آخر الأخبارالغد الاردني

امتحان فنيي العناية بالبشرة اليوم

محمود الطراونة

عمان- تعقد لجنة متخصصة بمديرية تراخيص المهن والمؤسسات في وزارة الصحة اليوم، امتحانا لمتقدمين للحصول على رخصة مزاولة فنيي العناية بالبشرة، وهو الامتحان الثاني بعد تعديل التعليمات نهاية العام الماضي، والتي حرمت مئات العاملين في القطاع من الحصول على مزاولة مهنة، بعد اشتراط حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة.
ووفقا لمدير المديرية أمين المعايطة لـ”الغد”، فإن الوزارة حددت اليوم موعدا للامتحان، بينما استعدت اللجنة المختصة بالامتحان لإجرائه، وهو شرط أساسي للحصول على مزاولة المهنة.
وكان نحو 75 متقدما للامتحان الذي اجري بداية شباط (فبراير) الماضي نجح منهم 7 متقدمين فقط وفقا لمصادر مطلعة في الوزارة. “الصحة”، كانت عدلت نهاية العام الماضي، تعليمات منح رخصة المزاولة لفنيي العناية بالبشرة، وألغت موعد الامتحان الذي كان يعقد مرتين في السنة، ليصبح الموعد كلما اقتضت الحاجة.
وتقضي شروط الحصول على شهادة المزاولة، أن يكون المتقدم أردنيا، حاصلا على شهادة خبرة لسنتين من مركز عناية بالبشرة ومرخصا من الوزارة، لحملة دبلوم السنة، وشهادة خبرة سنة من مركز عناية مرخص لحملة دبلوم السنتين.
ويمارس فنيو عناية بالبشرة والليزر اعمالهم دون ترخيص، وسط عدم وجود رقابة كافية من الوزارة، فضلا عن وجود مراكز تعمل في العاصمة والمحافظات، دون الحصول على تراخيص لازمة منها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock