آخر الأخبار الرياضةالرياضة

انتصارات للحلواني والشرباتي وأبو عيشة في بطولة العالم للتايكواندو

عمان – _- تمكن لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو زيد الحلواني، من تحقيق انتصارين متتاليين في منافسات وزن تحت 63 كغم، والوصول الى الدور الـ16 ضمن بطولة العالم للتايكواندو المصنفة من عیار 12 نجمة، والتي تقام في مدينة مانشستر الانجليزية، ویشارك فیها اكثر من 1000 لاعبة ولاعب یمثلون 150 دولة.
ويظهر اليوم 3 من نجوم المنتخب الوطني للتايكواندو في منافسات اليوم الأخير من بطولة العالم للتايكواندو هم: أنس الصادق بوزن تحت 87 كغم، وحمزة قطان بوزن فوق 87 كغم، ونتالي الحمیدي بوزن تحت 67 كغم.
وكان لاعب المنتخب الوطني أحمد ابو غوش قد تأهل لنهائي وزن 74 كغم، وضمن الفوز بإحدى الميداليات الفضية أو الذهبية، وكان 4 من نجوم المنتخب الوطني قد خاضوا امس نزالات البطولة، وتاليا ابرز نتائج أمس:
في وزن 63 كغم، تمكن لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، زيد الحلواني (المصنف 158 على العالم)، من الفوز على المكسيكي كارلوس نافارو المصنف الرابع على العالم وصاحب ذهبية الجراند بريكس، بالنقطة الذهبية 16-14، وفي الدور الـ32 حقق الفوز على الأسباني ماركوس كاباليرو المصنف التاسع على العالم بنتيجة 23-21، وسيواجه في دور الـ16 البرتغالي نونو كوستا.
وفي وزن 80 كغم، فاز لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي، على اللبناني ريان دلباني بنتيجة 29-11، وفاز على البولندي كارل هولبوزتش بنتيجة 25 – 15 .
وفي وزن 53 كغم، تمكنت لاعبة المنتخب الوطني لونا أبو عيشة، من الفوز على البرازيلية ناتاليا ليما بنتيجة 9-6، وستواجه في دورال 32 الروسية تاتيانا كوداشوفا (المصنفة الأولى على العالم).
وكان لاعب منتخبنا الوطني، عبدالرحمن أبو السمن، قد ودع البطولة نزالات وزن تحت 54 كغم من دور الـ16، بعد أن خسر امام المكسيكي هيرنانديز، وكان قد حقق الفوز على حساب الألماني حسين كنعان بنتيجة 19-16، فيما خسر روصلان لبزو مباراته الأولى أمام الفلبيني ألكانتارا في دور الـ64 لوزن منافسات وزن تحت 68 كغم.
وكان لاعب المنتخب الوطني زيد مصطفى، قد ودع منافسات وزن تحت 58 كغم، من الدور الـ32، بعد أن خسر أمام اللاعب الأذربيجاني قاسم ماجوميدوف بنتيجة 30-14، وكان زيد مصطفى حقق الفوز في نزاله الأول في دور الـ64، على اللاعب الألباني فالديت آلارج بعدم التكافؤ. يذكر أن المنتخب الوطني یملك في رصیده أربع میدالیات في تاریخ مشاركاته في بطولات العالم من بینها فضیة أحرزتها اللاعبة دانا حیدر العام 2013، إضافة إلى برونزیة أحمد أبو غوش التي أحرزها في النسخة الماضیة، والتي أقیمت في مدینة موجو الكوریة العام 2017، وبرونزیتی عمار فهد ومحمد فلاح.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock