رياضة عربية وعالمية

انتر ميلان عينه على عينة على رقم قياسي في عدد الانتصارات

الكالتشو


 


 روما – يسعى انتر ميلان الى تحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع روما عندما يحل ضيفا على تورينو في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.


وكان انترميلان عادل رقم روما بـ11 انتصارا متتاليا بتغلبه على اتالانتا نهاية العام الماضي قبل توقف الدوري لفترة ثلاثة اسابيع.


واكد لاعب وسط انتر ميلان الصربي ديان ستانكوفيتش بأن مستوى فريقه لم يتأثر خلال فترة التوقف وخير دليل على ذلك فوزه الساحق على منتخب البحرين 6-1 ثم على امبولي خارج ارضه 2-0 في مسابقة الكأس الثلاثاء الماضي.


وقال ستانكوفيتش: “انهينا فترة الذهاب وقد ابلينا بلاء حسنا، لكن ما شاهدناه في معسكر البحرين ثم في المباراة ضد امبولي يؤكد بأن مستوانا في تصاعد تدريجي”.


واضاف “ندرك جيدا بأن المباراة ضد تورينو ستكون صعبة لانه فريق منظم، لكن اذا لعبنا في مستوانا الحقيقي نستطيع الفوز”.


ويستطيع مدرب الفريق روبرتو مانشيني ان يستبشر خيرا بعودة المهاجم البرازيلي ادريانو الى مستواه السابق تدريجيا فقد سجل هدفين في شباك منتخب البحرين، ثم اضاف آخر ضد امبولي.


يذكر ان مدرب تورينو الحالي البرتو زاكاروني سبق ان اشرف على تدريب انتر ميلان في موسم 2003-2004 خلفا للارجنتيني هكتور كوبر.


وبقي زاكاروني بلا عمل لمدة عامين حتى تعاقد معه تورينو الصاعد لدوري الدرجة الاولى ليخلف المدرب جياني دي بياسي قبل أيام قليلة من بداية الموسم الحالي.


وبعد بداية متوترة للفريق في الموسم الحالي استعاد تورينو بقيادة زاكاروني التوازن ولم يخسر في آخر سبع مباريات خاضها في المسابقة سوى مباراة واحدة أمام روما ليحتل الفريق مركزا وسطا في جدول الدوري.


ويغيب عن تورينو لاعبه الدولي سيموني باروني والمدافع جانلوكا كوموتو بداعي الايقاف.


وأكد زاكيروني:”على الرغم من غياب لاعبين اساسيين في صفوفنا فاننا نستطيع ان نحقق المفاجأة بفضل الجمهور الغفير الذي سيملأ الملعب عن اكمله”.


ويخوض روما الثاني بفارق 7 نقاط عن انتر ميلان ضيفا على ميسينا في جزيرة صقلية.


وقدم روما نشاطا ملحوظا في سوق الانتقالات الشتوية خلال كانون الثاني/يناير الحالي حيث تعاقد الفريق مع المهاجم فرانسيسكو تافانو من فالنسيا الاسباني ومع لاعب خط الوسط السويدي كريستيان وليامسون من نانت الفرنسي بينما انتقل المهاجم المخضرم فنشنزو مونتيلا من روما إلى فولهام الانجليزي.


ويخوض انتر وروما مباراتيهما في هذه المرحلة بمعنويات عالية بعد أن حقق كل منهما الفوز في مباريات الذهاب بدور الثمانية لكأس إيطاليا قبل يومين.


ويسعى باليرمو إلى تحقيق الفوز على ضيفه أودينيزي غدا الاحد لتعزيز موقعه في المركز الثالث الذي يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


وفي المباريات الاخرى، يلعب امبولي مع بارما، واتالانتا مع ليفورنو، وميلان مع ريجينا، وكالياري مع اسكولي، وكييفو مع كاتانيا، وسمبدوريا مع فيورنتينا، ولاتسيو مع سيينا. 

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock