، في المباراة التي اقيمت بدوري أبطال آسيا التي تقام على نظام التجمع في قطر..ايضا يوم أمس شهد مشاركة الحكم المساعد أحمد مؤنس ومحمد بكار في إدارة مباراة فريقي التعاون والنصر السعوديين بالبطولة الآسيوية ايضا.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock