آخر الأخبار الرياضة

“اليد الشاطئية” للسيدات تلعب خمس مباريات في معسكرها بتونس

بلال الغلاييني

عمان – من المقرر، أن يكون وفد المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للسيدات، قد وصل إلى مدينة الحمامات التونسية أمس، لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى الثلاثين من شهر آب (اغسطس) الحالي، وذلك ضمن التحضيرات الفنية التي يخضع اليها استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية، التي تستضيفها فيتنام مطلع شهر آيلول (سبتمبر) المقبل.
وحسب البرنامج الخاص بالمعسكر التدريبي، الذي يشرف عليه المدرب موفق فتح الله، فإن المنتخب الوطني سيخوض خمسة لقاءات ودية مع الفرق التونسية، والتي تبدأ اعتبارا من اليوم، عندما يواجه فريق منزل تميم، فيما يلعب يوم الجمعة المقبل مباراته الثانية أمام فريق منوبة، ويلعب يوم الأحد المقبل مباراته الثالثة أمام فريق راس الجبل، قبل أن يخوض يوم الثلاثاء المقبل مباراتين صباحية ومسائية أمام فريق مقرين. والى جانب هذه المباريات الودية، سيخضع المنتخب الوطني الى تدريبات اغلبها في الفترة الصباحية وعلى الملاعب الرملية المخصصة لهذه الغاية، ووسط ترتيبات عالية المستوى اتخذها المسؤولون في الاتحاد التونسي.
ويضم وفد المنتخب الوطني الذي يرأسه النائب الأول لرئيس الاتحاد د. نبيل شمروخ، وعضو الاتحاد الإدارية منار عبيدات، والمدربة موفق فتح الله عشرة لاعبات هن: آية عبيدات وليما أبدة وليلى خضر ولبنى سلامة وسارة حلبية وناهد رواشدة وهنادي آلش وفلك عبيدات ورؤى ناصر وريم ابو النيل.
وخضع المنتخب الوطني طيلة الفترة الماضية، الى تدريبات مكثفة على الملعب الرملي بمدينة الحسين للشباب بإشراف المدرب موفق فتح الله، والتي تركزت على الجوانب الدفاعية والهجومية، اضافة الى المهارات الفردية الممزوجة بالسرعة، والتسديد على المرمى (بوضع الطيران والإلتفاف)، علاوة على رميات الجزاء والتي تكون على شكل (الهجوم الخاطف). وكانت اخر مشاركة للمنتخب الوطني في البطولة الآسيوية التي أقيمت في سلطنة عمان العام الماضي، وجاء المنتخب الوطني في المركز الرابع، بعد أن كان قريبا من المركز الثالث والتأهل الى بطولة العالم، حيث خسر ثلاث مباريات من أصل اربع بفارق رميات الجزاء.
يذكر أن مباراة كرة اليد الشاطئية تلعب من شوطين مدة كل شوط 10 دقائق، وتحسم نتيجتها بفارق الأشواط، وفي حال تعادل الفريقين بشوط كل فريق يتم اللجوء الى رميات الجزاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock