انتر ميلان يلحق بيوفنتوس.. ولاتسيو يذل ميلان

مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي يحتفل بهدف له في مرمى ميلان أمس - (أ ف ب)
مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي يحتفل بهدف له في مرمى ميلان أمس - (أ ف ب)

روما - لحق انتر ميلان بيوفنتوس المتصدر بعد فوزه الصعب على ضيفه سبال الوافد الجديد 2-0 في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب جوزيبي مياتزا، حقق انتر ميلان فوزا منطقيا هو الثالث على التوالي ورفع رصيده إلى 9 نقاط، واصبح على بعد هدف واحد من فريق "السيدة العجوز" حامل اللقب في المواسم الستة الاخيرة الذي افتتح المرحلة أول من أمس السبت بفوز كبير على كييفو 3-0.اضافة اعلان
وانتظر انتر ميلان حتى الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل عن طريق هدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي من ركلة جزاء تطلبت الاستعانة بتقنية الفيديو لمدة خمس دقائق بعد ارتكاب فرانشيسكو فيكاري خطأ ضد البرتغالي جواو ماريو واحتساب الحكم في البداية ركلة حرة.
ورفع ايكاردي رصيده الشخصي إلى خمسة اهداف في ثلاث مباريات متساويا مع مواطنه باولو ديبالا لاعب وسط يوفنتوس في صدارة ترتيب الهدافين.
وبرغم الهدف، صمد سبال الذي يشارك للمرة الاولى في تاريخه في دوري النخبة، حتى الدقيقة 87 حيث أكد الكرواتي ايفان بيريسيتش فوز رجال المدرب الجديد لوتشانو سباليتي القادم من روما بهدف ثان رائع بعد تمريرة عرضية من دانيلو دامبروزيو تابعها هوائية بيسراه تحت العارضة.
على الملعب الاولمبي في العاصمة، التهم لاتسيو ضيفه ميلان الذي انفق اموالا طائلة لتجديد نفسه قبل انطلاق الموسم، 4-1 وحرمه من اللحاق بالمتصدرين، ملحقا به الخسارة الاولى ورافعا رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث.
وكان تشيرو ايموبيلي نجم اللقاء باحرازه الاهداف الثلاثة الاولى لفريق العاصمة الذي تقدم 4-0 خلال 11 دقيقة قبل ان يقلص الضيف الفارق عبر ريكاردو مونتوليفو الذي تابع كرة وصلته اثر ركلة حرة نفذها الدولي التركي هاكان تشالهانوغلو (56).
وافتتح ايموبيلي التسجيل من ركلة جزاء احتسبت لصالح الاسباني لويس البرتو مورينيو اثر مخشانته من قبل العاجي فرانك كيسييه (38)، واضاف الهدفين الاخرين بعد تمريرتين من البوسني سيناد لوليتش وماركو بارولو (43 و48).
وساهم ايموبيلي في صنع الهدف الرابع، مستفيدا من ضياع لاعبي ميلان، بتمربره كرة موزونة الى الاسباني مورينيو الذي لم يتوان في ايداعها الشباك بعد دقيقة واحدة فقط (49).
ويملك سمبدوريا 6 نقاط من مباراتين وربما كان بامكانه ان يكون في عداد المتصدرين، لكن مباراته مع ضيفه روما المقررة أول من أمس السبت تأجلت إلى موحد يحدد لاحقا بسبب الأمطار الغزيرة. -(أ ف ب)