الغد الاردني

الوهادنة: 10 آلاف اعتراض على قوائم منح وقروض الطلبة الجامعيين

تيسير النعيمات

عمان– بلغ عدد الاعتراضات على القوائم المبدئية للطلبة المرشحين للاستفادة من المنح والبعثات والقروض للطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية الرسمية لمستويي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، والمنفذة من خلال وزارة التعليم العالي للعام الدراسي 2018/2019، نحو 10 آلاف اعتراض، وفق الأمين العام للوزارة الدكتور عاهد الوهادنه.
وأشار الوهادنة في تصريح لـ”الغد” أمس، إلى أن جل الاعتراضات المقدمة “هي من طلبة حصلوا على قروض في القائمة المبدئية ويطالبون بتحويلها إلى منح”. وتوقع الوهادنة إعلان القائمة النهائية قبل نهاية الشهر الحالي.
وكانت الوزارة فتحت باب الاعتراضات على القائمة الأولية اعتبارا من يوم الاثنين من الاسبوع الماضي وانتهت فترة الاعتراضات اول من امس الثلاثاء.
وبلغ عدد الطلبات المقدمة إلكترونياً (52032) طلباً منها (5230) طلباً لمستوى الدبلوم المتوسط في التخصصات التقنية. فيما بلغ عدد الطلبات التي تم ايقافها وتجميدها كليا بسبب عدم تسليم الوثائق أو مخالفة الأنظمة والتعليمات (4398) طلباً منها (506) طلبات لمستوى الدبلوم المتوسط للتخصصات التقنية.
وتمت دراسة (47634) طلباً منها (4724) طلباً لمستوى درجة الدبلوم المتوسط، وتم ترشيح (42912) طالباً وطالبة منهم للاستفادة من المنح والقروض منهم (2120) طالباً لمستوى درجة الدبلوم المتوسط.
وعمل الديوان الملكي الهاشمي على شمول (69) طالباً وطالبة كعدد اضافي من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية من مدارس مناطق جيوب الفقر بمنح الديوان.
واستفاد 726 من منحة كاملة من منح الديوان الملكي، و30 طالبة منحة كاملة من منح الاميرة منى لدعم التمريض، بعثات اوائل المملكة/ بعثة كاملة 63، بعثات اوائل الالوية/ بعثة كاملة 255، بعثات مدارس جيوب الفقر/ بعثة كاملة 173، بعثات الطب البيطري/بعثة كاملة 9.
ومن منح صندوق دعم الطالب للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الاردنية من اقليمي الوسط والشمال والدارسين في الجامعات المشمولة بمنح الشمال والوسط/كاملة. جامعة الطفيلة التقنية. جامعة الحسين بن طلال، الجامعة الاردنية فرع العقبة كلية العقبة والشوبك التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، فشملت 1072 طالبا وطالبة، ومن صندوق دعم طلبة/ منح جزئية تخصص الاراضي الجافة في الجامعة الهاشمية 26، ومن صندوق دعم طلبة/منح جزئية تخصص الشريعة (50 % ذكور و50% اناث) 100، صندوق دعم طلبة التمريض/ اناث/ منح جزئية 705، صندوق دعم طلبة التخصصات المهنية والتطبيقية / منح جزئية 2120، ومن صندوق دعم الطالب/ التفوق الرياضي/ منح جزئية 12، ومن صندوق دعم الطالب/ منح جزئية 7951.
اما من صندوق دعم الطالب/ قروض 45 ساعة معتمدة 27550، ومن صندوق دعم الطالب/ منح جزئية لدرجة الدبلوم المتوسط للتخصصات التطبيقية والمهنية 2120.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock