إربدمحافظات

“اليرموك” تفوز بمشروع تدريبي مدعوم من السفارة الأمريكية في عمان في مجال تكنولوجيا المعلومات

اربد-الغد- فازت جامعة اليرموك من خلال قسم التدريب والتطوير في مركز الإعتماد وضمان الجودة، بمشروع تدريبي في مجال تكنولوجيا المعلومات مدعوم من السفارة الأمريكية في عمان ، و معهد ماسوشيتس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.
وضم الفريق البحثي الفائز بالمشروع كل من الدكتور مصطفى بني خلف، كباحث رئيسي من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، و رئيس قسم التدريب والتطوير في مركز الإعتماد وضمان الجودة الدكتور خالد نواصرة، من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، كباحث مشارك.
وأشار بني خلف إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع ، كونه يركز على نقل الخبرات والمهارات وآخر ما توصل إليه العلم في عالم التحول الرقمي في مجال الذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء، وعلم البيانات، والروبوتات، والأمن السيبراني، والحوسبة السحابية وتقنية (blockchain) سلسلة الكتل، و ( DevOps) أدوات عمليات التطوير.
و تابع كما و يهدف المشروع الذي يستمر لمدة عام، إلى تدريب وصقل المهارات الرقمية للقادة وصناع القرار وطلبة الجامعات ومعلمو المدارس، في سبيل مواكبة الثورة الصناعية الرابعة والخامسة.
يذكر أن قسم التدريب والتطوير في مركز الإعتماد وضمان الجودة، يتطلع إلى تحقيق رؤية الجامعة بالانفتاح على الجامعات العالمية المرموقة مثل معهد ماسوشيتس للتكنولوجيا، واكتساب الخبرات الحديثة من المراكز العلمية الحديثة والمتقدمة، ورفد الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، بما توصل إليه العلم من مستجدات في العالم الرقمي الذي يتسارع ويتطوربشكل كبير جدا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock