شركات وأعمال

اليك أفضل طرق تعلم الفوركس 2021

من أجل الاستثمار بشكل فعال في سوق تداول العملات الأجنبية ” الفوركس “، يجب أن تكون على دراية ووعي كامل بمبادئ وأدوات التداول المختلفة ابتداء من كيفية عمل سوق الفوركس, منصات التداول, أوامر التداول, ساعات عمل سوق الفوركس, تجربة استراتيجيات التداول المختلفة من أجل اختيار الأنسب لـ هدفك الاستثماري بالاضافة الي العامل الأهم في هذا كله وهو كيفية ادارة المخاطر من أجل استثمار ناجح.

فتح حساب تداول تجريبي

التعلم يأتي بمرور الوقت، لكن لا شيء يتفوق على الخبرة ، وإذا كنت ترغب في تعلم تداول العملات الأجنبيةالفوركس ، فإن الخبرة هي أفضل معلم ومرشد  لك. عليك أن تقوم بفتح حساب تجريبي لـ تداول الفوركس وتجرب بعض استراتيجيات التداول التي تراها تتناسب مع هدفك الاستثماري المحدد مسبقا. ان هذه الخطوة سـ تمنحك معرفة أساسية بـ آليات تداول الفوركس, أوامر التداول, منصة التداول وواجهة المستخدم والتعود عليها.

والجوهر الأساسي الذي تخرج به من هذه التجربة والتي من الصعب ايجادها داخل كتب تعليم التداول المختلفة أو تجارب المتداولين الآخرين, ألا وهي قيمة إغلاق صفقتك وتوقيت الخروج من السوق حينما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن أي ان السوق تحرك في عكس صفقاتك.

أن أول ما يخطر علي بالك كـ متداول, أن السوق حتما سيعود لصالحك, لكن عليك ألا تقع فريسة لهذا التصور في حالة أن لا يوجد تحليل فني قوي يدعم نظريتك تلك والا سيأتي السوق أكثر علي صفقاتك. ان السوق يتصرف بطريفة غير عقلانية في بعض الأحيان لأن مثل هذه التحركات الغير عقلانية والمتطرفة هي ما تحدد أسواق رأس المال في الاساس.

حدد وادرس العملات التي تتداولها

عليك في البداية, الفهم الكامل لـ كل ما تتداوله من عملات. ليس من الصحي علي الاطلاق أن تدخل سوق تداول الفوركس وتتداول أي شئ تراه متحركا لأعلي, بل في كثير من الأحيان فان المبتدئين يفعلون ذلك باستخدام رافعة مالية عالية وبالتالي نتيجة لهذه العشوائية, يتعرض لخسارة رأس ماله كاملا. لذا فـ ان فهم العملات الأجنبية التي تشتريها وتتداول عليها سيحدث فارقا ملحوظا وستكون خطواتك مدروسة بناء علي تحليل فني ومتابعة لـ أحداث السوق لذا فلن تنجر وراء المبتدئين وعديمي الخبرة الذين يحاولون أن يركبوا الموجة أيا كان اتجاهها ظنا منهم أن ذلك هو الذكاء.

هناك العديد من العملات الأجنبية للتداول, لكن لا يعني ذلك أن بحاجة الي التداول عليها جميعا, عليك اختيار عدد مناسب من أزواج العملات الأجنبية والذي يتناسب مع تحقيق معادلة هدفك الاستثماري وبالتالي سيكون من السهل عليك التركيز علي متابعة كل جديد يتعلق بهم وتطبيق استراتيجية تداول تتناسب مع ذلك ومع استخدام رافعة مالية مناسبة فان ذلك يعد رائعا لك.

بعد كل ذلك, وعند شعورك الكامل أنك علي استعداد بـ المخاطرة بـ رأس مالك بامكانك التوجه وفتح حساب تداول حقيقي وايداع مبلغ مادي مناسب في البداية, ومع تطبيق كل ما تعلمته فـ يمكنك تداول العملات الأجنبية بـ نجاح.

ادارة المخاطر

من أهم النقاط الأساسية التي عليك أن تحترفها, لأنها هي الوقود الأساسي لـ مدي وجودك في عالم تداول العملات الأجنبية. تأتي أغلب أخطاء المخاطرة في تداول الفوركس من عواطف الناس من الجشع أو الخوف, هنا ترتكب الأخطاء. لذا عليك أن تتعامل بكل عقلانية ووفقا للأرقام والأخبار الاقتصادية والتحليل الفني. الأمر هنا عبارة عن مدخلات ومخرجات, لا تدع لـ بعض الامال أن تتملكك والا تملك السوق منك. اذا شعرت ولو للحظة أن دخولك صفقة معينة كان بناء علي شعور ما, عليك اعادة التقييم وكن موضوعيا اذا أردت الاستمرار في التداول.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock