رياضة عربية وعالمية

الولايات المتحدة وروسيا تتقاسمان ذهبيات اليوم الثالث

تورينو 2006
 


 تورينو– تقاسمت الولايات المتحدة وروسيا الذهبيات الاربع التي وزعت امس الاول الاثنين، اليوم الثالث من منافسات دورة الالعاب الاولمبية الشتوية العشرين التي تستضيفها مدينة تورينو الايطالية حتى 26 شباط/فبراير الحالي.


وعززت الولايات المتحدة موقعها في المركز الاول برصيد 4 ذهبيات في حين انتقلت روسيا الى المركز الثاني ولها 3 ذهبيات.


واضاف الاميركي جوي تشيك الذهبية الثالثة لبلاده باحرازه المركز الاول في سباق التزحلق 500 م للرجال بعد ان قطع مسافة السباق الذي اقيم لمرتين، بزمن 1.09.76 دقيقة، وتقدم على الروسي دميتري دوروفييف (1.10.41 د) والكوري كانغ سيوك لي (1.10.43 د).


واحرزت الاميركية هانا تيتر الميدالية الذهبية الرابعة في مسابقة سنوبورد هاف بايب للسيدات بعد ان جمعت 46.4 نقطة متقدمة على مواطنتها غريتشن بليلر (43.4 نقطة) وكلاهما من سلاح الجو الاميركي، بينما حلت النروجبة كييرستي بواس ثالثة (42.0 نقطة).


من جانبها، احرزت الروسية سفتلانا ايشموراتوفا ذهبية سباق 15 كلم في مسابقة البياتلون وقطعت ايشموراتوفا المسافة بزمن 49.24.1 دقيقة متقدمة على مواطنتها اولغا بيليفا (50.09.6 د)، فيما حلت الالمانية مارتينا غلاغوف ثالثة (50.34.9 د).


وهو اللقب الاولمبي الاول والاهم في المسابقات الفردية بالنسبة الى ايشموارتوفا (33 عاما) التي توجت 3 مرات بطلة للعالم مع منتخب بلادها في سباقات التتابع.


وكانت ايشموراتوفا جاءت في المركز الثالث مع المنتخب الروسي في دورة 2002 في سولت لايك سيتي الاميركية.


واحرز الروسيان مكسيم مارينين وتاتيانا توتميانينا، بطلا العالم مرتين، ذهبية التزحلق الفني للزوجي المختلط وتقدما على الصينيين هاو زهانغ ودان زهانغ، في حين احتفظ الصينيان زهاو هانغبو وشن جيو بالمركز الثالث وحصلا على الميدالية البرونزية على غرار دورة 2002 في سولت لايك سيتي الاميركية.


واللقب هو الثاني عشر على التوالي لروسيا في هذه المسابقة.


وامس احرز الالماني سفن فيشر  في تشيزانا سان سيكاريو ذهبية سباق 10 كلم في مسابقة البياتلون ضمن دورة الالعاب الاولمبية الشتوية .


وقطع فيشر المسافة بزمن 26.11.6 دقيقة متقدما على النروجيين هالفارد هانيفولد (26.19.8 د)، وفروده اندرسون (26.31.3 د).


وهو اللقب الاولمبي الاول لفيشر (34 عاما) في المسابقات الفردية علما بانه احرز الميدالية الفضية في السباق ذاته قبل 4 اعوام في سولت لايك سيتي.


وتوج فيشر بطلا اولمبيا مرتين مع منتخب بلاده في سباقات التتابع عام 1994 في ليلهامر (النروج) وعام 1998 في ناغانو (اليابان)، كما انه احرز برونزية سباق 20 كلم في ليلهامر.


كما احرز الاميركي بوده ميلرر ذهبية سباق الانحدار ضمن مسابقة الثنائية الشمالية  مسجلا 1.38.36 دقيقة.


ونال السويسري ديدييه ديفاغو الفضية بفارق 32 جزءا في الثانية، والايطالي بيتر فيل البرونزية بفارق 86 جزءا في الثانية.


 واحرز منتخب السويد ذهبية السبرينت للفرق في سباق العمق مسجلا 17.02.9 دقيقة.


ونالت النروج الفضية بفارق 6 اعشار في الثانية، وروسيا البرونزية بفارق ثانيتين وعشرين اثنين في الثانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock