آخر الأخبار

ام العمد: ضبط اعتداء “كبير” على المياه المضخوخة لجنوب عمان

عمان- الغد – ضبطت وزارة المياه والري اعتداء جديدا، على أحد الخطوط الناقلة والرئيسية جنوب عمان، كان “يقوم بسحب كميات كبيرة من المياه”، وفقا لمصدر مسؤول في الوزارة.
وفيما أكد المصدر أمس، ان حملة احكام السيطرة على مصادر المياه “تسير وفق البرنامج المعد في كافة المناطق وتحقق نتائج ايجابية”، وبين ان طواقم الحملة ضبطت اعتداء جديدا على أحد الخطوط الناقلة والرئيسية، في منطقة ام العمد جنوب عمان، يقوم بسحب كميات كبيرة من المياه، بمعدل أكثر من 150 م3/ ساعة، لسقاية مزارع أخرى وبيع صهاريج المياه”.
وبين المصدر، في تصريح رسمي أمس، ان مواطنا بادر بالاتصال بمركز الشكاوى الرئيسي، حول وجود تسرب مياه من أحد الخطوط، حيث تحركت فرق الصيانة للموقع صباح أمس، وبعد اجراء المسوحات اللازمة تبين ان سببه يعود لاعتداء على خط ناقل رئيسي، قطر 8 أنش، حيث تم التنسيق مباشرة مع المدعي العام وقوات البادية الملكية، وبالتنسيق مع الحاكم الإداري”.
واوضح انه تم مداهمة الموقع وهو مزرعة معتدية ومحاذية للشارع، وتبين وجود “سور عال لها يمنع كشف ما بداخل المزرعة، وتم فصل الخط الممتد لـ30 مترا، داخل إحدى المزارع، وتبين وجود عدة خطوط داخلية، تزود عددا من المزارع والبرك، بداخل كل منها مظلات لتعبئة الصهاريج، وتم اعداد الضبط الخاص بالواقعة بحضور المدعي العام”.
واضاف المصدر ان الطواقم الفنية في سلطة المياه وطواقم الطوارئ والصيانة في “مياهنا” باشرت فورا بفصل الخطوط، بوجود المرافقة الأمنية، “وإعادة تصويب الوضع الى ما كان عليه، واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة واحالة الاوراق إلى المدعي العام، لاستمكال الاجراءات القانونية واستدعاء المخالفين وتطبيق احكام القانون بحقهم”.
واوضح المصدر ان كميات المياه التي تم توفيرها نتيجة ضبط هذه الاعتداءات من حصص مناطق في جنوب عمان “تزيد على 3600 م3/يوميا”.
وأكد ان برامج الوزارة/ سلطة المياه وسلطة وادي الأردن، واجهزتها وطواقمها، “مستمرون في أحكام السيطرة على كافة مصادر المياه”. وشدد على ان تعاون المواطنين هو ما مكن الوزارة من انجاز مزيد من عمليات الضبط المختلفة وتوفير مئات الآلاف من الامتار المكعبة، التي كان بعض المعتدين يقومون بسحبها بشكل مخالف للقانون.

انتخابات 2020
23 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock