آخر الأخبار حياتناحياتنا

اليونيدو تطلق “مجموعة إرث” بالتعاون مع جمعيات بالمنطقة الشمالية

عمان- الغد- أُقيم اليوم الحفل الختامي لمشروع “خلق فرص عمل وتشجيع الأنشطة المعززة للمجتمعات المضيفة” والذي تم من خلاله إطلاق خطوط جديدة تحت اسم “مجموعة إرث” التي عملت عليها السيدات خلال المشروع بتمويل من الحكومة النمساوية، وبتنفيذ من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) في الأردن والذي أقيم مساء اليوم الخميس في منطقة اللويبدة في عمان.

وعبر مدير المشروع مارلين باكلي خلال الحفل عن فخره الكامل بنجاح السيدات اللاتي عملن عن كثب لتحقيق ذاتهن، متأملا من السيدات من مواصلة تحقيق أحلامهن الموضوعة على عاتق إنتاجاتهن اليدوية المصنوعة بإتقان، لافتاً في الوقت ذاته بأن ذلك سينعكس عليهن بشكل إيجابي من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية.

وبدورها أوضحت ممثلة اليونيدو في الأردن سلافة مدانات بأن المعرض يضم مجموعة متنوعة من المنتجات والحرف اليدوية الأصيلة والإبداعية التي استغرقت عاما كاملا من العمل المتواصل مع نساء من شمال الأردن، لافتة إلى فكرة المشروع نبعت من أهمية التنمية الريفية في تعزيز قدرة الناس على الصمود خاصة في الأزمات.

جاء ذلك من خلال التعاون مع السيدات لتحوّيل التحديات إلى فرص لتنظيم المشاريع من خلال تطوير مهارات السيدات وتدريبهن على استخدام الأدوات الحديثة، سعيا لتحسين جودة وتصميم المنتجات التي ستشارك في أسبوع عمّان للتصميم، في وسيلة لترويج منتجاتهن وبيعها.

هذا ويهدف المشروع إلى تطوير مهارات سيدات الشمال بالاضافة إلى تطوير خطوط إنتاج جديدة عصرية وعملية تتناسب مع احتياجات السوق المحلي والعالمي لخلق فرص اقتصادية جديدة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تحسين الوضع المعيشي والاجتماعي للمشاركين وذويهم والمجتمع المحلي ككل.

ويتميز المعرض بمشاركة سيدات الجمعيات اللواتي يمتلكن المهارة الحرفية العالية لإنتاج خطوط عالية الجودة وباستخدام مكوّنات تتواجد في ربوع الأردن، بهدف الحفاظ على الموروث والتراث في آن واحد، بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجه المنطقة.

يشار إلى أن المعرض شهد مشاركة مجموعة الأزرق سبا والريان للأدوات المنزلية وأم الجمال للفنون الصخرية وحقائب لولو ومنتجات RIWA.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock