إربدمحافظات

“اليرموك” الثالثة محلياً.. و 41 عربيا وفق تصنيف “كيو اس” للعام 2022

اربد- الغد- حققت جامعة اليرموك المركز الثالث محليا والمرتبة 41 عربيا، في تصنيف “كيو اس” الخاص بالجامعات العربية للعام 2022.
كما ودخلت ثلاثة حقول أكاديمية من جامعة اليرموك ضمن التصنيف العالمي “للتايمز حسب الموضوع” للعام 2022، في حقل علوم الحاسوب ضمن الفئة 601 – 800 وحقل الهندسة ضمن الفئة 801 – 1000 وحقل العلوم الاجتماعية ضمن الفئة +601، وبهذا يكون حقلي (علوم الحاسوب) و(الهندسة) قد دخلا هذا التصنيف العالمي لأول مرة بينما دخل حقل (العلوم الاجتماعية) التصنيف في العام 2021.
وكان رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، قد تسلم شهاد التصنيف خلال حفل إعلان نتائج تصنيف “كيو اس” الذي عقد بمدينة دبي الإماراتية، بحضور اكاديمي واعلامي عربي ودولي واسع.
وقال مساد، إن حصول جامعة اليرموك على ترتيب متقدم في مثل هذه التصنيفات يعد نتاجاً للجهد المبذول من أعضاء الهيئة التدريسية في تحسين نوعية البحث العلمي والسمعة الأكاديمية ومستوى الخريجين، مشددا على أهمية استمرار الجامعة في العمل الدؤوب بالتعاون ما بين أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية للمضي قدماً في رفع مستوى الجامعة على الصعيدين المحلي والدولي.
وأضاف أن دخول حقلي “الهندسة وعلوم الحاسوب” إلى تصنيف (التايمز) لأول مرة في تاريخ الجامعة، يشكل حافزاً لتكثيف الجهود للارتقاء بمستوى الجامعة محليا ودوليا، من خلال رفع ترتيبها، وتحسين نوعية البحث العلمي واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحسين السمعة الأكاديمية للجامعة، وتعزيز مهارات الخريجين من الناحية العلمية والعملية للمنافسة الحقيقية في سوق العمل، وخصوصا أن هذه التصنيفات تعتمد على عدة معايير أهمها الإنتاج البحثي، والسمعة الأكاديمية، والسمعة الوظيفية للخريجين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock