آخر الأخبار الرياضةالرياضة

انتصارات لـ”الملكي” والمهندسين والأمانة بدوري الأولى للشطرنج

مصطفى بالو

عمان – واصلت فرق الملكي والمهندسين والأمانة الانتصارات في دوري الدرجة الأولى للشطرنج، وكذلك أبونصير في دوري الدرجة الثانية، وذلك من خلال الجولتين الثانية والثالثة اللتين جرتا في قاعة المغفور له الحسين بن طلال، وتاليا النتائج الفنية للمنافسات.
الدرجة الأولى
فاز “المهندسين” على بلدية إربد بنتيجة 3-1، حيث تغلب مروان العابودي على فراس ابو السميد، المصري محمد السيد على محمد حراحشة، سيف مالك على عبدالله بني ياسين، فيما خسر وائل الهيصماوي أمام عبدالعزيز بني ياسين.
وفاز الملكي على الاولمبي بنتيجة 3.5-0.5، حيث تغلب الاوكراني يوري كروبا على خالد السمهوري، رأفت عيسى على يزن السعود، احمد الخطيب على ليث الجندي، وخسر سمير منصور أمام الفلسطيني بهاء مسودة.
وفاز اتحاد الطالبية على صلاح الدين بنتيجة 3.5-0.5، حيث تغلب عمرو أبو لبن على غيداء العطار، راكان العطار على احمد ابو عمر، فوزي اكرم على مالك مسمار، فيما تعادل حسام الريماوي مع يزن البشايرة.
وتعادل الامانة مع أصدقاء أريحا بنتيجة نقطتين لكل منهما، بعد فوز مهند فرحان على عمرو مجدلاوي، وبشرى الشعيبي على ماجد الزبن، وخسر عبدالرحمن محمود امام ابراهيم الوحش، وموسى نعيم أمام نافز بركات.
وتعادل الفحيص الارثوذكسي مع الوطني بنتيجة 2-2، حيث تغلب بهجت الريماوي على ماهر البرغوثي، وتعادل لؤي سمير مع محمد عبدالله، وفتحي ناصر مع اوهنيان، وخسر اسماعيل حمودة امام محمود ناهد.
الدرجة الثانية
فاز جديتا على كفر خل بنتيجة 4-0، حيث تغلب ابراهيم خطاطبة على زيد أبو غزالة، باسم ربابعة على عبدالرزاق النواصرة، محمد ربابعة على عبدالله النواصرة، وفراس الكساسبة على ثائر عيد.
وفاز ابو نصير على ادر بنتيجة 3-1، حيث تغلب رائد المحتسب على رأفت المعايطة، وعيسى الزعبي على سمير الكفاوين، فيما تعادل عامر بدر مع حسام المعايطة، ومراد بينو مع محمد المعايطة.
وفاز ابو نصير على كفر خل بنتيجة 3-1، حيث تغلب عامر بدر على زيد ابو غزالة، وعيسى الزعبي على مصطفى بني طه، فيما تعادل غيث الحديدي مع عبدالرزاق النواصرة، ورائد المحتسب مع عبدالله النواصرة.
وفاز ادر على جديتا بنتيجة نقطتين ونصف مقابل نقطة ونصف، بعد تغلب رأفت المعايطة على فراس الكساسبة، وسمير الكفاوين على يحيى الربابعة، وتعادل محمد المعايطة مع باسم الربابعة، وخسر حسام المعايطة امام ابراهيم خطاطبة.
الربيع: معارك شطرنجية قوية
من جانبه، أكد مدير البطولة عضو الاتحاد م.أسامة الربيع، أن البطولة تشهد معارك قوية على الرقع الشطرنجية بين فرق الأندية المتنافسة، مشيرا إلى جاهزية تلك الفرق وتعزيز صفوفها بأفضل اللاعبين المحليين والمحترفين، مؤكدا أن ارتفاع مستوى منافسات الدوريين ينعكس على المستوى العام للعبة، مبينا الصراع التقليدي بين الملكي والمهندسين والأمانة على قمة الأولى، وبحث أبو نصير وإدر عن الصعود الى مصاف أندية الكبار بالشطرنج.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock