الرياضةفاست بريك

الوريكات: “صحة النشامى على رأس أولوياتنا”.. العطعوط تغازل لقب الناشئات مع الفحيص

"السلة" تنعى سماوي.. خزنة و9 أردنيات يشاركن في إدارة مباريات الدوري النسوي السعودي

خالد العميري
عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

الوريكات: سلامة النشامى على رأس أولوياتنا
أكد السفير الأردني لدى مملكة البحرين، رامي الوريكات، أن السفارة تتابع التفاصيل كافة المتعلقة ببعثة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة في “المنامة”، مؤكدا التواصل الدائم مع اتحاد كرة السلة لمتابعة المستجدات كافة، بعد تأجيل مباريات “صقور النشامى” في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021.
وقال الوريكات، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “نحن نعمل دائما تحت توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لمتابعة ورعاية شؤون الأردنيين هنا، وخدمتهم شرف لنا”.
وتابع: “خاطبنا المعنيين كافة سواء اللجنة الأولمبية البحرينية واتحاد كرة السلة البحريني لتقريب وجهات النظر، بعد الأمور التي رافقت بعثة منتخبنا الوطني، وما يحدث الآن مع بعض أفراد البعثة الأردنية هو بروتوكول طبي للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا لا يمكن تجاوزه ولا يمكننا التعديل عليه”.
وتابع: “لا نحتاج لأي شكر من أجل القيام بواجبنا، هناك فريق عمل من السفارة على تواصل مستمر مع أفراد البعثة والمعنيين، وسلامة وصحة النشامى الأردنيين على رأس أولوياتنا، وهذا ما نعمل عليه الآن، ولذلك لا يمكننا المغامرة، وحماهم الله من كل مكروه”.
إلى ذلك، أكد المدير الإداري للمنتخب الوطني، محمد الدباس، أن نتائج فحوصات “كورونا” الدورية لباقي أفراد البعثة، جاءت سلبية للاعب غازي الصلاح، الذي سيغادر المنامة متجها إلى أرض الوطن غدا، فيما استمرت نتيجة الفحص الإيجابية للاعبين؛ زيد عباس ومحمود عابدين وفريدي إبراهيم ورعد برهوش، بانتظار نتيجتي فحص محمد شاهر والمعد البدني أحمد سمير.
وعلمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن اتحاد كرة السلة يبذل جهودا حثيثة لتأمين عودة باقي أفراد البعثة الأردنية إلى أرض المملكة، إلى جانب اتصاله اليومي مع أفراد البعثة.
خزنة و9 أردنيات يحكمن في “النسوي” السعودي
من المتوقع أن تغادر الحكم الأردني إلهام خزنة، خلال الساعات القليلة المقبلة، متجهة إلى السعودية، للمشاركة في إدارة مباريات النسخة الأولى من الدوري النسوي لكرة السلة الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 27 شباط (فبراير) الحالي وحتى الثامن من أبريل (نيسان) المقبل، إلى جانب الدوليتين الأردنيتين مرح حطاب ولانا المجالي و7 فتيات أخريات للعمل مع حكام الطاولة خلال المنافسات.
وقالت خزنة، في معرض ردها على استفسارات “الغد”: “أنا فخورة جدا بهذه التجربة، التي أتمنى أن تكون مثرية للجميع، إن شاء الله سأكون خير ممثلة للأردن”، مؤكدة تواجد عدد من الحكام من الجنسيات الكويتية والبحرينية والجزائرية للتواجد في هذا الحدث الاستثنائي والفريد من نوعه إلى جانب الأردنيات، ريم الرفاعي وفردوس أبوعريضة ورهف الخطيب وإسراء محمد وسناء البطاينة وعلا البداينة ودعاء عليان.
وثمنت خزنة دعم اتحاد كرة السلة وتسهيله إجراءات السفر كافة، إلى جانب دعم جامعتها الزيتونة بتفريغها من التدريس لهذه المرحلة المؤقتة، مؤكدة أن هناك حكاما سيغادرن بعد نهاية المرحلة الأولى، على أن تبقى هي وعدد آخر من زميلاتها حتى نهاية عمر الدوري النسوي.
العطعوط: هدفنا الفوز بلقب دوري الناشئات
أكدت لاعبة نادي شباب الفحيص تحت سن 18، سلمى العطعوط، رغبتها بحصد لقب دوري الناشئات هذا الموسم، رغم الصعوبات التي يمر بها فريقها مؤخرا جراء الانقطاع الطويل عن التمرينات، بعد إصابة كامل أعضاء الفريق من جهاز فني ولاعبات بفيروس “كورونا” المستجد.
وقالت “الشوتينغ غارد” سلمى العطعوط، في حديثها لـ”الغد”: “الحمد لله، بدأنا نتعافى تدريجيا تمهيدا للعودة إلى التدريبات، نرغب بالفوز في لقب الدوري هذا الموسم، وطموحنا دائما تحسين أنفسنا وتطوير مهاراتنا، حتى نكون على قدر المسؤولية عندما تتاح لنا فرصة اللعب خارجيا”.
وتابعت: “المنافسة هذا العام قوية وحظوظ الفرق متساوية، فكل فريق يمتلك الأسلحة المختلفة التي تجعله مرشحا للقب، سنحاول استغلال نقاط قوتنا لتحقيق الفوز”.
وسبق للاعبة الشابة البالغة من العمر 17 عاما، أن مثلت المنتخب الوطني تحت سن 16 في بطولة ودية العام 2019، والتي شهدت مشاركة منتخبي سورية والعراق، وحصلت على المركز الثاني مع المنتخب، مشيرة: “كانت تجربة جيدة، دائما ما أرغب بأن أكون جزءا من المنتخب الوطني وتمثيله بأفضل طريقة ممكنة في المحافل الخارجية”.
أسرة كرة السلة تنعى سليم سماوي
نعت أسرة كرة السلة الأردنية، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأرثوذكسي سليم سماوي، الذي توفي أمس، متأثرا بإصابته بفيروس “كورونا” المستجد؛ حيث كتب أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”: “نتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة بوفاة الصديق العزيز سليم سماوي، مدير النشاط الرياضي في النادي الأرثوذكسي، والذي وافته المنية الاثنين، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
وأصدر اتحاد كرة السلة بيانا رسميا، جاء فيه: “بمزيد من الحزن والأسى، ينعى رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة السلة وموظفو الاتحاد والحكام والمدربون وأسرة كرة السلة، الراحل سليم حنا سماوي (أبوفارس)، ويتقدمون من آل الفقيد وأسرته بأصدق مشاعر العزاء والمواساة، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته”.
ونعت رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، الراحل سماوي، وكتبت الرابطة عبر حسابها على “فيسبوك”: “ننعى بمزيد من الحزن والأسى، سليم سماوي عضو الهيئة العامة ومدير النشاط الرياضي في النادي الأرثوذكسي، ‎ونيابة عن الفارسة الهاشمية الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة الرابطة وعن أسرة الرابطة، يتقدم فادي زريقات نائب سمو رئيسة مجلس إدارة الرابطة بأحر التعازي والمواساة لعائلة الفقيد ومحبيه وأصدقائه وجميع الأسرة الرياضية والشبابية، ‎سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه”.
وكتب مساعد المدرب السابق للفريق الأول بالنادي الأرثوذكسي، سامر طه: “ألف رحمة ونور لروحك، خبر مفجع بوفاة الأخ سليم سماوي أحد أعمدة الرياضة بالنادي الأرثوذكسي، الله يرحمك يا رب أبوفارس”.
وكتب مدرب النادي الأرثوذكسي تحت سن 18 ناشئين، سامر نينو: “الله يرحمك يا سليم، والله بكير عليك، أوجعت قلوبنا، مع الأبرار والقديسين يا رب، ليكن ذكرك مؤبدا”.
وبدورها، نعت لاعبة شباب الفحيص روبي حبش، سليم سماوي؛ حيث كتبت: “خبر أوجع قلبي منذ الصباح، أمتلك ذكريات عمر كامل معك يا سليم، من ذكريات حلوة وسيئة، إلى سفر الفريق، والخناقات والمفاوضات، دائما كان مكتبك مفتوحا للجميع، وتشعرنا أننا عائلة واحدة”.
مجموعة “zero 3*3” تبحث عن الدعم
تمنى لاعب مجموعة “zero 3*3” لكرة السلة، ستيف الفقيه، أن يجد مشروعهم الخاص والمتعلق بكرة السلة الثلاثية، اهتماما ودعما أكبر من الشركات الخاصة، وبما يمكنهم من تجهيز فريق للمنافسة في البطولات الخارجية.
وقال ستيف الفقيه، في حديثه لـ”الغد”: “نحن مجموعة من الشباب انطلقنا من نقطة الصفر، وكانت بدايتنا متواضعة، ونعمل الآن دون أي دعم، لكننا بدأنا نتحسن تدريجيا بجهود شخصية من أعضاء المجموعة بقيادة هشام أبوطوق، ونجحنا بتسجيل اسم المجموعة في فيبا”.
واستطرد: “أغلب اللاعبين هم من طلبة الجامعات في العشرينات ومنظمي اللعب، كنا ننظم بطولات كل أسبوع بمشاركة 8 فرق من كلا الجنسين، لكن ظروف “كورونا” أصبحت تشكل تحديا جديدا أمامنا، نتمنى أن نتمكن من تخطيه مع حلول فصل الصيف”.
تايم آوت
* حسم المنتخب الفلسطيني بطاقة المركز الثالث عن المجموعة السادسة لخوض الملحق الآسيوي، بعد فوزه الكبير على منتخب سريلانكا بنتيجة (129-74)، في لقاء جمعهما أول من أمس على صالة مدينة خليفة الرياضية في “المنامة”، ضمن النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 أندونيسيا، رافعا رصيده الى 6 نقاط من فوزين على سيريلانكا وخسارتين أمام كازاخستان، بالوقت الذي تأجلت فيه مباراتا “الفلسطيني” مع منتخبنا الوطني حتى إشعار آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock