إربدمحافظات

“اليرموك” تباشر دراسة استحداث برنامج دكتوراه مشترك في الإعلام

إربد – الغد- عقدت اللجنة التحضيرية المشكلة لغايات استحداث برنامج دكتوراه في الإعلام بجامعة اليرموك اجتماعها الأول، اليوم الأحد، لبحث ودراسة استحداث البرنامج بالاشتراك مع إحدى الجامعات العالمية المرموقة.

وقال رئيس اللجنة الدكتور حاتم علاونة إن بحث استحداث برنامج دكتوراه في الإعلام جاء بسبب الحاجة إلى إطلاق مثل هذا البرنامج لرفد سوق العمل الإعلامي والأكاديمي الأردني بالخبرات الأكاديمية والبحثية، ويأتي استكمالا لمنظومة كلية الإعلام التعليمية التي تمتلك 3 برامج بكالوريوس وبرنامج ماجستير.

وأكد العلاونة أن العمل جار على قدم وساق لإعداد برنامج دكتوراه متكامل يتناسب مع تاريخ وقيمة كلية الإعلام بوصفها الأقدم في الأردن ومكانة جامعة اليرموك بين الجامعات الأردنية الأخرى، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل على التحضير لإجراءات التقدم بطلب استحداث البرنامج لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وفقا للأسس والمعايير المحددة لاعتماد البرامج.

وتتشكل اللجنة التحضيرية إلى جانب الدكتور حاتم علاونة رئيسا لها، من عضوية مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور غازي مقابلة، ورئيس لجنة الدراسات العليا في كلية الإعلام الدكتور زهير الطاهات، ومساعد عميد كلية الإعلام لشؤون الجودة الدكتور فرحان عليمات، و رئيس قسم الاعتماد في مركز الاعتماد الدكتور محمد زيتون، الدكتور علي الحديد من قسم العلاقات العامة والإعلان، و الدكتور خزيم الخالدي من قسم الإذاعة والتلفزيون.

يذكر أن كلية الإعلام أنشئت عام 2008 امتدادا لقسم الصحافة والإعلام الذي أُسس عام 1980، وتضم ثلاثة أقسام تمنح من خلالها درجة البكالوريوس في: الصحافة، الإذاعة والتلفزيون، والعلاقات العامة الإعلان، كما تمنح الكلية درجة الماجستير في الإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock