إربد

“اليرموك” ترصد 3 ملايين دينار للابتعاث الأكاديمي

أحمد التميمي

إربد – قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى إنه تم رصد ثلاثة ملايين دينار لغايات الابتعاث لمختلف الجامعات المرموقة بالعالم، وهذا الرقم من أعلى المخصصات على مستوى الجامعات الأردنية.
وأضاف خلال لقائه عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وأعضاء هيئة التدريس في قسم الاقتصاد بالجامعة أن كلية الاقتصاد من الكليات المتميزة ويشار إليها بالبنان في الأوساط المحلية والعربية والدولية، وهذا التميز الذي تحققه من خلال تميز وكفاءة خريجيها الذين يواصلون عملهم في مسيرة البناء والتطوير التي يشهدها الوطن ودول الإقليم.
وأشار الدكتور الموسى إلى أن خطة الجامعة للمحافظة على سمعتها وتميزها يتطلب رفد أقسام وكليات الجامعة بدماء وخبرات جديدة من خلال وضع سياسة ابتعاث تتميز بها اليرموك.
وأوضح أن مسيرة الجامعة المستقبلية واعدة، وستبقى اليرموك على مستوى الوطن من الجامعات المميزة، وخير دليل على هذا المستوى حصول الجامعة على المرتبة الثانية على مستوى الجامعات الأردنية والسابع عشر على مستوى الجامعات العربية حسب تصنيف (ديبومتركس) العالمي للجامعات والمعاهد العالمية الذي أعده المركز الوطني للبحوث في مدريد اسبانيا.
وخلال اللقاء، تطرق رئيس الجامعة إلى موضوع العولمة وأثره على التعليم العالي، مؤكداً أن هذا العنوان في هذا التطور العالمي المتسارع أصبح التعليم العالي سلعة معروضة لعوامل السوق، وهذا يتطلب منا استيعاب حركة العولمة ومواجهة هذا التطور من خلال ضرورة محافظة طلبة الجامعة على سمعتها ومسيرتها، ومنع كل المظاهر التي تسيء لمسيرتها كمؤسسة تعليمية وتربوية ووطنية وتعزيز مفهوم العمل التطوعي بين الطلبة والانتماء الحقيقي للمؤسسة التعليمية.
وأوضح خطط وتطلعات الجامعة في مسيرتها من حيث موازنة الجامعة والإجراءات المتبعة لخفض المديونية، وأن هذه الخطط  لن تمس المسيرة العلمية للجامعة من حيث رفد الكادر الأكاديمي بالتخصصات التي تحتاجها الجامعة أو أي أجهزة ومعدات لها مساس بمسيرة الجامعة العلمية، وهذا النهج من الثوابت التي لا يمكن المساس بها.
ولفت إلى أن إدارة الجامعة تحرص أشد الحرص على ضبط النفقات والتدقيق على المال العام للجامعة ومعرفة آليات الصرف برقابة مشددة، مؤكداً أن الجامعة في تقدم مستمر وهذا الهدف نسير إليه بخطى ثابتة.
 وأشار إلى أن الجامعة ستقوم قريبا بإنشاء العديد من المباني الجديدة لبعض الكليات، وقد أنجزت الدراسات والمخططات لتلك المباني ونسير بالإجراءات النهائية للبدء في تلك المشاريع.

ahmad.altamimi@alghad.jo

@tamimi_jr

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock