رياضة محلية

اليد المصرية النسوية تؤكد تفوقها على المنتخب الوطني وديا

عمان –الغد  – أكد المنتخب المصري لكرة اليد للسيدات، تفوقه على المنتخب الوطني بعد أن جدد الفوز عليه بنتيجة 39/17 والشوط الأول لمصلحته 15-9، في المباراة الودية الثانية التي جمعت بين الفريقين أمس في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، في إطار برنامج الإعداد الذي يخضع له المنتخب الوطني، استعدادا لمشاركته في الدورة الرياضية العربية التي تقام في قطر خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وكان المنتخب المصري الذي يزور الأردن حاليا بدعوة من اتحاد اللعبة، قد فاز في المباراة الأولى بنتيجة 37-24، فيما تختتم اللقاءات الودية بين الفريقين يوم السبت المقبل.
المباراة التي حضرها نائب سمو رئيسة الاتحاد خالد الداود ومستشار سموها د. ساري حمدان تميز فيها الفريق المصري بحسن تنظيمه لكافة الألعاب الدفاعية والهجومية، وقدرته على شن الهجمات الخاطفة، بينما حاول المنتخب الوطني مجاراة منافسه وركز كثيرا على الجانب الدفاعي، وبات الفريق بحاجة إلى مزيد من اللقاءات الودية التي تساعده على رفع مستواه الفني، وتزيد من خبرة اللاعبات.
مصر 39 الاردن 17
فرض الفريق المصري ايقاعه السريع على كافة مجريات المباراة متسلحا بسرعة لاعباته في شن الهجمات المضادة التي وفرت له فرص التسجيل، وجعلته يتقدم بفارق معتبر من الأهداف، معتمدا بشكل كبير على نور ياسين ومنى نصر ومريم وليد، اللواتي عملن على تسديد الكرات من خارج المنطقة والمحاولات الناجحة التي كشفت دفاعاتنا خصوصا من البوابة الأمامية، إضافة إلى التوغلات الناجحة للاعبتي الجناح رحاب حمعة وسماح صبري، الأمر الذي عزز من قوة الفريق المصري.
أما المنتخب الوطني فتركز جل اعتماده على الثلاثي حلا علاء الدين وليلى خضر وولاء السعايدة محاولا التنويع في كافة الأساليب، ونجح في بعض الاحيان من اختراق البوابة الأمامية، علاوة على محاولات عايشة المجالي ورؤى ناصر في اختراق الجناحين، والمساهمة في اسقاط الكرات للاعبة الدائرة سماح عبيدات، بيد أن قوة الفريق المصري وخبرته بددت من معظم المحاولات وأبقت النتيجة تصب في مصلحته مع نهاية المباراة 39-17.
الدور قبل النهائي ليد الناشئين اليوم
تتحدد اليوم هوية الفريقين المتأهلين إلى المباراة النهائية لبطولة الناشئين، من خلال إقامة الدور قبل النهائي ويجمع السلط مع الحسين، وذلك عند الساعة الثانية والنصف عصرا في صالة مدينة الحسن الرياضية باربد، فيما يلتقي في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب وعند الساعة الثالثة عصرا فريقا عمان والعربي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock