إربدمحافظات

“اليرموك” تشارك في مؤتمر دولي بالمغرب

اربد – الغد – شاركت المُدرّسة في كُلية الإعلام في جامعة اليرموك نوزت أبو العسـل في المؤتمر الدولي السنوي الرابع والعشرين للجمعية العربية الأميركية لأساتذة الاتصال (AUSACE) الندوة الدولية “مَجرّة شبكات التواصُل الاجتماعي، والذي عُقد مؤخرا في مدينة طنجة في المغرب.
وأوضحت ابو العسل ان المؤتمر ناقش عدة محاور اشتملت على دراساتٍ وأوراق بحثية متنوعة حول موضوعات “وسائل التواصل الاجتماعي المفاهيم والإشكاليات والمقاربات النظرية”، و”دراساتٍ تحليلية ونقدية حول الفضاء الالكتروني”، وموضوعات أخرى في الإعلام الجديد، وقضايا الحريات والشأن الديني، والتعليمي والثقافي والاقتصادي والسياسي وارتباطه بوسائل التواصل الاجتماعي.
وقدمت أبو العسل خلال المؤتمر دراسة علمّيةً بعنوان: “استخدامات اللاجئات السوريات في الأردن لمواقع التواصُل الاجتماعي والإشباعات المُتحققة”. وتأتي هذه الدراسة في إطار محور وسائل التواصُل الاجتماعي والحرب في سورية وقد طُبّقت الدراسة على عينة من اللاجئات السوريات في مدينة اربد وقُراها. وتناولت الباحثة في دراستها جُملةً من القضايا التي أسهمت في إنتاجها ثورة الاتصالاتِ وتكنولوجيا المَعلومات، والتي أثرّت بدورها على شكل الاتصالِ ومُحتواه وأساليب إنتاجه، عبر ما أسهم به الانترنت بأدواته وتصنيفاته ومنها مواقع التواصل الاجتماعي من تغيير في أنماط التفكير وأساليب الحياة، والتأثير في الاتجاهات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock