إربدمحافظات

“اليرموك” تحصل على جائزة في مسابقة دولية للمشاريع الريادية

حصل المشروع الريادي المقدم من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك بعنوان “استخدام الواقع الافتراضي لتطوير منهاج تعليمي محوسب لما قبل المدرسة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة” على المركز الأول كأفضل مشروع ريادي تطبيقي واعد في الملتقى العالمي الثقافي الأكاديمي الدولي (ICAMES’22) لطلبة الهندسة للمشاريع الريادية الواعدة، الذي أقيم في إسطنبول في الفترة ما بين 10 – 16/05/2022.
وشارك في هذه المسابقة 20 مشروعاً، موزعه على 16 دوله من بينها كندا، ايطاليا، رومانيا، جورجيا، بلغاريا، أذربيجان، الأردن، مصر، وتركيا.
ومثل الطالب صهيب العابد فريق المشروع في هذه المسابقة الدولية، علماً بأن فريق المشروع مكون ايضاً من الطالبة ميسم العكش ويشرف عليهم الدكتور رامي ملكاوي كمشرف أول، والدكتور أحمد سعيفان كمشرف ثاني وجميعهم من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب.
ويهدف هذا المشروع الذي فاز بالمركز الأول، والذي سبق وأن فاز كأفضل مشروع ريادي أردني وتأهل الى مسابقة رالي العرب في دبي قبل شهرين، إلى إعداد منهاج محوسب خاص بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من صعوبات التعلم، بحيث يتوفر لهم باللغتين العربية والإنجليزية، ويهدف إلى مساعدة مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة لتعليم هذه الفئة من الأطفال، من سن 3 – 6 سنوات، بطريقة فعالة ومبتكرة تساعدهم على اكتساب المعلومة بشكل سهل وممتع ويتم تأهيلهم الى دخول المدارس العادية كبقية أقرانهم.
والجدير بالذكر بأن هذه المسابقة محكمة ويشرف عليها لجان متخصصة تقوم بقبول المشاريع، كما تقوم برفض أي مشروع لا يرقى الى مستوى المسابقة قبل أن تبدأ.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock