آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“اليد” يستأنف بطولاته المحلية خلال شهر أيار المقبل

بلال الغلاييني

عمان – ينتظر أن يستأنف اتحاد كرة اليد بطولاته المحلية اعتبارا من النصف الثاني من شهر أيار (مايو) المقبل، أي بعد عطلة عيد الفطر السعيد، بعد أن تكون قد توقفت بالكامل خلال شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي سيصدر فيه الاتحاد المواعيد الجديدة للأدوار النهائية لبطولتي الشباب والشابات، بعد أن تقرر تأجيلها بسبب تداعيات فيروس كورونا، وقرار إغلاق المدن الرياضية.
وكانت فرق أم جوزة والراية وعمان ووادي السير والعربي والقوقازي ويرموك البقعة وكفرسوم، قد تأهلت إلى الدور ربع النهائي لبطولة الشباب، والذي يشهد مواجهات تجمع بين فريقي عمان ووادي السير، والعربي والقوقازي، وأم جوزة والراية، ويرموك البقعة وكفرسوم، والفرق الأربعة الفائزة في هذه المباريات تتأهل مباشرة إلى الدور قبل النهائي.
ويذكر أن فريق أم جوزة تصدر الترتيبب العام لفرق المجموعة الأولى (الوسط) برصيد 5 نقاط، بعد ختام لقاءات الدور الأول، وجاء بالمركز الثاني وبذات الرصيد وبفارق الأهداف فريق يرموك البقعة، وحل فريق وادي السير بالمركز الثالث برصيد نقطتين، تلاه فريق ساكب بالمركز الرابع من دون نقاط.
وتصدر فريق عمان المجموعة الثانية (الزرقاء) برصيد 7 نقاط، وحل بعده بالمركز الثاني فريق القوقازي برصيد 6 نقاط، وجاء بالمركز الثالث فريق الراية برصيد 5 نقاط، ثم بالمركز الرابع فريق الزرقاء برصيد نقطتين، ثم بالمركز الخامس فريق القدس من دون نقاط.
وتصدر فريق العربي الترتيب العام لفرق المجموعة الثالثة (الشمال) برصيد 3 نقاط، وجاء بعده بالمركز الثاني فريق كفرسوم برصيد نقطتين، وحل بالمركز الثالث فريق يرموك الشونة برصيد نقطة واحدة، فيما تم شطب نتائج فريق كفرنجة بعد أن تغيب عن مباراتين متتاليتين.
فيما يتعلق ببطولة الشابات، فقد تأهلت فرق كفرسوم والعربي ووادي السير إلى الدور قبل النهائي، بعد أن تصدر فريق كفرسوم الترتيب العام لفرق المجموعة الأولى (الشمال)، وحل بعده بالمركز الثاني فريق العربي، وجاء فريق البتراء بالمركز الثالث، ولم يحالفه الحظ بالتأهل إلى الدور قبل النهائي، فيما تصدر فريق وادي السير الترتيب العام لفرق المجموعة الثانية (الوسط)، وحل بعده بالمركز الثاني فريق عمان، ثم جاء بالمركز الثالث فريق الفجر ولم يحالفه الحظ بالتأهل إلى الدور قبل النهائي.
وحسب جدول منافسات البطولة، يشهد الدور قبل النهائي مواجهتين، حيث يلتقي فريقا وادي السير مع العربي، وكفرسوم مع عمان، والفريقان الفائزان في هاتين المباراتين يتأهلان إلى المباراة النهائية.
دورة صقل للمحاضرين
من ناحية أخرى يقيم الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، دورة دراسات صقل وتأهيل للمحاضرين الآسيويين (عن بعد) خلال شهر أيار (مايو) المقبل، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة.
الدورة التي تشرف عليها لجنة الخبراء والتطوير المنبثقة عن الاتحاد الآسيوي، ينتظر أن تشهد مشاركة واسعة من قبل الاتحادات المنطوية تحت مظلة الاتحاد القاري، في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الآسيوي عن فتح باب التسجيل، والذي يغلق يوم 14 نيسان (أبريل) الحالي.
وحدد الاتحاد الآسيوي الشروط الواجب توفرها بالمشاركين، ومن أبرزها، ألا يقل عمر المترشح عن 40 عاما، إلى جانب حصوله على شهادة البكالوريوس، وأن يكون المرشح حاصلا على رخصة التدريب للمستوى (B) من قبل الاتحاد الدولي للعبة أو ما يعادلها من المنظمات الرياضية أو الأكاديمية المماثلة، إلى جانب الخبرة التي لا تقل عن 12 عاما في مجال تدريب كرة اليد وإجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock