أخبار محلية

“اليونيدو” تنظم مؤتمر “المرأة في الصناعة والابتكار”

عمان – الغد – نظمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، إلى جانب هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) وحكومة إيطاليا، مؤتمرا افتراضيا تحت شعار “المرأة في الصناعة والابتكار” للمساعدة على بناء قدرة المرأة على الصمود أمام التحديات العالمية والأزمات الناشئة، والذي شارك فيه 1600 مشارك من أكثر من 130 دولة و 56 متحدثا.
المؤتمر الذي اقيم بين 15 و 17 تموز (يوليو) تناول مواضيع التمكين الاقتصادي للمرأة في الأعمال التجارية الزراعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاقتصاد. وقد تم ذلك في إطار مشروع اليونيدو، “تعزيز تمكين المرأة (PWE) للتنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في سبعة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بينها الاردن، والذي تموله الحكومة الإيطالية.
وافتتح المؤتمر مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، لي يونج، متحدثا عن التحديات التي يواجهها العالم في العام 2020، فضلا عن الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لإعلان ومنهاج عمل بيجين، حيث قال “إنه ركيزة حاسمة بالنسبة إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
وأكد لي يونج على التزام اليونيدو بمعالجة أوجه عدم المساواة بين الجنسين في الصناعة وتسخير إمكانات المرأة الكاملة كقادة وعناصر اقتصادية في التغيير ، وبالتالي تحويل الاقتصادات وتحقيق نمو شامل “إن الثورة الصناعية الرابعة مليئة بالوعود، فلنعمل جميعا معا لضمان استفادة النساء على قدم المساواة من خلال المشاركة وتشكيل ودفع حدود الصناعة والابتكار”.
وشددت نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي في إيطاليا، إيمانويلا ديل ري، على أهمية سيدات الأعمال كمحركات للتعافي من الأزمة الحالية، في حين أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة كيو دونغيو على أن القيادة النسائية بالزراعة والتجارة وريادة الاعمال هي المفتاح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك القضاء على الجوع وسوء التغذية.
وتحدث المدير الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية معز دريد عن أهمية التكنولوجيا والابتكار لتمكين المرأة في بيان ألقته نيابة عن المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، فومزيل ملامبو-نغوكا.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock