;
أخبار محليةالغد الاردني

اليرموك: قروض ومساعدات للطلبة بقيمة 93 ألف دينار

قال عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك، الدكتور محمد ذيابات، إن الجامعة ممثلة بكافة كلياتها ومراكزها ودوائرها، وبتوجيهات من رئاسة الجامعة، تولي أهمية كبيرة للقيام بدورها الإنساني والمجتمعي والحفاظ على هذا الدور وتنميته، بما يعزز مكانة اليرموك كمؤسسة وطنية تساند جهود الوطن وتقف خلف قيادته الهاشمية الحكيمة.

جاء ذلك خلال ترؤّسه اجتماعي لجنتي صندوق التبرعات، وصندوق الطلبة في الجامعة، اليوم الثلاثاء، مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، الدكتور إسلام مساد.

وأكد ذيابات، أن الجامعة لن تدخر جهدا في سبيل توفير الدعم المادي لطلبتها الذين يعانون ظروفا صعبة قد تضطرهم لتأجيل الدراسة أو تركها، داعيا إلى تكاتف الجهود لتمكين الطلبة من مواصلة دراستهم الجامعية بيسر وسهولة.

وخلال الاجتماع، قررت لجنة صندوق التبرعات منح الطلبة الذين تقدموا بطلبات للحصول على مساعدة مالية وانطبقت عليهم الشروط وعددهم (65) طالبا وطالبة، مساعدة مالية تعادل رسوم الساعات الدراسية التي سجلها الطالب للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022 شريطة ألا تزيد قيمة المساعدة على رسوم (9) ساعات دراسية معتمدة، وبلغت قيمة المساعدات المالية المقدمة 17 ألفا و217 دينارا.

كما قررت لجنة صندوق الطلبة منح الطلبة الذين تقدموا بطلبات للحصول على قروض من صندوق الطلبة وانطبقت عليهم شروط منح هذه القروض وعددهم (282) طالبا وطالبة، قرضا ماليا يعادل رسوم الساعات الدراسية التي سجلها للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022، شريطة ألا تزيد قيمة القرض عن رسوم (9) ساعات دراسية معتمدة، وبلغت قيمة القروض المقدمة 76 ألفا و554 دينارا.

يذكر أن رئيس الجامعة هو من يرأس لجنتي صندوق التبرعات وصندوق الطلبة، وتضم اللجنتان في عضويتهما كل من عميد شؤون الطلبة، ومدير دائرة القبول والتسجيل، ومدير الدائرة المالية ومدير دائرة الخدمات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة، وتضم لجنة صندوق التبرعات في عضويتها كذلك عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، فيما تضم لجنة صندوق الطلبة الدكتور سيف ناصر عثامنة عضوا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock