أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“الوطني لحقوق الانسان” ينهي مقابلات مرشحي موقع “المفوض العام”

هديل غبّون

عمّان – أنهت اللجنة الخاصة بقبول ترشيحات موقع المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان مقابلاتها قبل أيام، فيما من المقرر أن يرفع مجلس الأمناء تنسيبا بقائمة الترشيحات إلى مجلس الوزراء في وقت قريب.

وعلمت “الغد” من مصادر مطلّعة أن اللجنة قابلت نحو 7 ممن تقدموا بطلبات ترشيح من مجموع نحو 23 ترشيحا، ضمن معايير محددة أقرتها اللجنة بما يتوافق مع متطلبات الموقع الذي غادره المفوض السابق الدكتور موسى بريزات، بناء على تنسيب من مجلس الأمناء بإنهاء خدماته قبل انقضاء نهاية فترة ولايته، وصدرت في ذلك إرادة ملكية.

وتتحفظ اللجنة  ومجلس أمناء المركز، على الإفصاح عن الترشيحات، فيما لم تعلن اللجنة أيضا للرأي العام وعبر وسائل الإعلام عن فتح باب الترشيح للموقع، بخلاف تصريحات سابقة أدلى بها رئيس مجلس أمناء المركز الدكتور رحيل الغرايبة لـ”الغد” في نيسان (أبريل) المنصرم، حيث كان من المقرر الإعلان “رسميا” عن فتح باب الترشيحات وإعلان الشروط.

وتتحفظ “الغد” عن نشر أسماء المرشحين السبعة الذين قابلتهم اللجنة المختصة، والتي اطلعت عليها، مع الإشارة إلى أن من بينهم عاملين سابقين في المركز الوطني لحقوق الانسان وقضاة ونشطاء في مجال حقوق الإنسان.

ولم يحسم مجلس أمناء المركز بعد، رفع تنسيبات اللجنة  التي من المرجّح أن تشمل 3 من المرشحين لموقع المفوض إلى مجلس الوزراء.

وتمنح المادة 16 من قانون المركز الوطني لحقوق الانسان، صلاحية لمجلس الأمناء بالتنسيب بمفوض عام للمركز لمدة 3 سنوات إلى مجلس الوزراء قابلة للتجديد، على أن يكون القرار بالتعيين مقرونا بإرادة ملكية.

Hadeel.ghabboun@alghad.jo

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock