رياضة محلية

انتصارات للأهلي والسلط وكفرسوم على عين كارم والجليل واتحاد الزرقاء

محافظات – الغد – واصل فريق الأهلي صدارة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بالشراكة مع اتحاد الرمثا، رافعا رصيده إلى 16 نقطة، بعد فوزه على عين كارم 2-1، في مباراة جرت أمس في ستاد البتراء، في ختام الاسبوع السابع من البطولة، بينما بقي رصبد عين كارم 5 نقاط.
وفاز السلط على الجليل 5-0 في ملعب بلدية إربد، ليصبح للسلط 13 نقطة والجليل 7 نقاط، وفاز كفرسوم على اتحاد الزرقاء 2-1 في ملعب الأمير محمد، ليرفع كفرسوم رصيده إلى 13 نقطة مقابل 9 نقاط لاتحاد الزرقاء.
وتعادل الكرمل والأصالة 1-1 في ملعب بلدية الزرقاء، ليصبح رصيد الكرمل 12 نقطة والأصالة 8 نقاط.
السلط 5 الجليل 0
هدد الجليل مرمى مازن عبيد حارس السلط مبكرا بتسديدتين لمحمد أبو علوم وفادي لافي، قبل أن يفرض لاعبو السلط الرقابة على خصمهم وحاولوا سد المنافذ نحو مرمى عبيد، قبل أن يبدأوا ببسط نفوذهم على المجريات معتمدين على الهجمات السريعة، واستطاع رامي بسام تسجيل هدف التقدم عندما أرسل كرة قوية استقرت على يمين حارس الجليل أبو مسامح د. 32 وبعد 3 دقائق عزز مؤيد العجرمي تقدم فريقه بالهدف الثاني بكرة مرتدة من الحارس، بينما لم تشكل هجمات الجليل خطورة مؤثرة لينتهي الشوط بتقدم السلط بهدفين الذي واصل اندفاعه في الشوط الثاني وسط ارتباك واضح في أداء لاعبي الجليل، قبل أن تزداد الأعباء على الجليل باشهار الحكم البطاقة الحمراء بوجه حارسه لمخاشنة لاعب السلط علاء أرناؤوط فأعلن عن ركلة جزاء نفذها العجرمي الهدف الثالث د. 63 فانهار الجليل وانفتحت دفاعاته أمام الهجمات السلطية، ما أسفر عن الهدف الرابع عن طريق ارناؤوط الذي تابع تمريرة العطيات بالشباك د. 72 وأضاف البديل أنس الزبون الهدف الخامس د. 83 فيما أهدر اسلام الحلو وفادي عوض فرصة تسجيل هدف الشرف لينتهي اللقاء بفوز كبير لفريق السلط.
الأهلي 2 عين كارم 1
عرف لاعبو الأهلي سهيل ماضي وإبراهيم جوابرة وسليم عبيد، الطرق المؤدية إلى مرمى عين كارم، ومنها قاموا بتغذية المهاجمين سيد مسعد ومحمد علان، بكرات شكلت قلقا لثنائي الدفاع احمد الشيخ وعلي داود.
لاعبو عين كارم بادلوا الأهلي بهجمات مرتدة، فنفذ معاذ شاهين كرة ثابتة على رأس احمد الشيخ ارتدت من القائم الأيمن، لترتفع وتيرة المباراة في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط، فرفع سهيل ماضي كرة سددها سليم عبيد برأسه ارتدت من العارضة، وجدت قدم يزن دهشان يودعها الشباك د.39، ليرد عين كارم سريعا عبر تسدية أحمد جابر الزاحفة فارتطمت بأسفل القائم الأيسر وأكملت طريقها للمرمى د.41 لينتهي الشوط 1-1 .
ومع بداية الشوط الثاني تعرض ماضي للاعثار من الحارس، فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها سيد مسعد على يمين الحارس هدفا ثانيا للأهلي د.55 لتمض الدقائق في محاولات للاعبي عين كارم لإدراك التعادل وأخرى من الأهلي لمضاعفة النتيجة وظهرت لمحة من الخشونة على أداء اللاعبين، فطرد الحكم لاعب عين كارم السوري عمر عبد الرزاق، ويعود ليطرد زميله مجد عبد المنعم فانتهى اللقاء بفوز ثمين للأهلي 2-1.
الكرمل 1 الأصالة 1
سيطر الكرمل على منطقة العمليات بفضل عبد الرحمن علاونة وخليل فتياني ومعاذ حسن لكن لاعبي الفريق أهدروا العديد من الفرص أمام محمد خاطر حارس الأصالة وفي الدقيقة 16 سجل الكرمل هدف السبق بإمضاء عبد القادر العالم، من جانبه دفع الأصالة بالرباعي زمقان والدبوبي وفليفل والعوايشة واعتمد على أطرافه بصورة جيدة لكن معظم كراته ذهبت بأحضان الحارس محمود حتاملة وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الأصالة سيطرتهم وفي الدقيقة 53 سجل محمد الدبوبي هدف التعادل بعد أن تلقى تمريرة إياد بوطة العرضية فاستلمها وسدد على يمين حتاملة، بالمقابل ظهر واضحا تراجع لاعبي الكرمل للخلف لإبعاد الخطورة عن شباكهم، واعتمد الفريق على الهجمات المرتدة قبل أن يستعين المدرب باحمد ارسلان ومجدي العطار عوضا عن العلاونة والزاغة فانفرد سامر حمادة بعد أن حاور من أمامه، وسدد كره ضعيفة باحضان محمد خاطر حارس الأصالة الذي طرد قبل نهاية المباراة.
كفرسوم 2 اتحاد الزرقاء 1
وضع اتحاد الزرقاء مرمى الهزايمة حارس كفرسوم في دائرة التهديد عبر بلال عويد قبل أن يسجل من ضربة جزاء نفذها احمد ثلجي بعد تعثر احمد الساحوري من قبل مدافع كفرسوم مروان الصلال، بالمقابل حاول كفرسوم استعادة توازنه وبدأت ملامح الخطورة تظهر بعد ان اطمأن على المناطق الخلفية التي قادها صبري سمير ومحمد عبيدات ومحمد ابو شرار وعمر الروسان وامتدوا لاعبوه بقوه صوب مرمى ممدوح الخوالده الذي حول تسديدة عمر عبيدات الثابته لركنية
لم يهدأ ايقاع الزرقاء حتى نهاية الشوط الأول، فقابله كفرسوم بانتشار لمروان عبيدات وعبدالله الزعبي وعبد الحليم الحوراني، قبل أن يحقق مروان وليد التعادل د.65 بتسديدة قوية من خارج المنطقة، بالمقابل أجرى الزرقاء تبديلات بدخول مصطفى ابراهيم ومحمد تركي وخالد عسولي وظهرت فاعلية الزرقاء الهجومية بعد أن أضاع محمد تركي كره سهلة للتسجيل سيطر عليها الهزايمة رغم فرصة احمد الساحوري الثمينة عندما تلقى هدية عسولي العرضية فسددها بأحضان الحارس، وفي الدقيقة 91 سجل عبدالله الزعبي هدف الفوز الثمين في مرمى الخوالدة حارس الزرقاء.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock