أخبار محلية

اليوم آخر موعد لتسليم “بدل رفع الدعم عن المحروقات”

محمد أبو الغنم

عمان– تنهي الحكومة اليوم توزيع الدفعة الثالثة والاخيرة لهذا العام عن بدل رفع الدعم عن المحروقات.
وبدأت الحكومة توزيع الدفعة الثالثة والاخيرة للعام الحالي في منتصف شهر أيلول (سبتمبر) الماضي.
ونص الاتفاق بين الحكومة وبنك الاسكان على توزيع الدفعة الثالثة حتى نهاية دوام اليوم، باعتباره اليوم الاخير لتوزيع المستحقات المالية من بدل رفع الدعم عن المحروقات للمواطنين والأسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق.
وتتلخص أسس وشروط تقديم دعم نقدي للأسر الأردنية بأن لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا، على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة أشهر دفعة.
وحاولت “الغد” مرارا وتكرارا الاتصال مع الناطق الرسمي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة لمعرفة كم وزعت الدائرة من مستحقات مالية على المواطنين خلال الدفعة الثالثة الا ان محاولاتها باءت بالفشل!.
وخصصت وزارة المالية مبلغ 300 مليون دينار بدل رفع الدعم للمحروقات؛ حيث تم توزيعها على ثلاث دفعات تصرف كل اربعة أشهر أي قرابة 100 مليون دينار في كل دفعة حيث بدأت الدفعة الأولى في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
ووجهت الحكومة الدعم الى قرابة مليون أسرة من القطاعين العام والخاص بمعدل 4.5 مليون فرد تنطبق عليهم شروط استلام الدعم النقدي في دفعتها الثانية.
وقامت الحكومة بتوزيع الدفعة الثانية من دعم المحروقات النقدي في منتصف شهر نيسان (أبريل) الماضي بعد ان تأخرت عن موعدها قرابة شهر كامل بقيمة 24 دينارا للفرد مقارنة بتوزيع الدفعة الأولى في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي بنفس القيمة؛ حيث بدأت الحكومة بصرف الدفعة الثالثة والاخيرة خلال العام الحالي في منتصف أيلول (سبتمبر) الماضي بقيمة 22 دينارا للفرد الواحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock