اليورو يستقر قرب أدنى مستوى في أسبوع مقابل الدولار

لندن- استقر اليورو أمس بعد أن انخفض لأدنى مستوى في أسبوع مقابل الدولار الأميركي في الجلسة السابقة بفعل ترك البنك المركزي الأوروبي الباب مفتوحا أمام تيسير السياسة النقدية، لكنه أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير.اضافة اعلان
وستتحول الأنظار إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) المقرر الأسبوع الحالي والذي ينتهي 30 تشرين الأول (أكتوبر) واجتماع البنك المركزي الياباني الذي ينتهي 31 تشرين الأول (أكتوبر). ومن المتوقع أن يخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي هذا العام، لكن أسواق النقد وضعت في الحسبان إلى حد كبير خفضا بمقدار 25 نقطة أساس بالفعل وفقا لبيانات رفينيتيف.
واستقر اليورو في أحدث تعاملات عند 1.1109 دولار، لكنه بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع عند 1.1094 دولار الذي بلغه يوم الخميس. واستقر مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، أيضا عند 97.66.
وكانت الكرونة السويدية أيضا في منطقة محايدة، ليجري تداولها في أحدث تعاملات عند 10.72 مقابل اليورو. لكن العملة السويدية كانت قد قفزت يوم الخميس لأعلى مستوى في شهر بعد أن عزز البنك المركزي السويدي الآمال في زيادة أسعار الفائدة إلى 0 % في كانون الأول (ديسمبر).
من ناحية أخرى، تكبد الجنيه الاسترليني خسائر مقابل الدولار واليورو أمس بعد أن دعا رئيس الوزراء بوريس جونسون لإجراء انتخابات عامة مما يبرز الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وجرى تداول العملة البريطانية في أحدث تعاملات منخفضة 0.2 بالمئة إلى 1.2835 دولار، بعد أن نزلت نحو 1.28 بالمئة إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 1.2790 دولار يوم الخميس. ومقابل اليورو، تراجع الاسترليني 0.2 بالمئة إلى 86.55 بنس. - (رويترز)