منوعات

الوسط الإسلامي يحتفل بذكرى معركة الكرامة

الغد- احتفل حزب الوسط الإسلامي مساء أمس، بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة برعاية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول محمود فريحات.

وقال الأمين العام للحزب مدالله الطراونة: إن معركة الكرامة الخالدة ستبقى محفورة في ذاكرة الأردنيين وفي ذاكرة جيشنا العربي الذي قاده الراحل العظيم الحسين، مضيفا بأن هذا الجيش هو حامي الرسالة الخالدة في الدفاع عن العرين الأردني وكل من ضحى بدمه رخيصاً من أجل الوطن.

وأشار إلى أن الكرامة لم تمن معركة تعلو بصوت الرصاص وحسب، وإنما هي معركة تعلو بسمو القيم ويقظة الضمير وارتقاء الروح التي تحمل مسؤولية الفداء تجاه امتها، وكانت أيضاً نقطة فارقة في تاريخ العرب المعاصر اذ انتصر الحق على الباطل، ولكن الكرامة وطن له ذاكرة يقيم فيه الاردنيون بلا خوف ولا وجل من أن يشطب أو يباع أو يجتاحه السماسرة، انتصرنا في معركة الكرامة الخالدة لأننا توحدنا الرأس مع الجسد والشعب مع الجيش والفكر مع السلاح والشجاعة مع السياسة. وتحدث مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة العميد الركن عودة شديفات عن دور جيشنا العربي واستبساله في معركة الكرامة، مؤكدا بأن هذا الجيش هو حامي المنجزات، التي صنعها الأردنيون، ودور الجيش في الحفاظ على الأمن والحدود الأردنية ومواجهة عصابات الإرهاب والتطرف، كما ألقى ذوي الشهداء كلمة نيابة عن أسر الشهداء، وقصيدة شعرية بهذه المناسبة. وفي نهاية الحفل، وزع الأمين العام ومندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة الدروع على ذوي أسر الشهداء والقادة الذين علمونا كيف نموت وكيف نحيا من أجل الوطن.

وبهذه المناسبة أقام أبناء المرحوم بإذن الله تعالى مشهور حديثة الجازي حفل عشاء على شرف الحضور وعن روح والدهم وشهداء الجيش العربي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock