رياضة عربية وعالمية

انتصارات مريحة لسبيرز وبيستونز وهيت

NBA


 نيقوسيا – استعاد سان انتونيو سبيرز حامل اللقب نغمة الفوز على حساب تشارلوت بوبكاتس 104-76، فيما تابع ديترويت بيستونز وصيفه تألقه بفوزه على مينسيوتا تمبروولفز 107-83، اول من امس الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.


في المباراة الاولى، التي احتضنها ملعب “اس.بي.سي سنتر” الخاص بسبيرز لم يجد حامل اللقب صعوبة في التفوق على بوبكاتس الذي يعاني من غيابات عديدة، وعوض خسارته في المباراة السابقة امام دنفر ناغتس، وتفوق في الارباع الاربعة 26-18 و25-18 و22-17 و31-23 ،وقدم سبيرز اداء جماعيا مميزا، وتوزع التسجيل على 11 لاعبا من اصل 12، علما ان اللاعب الثاني عشر كان صانع الالعاب نيك فان اكسل، الذي لم يسدد على سلة بوبكاتس، فيما استمر غياب المخضرم روبرت هوري وانضم اليه مجددا الارجنتيني مانو جينوبيلي للاصابة.


وكان السلوفيني بينو اودريه افضل مسجلي الفريق الفائز والمباراة برصيد 17 نقطة و8 تمريرات حاسمة، واضاف زميله تيم دنكان 14 نقطة و9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وهو الفوز الثاني والثلاثون لسبيرز في 42 مباراة، فيما لقي بوبكاتس الذي غاب عنه نجم ارتكازه ايميكا اوكافور (افضل لاعب واعد الموسم الماضي) وكريم راش القادم من ليكرز وجيرالد والاس وشون ماي، هزيمته الحادية والثلاثين في 42 مباراة ويقبع في المركز الاخير في المجموعة الجنوبية الشرقية، وفي ظل الغيابات الهامة، كان جوماين جونز افضل مسجل لبوبكاتس برصيد 15 نقطة و9 متابعات واضاف كل من الدولي السلوفيني بريموز بريزيتش ومات كارول 13 نقطة.


وفي المباراة الثانية على ملعب “تارغيت سنتر”، حقق ديترويت بيستونز فوزه الثامن على التوالي والرابع والثلاثين في 39 مباراة على حساب صاحب الارض مينيسوتا تمبروولفز، ليعزز بالتالي صدارته للدوري ويؤكد انه المرشح الاوفر حظا لحصد اللقب.


وارتدت هذه المواجهة طابعا مميزا بين مدرب “الاشقياء” الحالي فليب ساندرز وفريقه السابق تمبروولفز، وبين صانع العاب بيستونز تشانسي بيلابس وفريقه السابق ايضا، الذي انتقل من صفوفه موسم 2002-2003، بعدما بدأ مسيرته في الدوري عام 1997 مع بوسطن سلتيكس قادما من جامعة كولورادو، ثم لعب مع تورنتو رابتورز ودنفر ناغتس.


وتألق بيلابس خلال هذه المواجهة بتسجيله 27 نقط و8 تمريرات حاسمة و7 متابعات، واضاف انتونيو ماكدايس 16 نقطة و9 متابعات وكل من تايشون برينس ورشيد والاس 15 نقطة، فيما اضاف الثاني 9 متابعات ايضا.


وكان الاداء متقاربا في بداية المباراة، اذ انهى بيستونز الربع الاول لمصلحته 19-18، فيما تقدم تمبروولفز في الربع الثاني 28-26، وكان الربع الثالث حاسما للفريقين، اذ فرض تمبروولفز ايقاعه وتفوقه بشكل كبير وبفارق 20 نقطة 33-13، بفضل تميز وقيادة بيلابس الذي سجل 18 نقطة خلال هذا الربع، وتابع بيستونز تقدمه في الربع الاخير 29-24، ولم ينفع التألق المعتاد لكيفن غارنيت (21 نقطة و10 متابعات) في منع الخسارة العشرين في 39 مباراة عن تمبروولفز.


وعلى ملعب “اميركين ايرلاين ارينا” الخاص بميامي هيت قاد دووين ويد وزميله العملاق شاكيل اونيل صاحب الارض للفوز على ممفيس غريزليز 94-82، وسجل وايد 25 نقطة واضاف اونيل الذي لعب 30 دقيقة، 20 نقطة و15 متابعة واضاف صانع الالعاب جيسون وليامس 14 نقطة و6 تمريرات حاسمة، ليقودوا هيت للفوز الخامس والعشرين في 42 مباراة.


اما من جهة غريزليز الذي تلقى خسارته السادسة عشرة في 40 مباراة، فكان صانع العابه بوبي جاكسون الذي انتقل من ساكرامنتو كينغز افضل المسجلين بـ22 نقطة.


وعلى ملعب “واشوفيا سنتر” حقق صاحب الارض فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز فوزه الواحد والعشرين في 42 مباراة على حساب ساكرامنتو كينغز 109-103، ولم تنفع الـ44 نقطة التي سجلها صانع العاب كينغز مايك بيبي في تجنيب فريق اللبنانيي الاصل جو وغيفين معلوف الهزيمة الرابعة والعشرين في 41 مباراة.


ويبدو ان كينغز سيكتفي بالمجد الذي حققه فريق سيدات دوري المحترفين ساكرامنتو مونارتش الذي اهدى فريق عاصمة ولاية كاليفورنيا اللقب الاول في تاريخه العام الماضي.


وارتدت هذه المباراة طابعا مميزا بالنسبة للاعب ارتكاز كينغز السابق كريس ويبر الذي انتقل منتصف الموسم الماضي الى سيفنتي سيكسرز، بعدما كان يعتبر اللاعب المفضل عند جماهير “الملوك”، وسجل ويبر خلال هذه المباراة 17 نقطة و13 متابعة، فيما كان نجم الفريق المطلق الن ايفرسون الافضل برصيد 41 نقطة عزز من خلالها مركزه الثاني على لائحة افضل مسجلي الدوري بمعدل 33.5 نقطة، خلف نجم ليكرز كوبي براينت (35.9 نقطة).


وبدوره فاز اورلاندو ماجيك (17 انتصارا و22 هزيمة) على فينيكس صنز (26 انتصارا و15 هزيمة) 111-102، وكان لاعب اورلاندو الدولي التركي هيدو توركوغلو افضل مسجل في المباراة برصيد 30 نقطة.


كما فاز كليفلاند كافالييرز (22 انتصارا و17 هزيمة) على انديانا بيسرز (21 انتصارا و20 هزيمة) 96-66، وكعادته كان “ملك” كليفلاند ليبرون جيمس الافضل ب23 نقطة.


وسجل اللاعب الشهير ليبرون جيمس 23 نقطة منها 12 نقطة في الربع الثالث من المباراة ليقود فريقه كافيليرز إلى فوز كبير 96-66 على فريق إنديانا بيسرز، وقال ليبرون جيمس الذي أضاف إلى رصيده أيضا من خلال هذه المباراة سبع متابعات وثماني تمريرات حاسمة: لا أعتقد أننا قدمنا أداء متميزا في الدفاع كذلك من قبل.. وقد خضنا المباراة باستعداد دفاعي لايقاف هجوم الفريق المنافس.


وسجل لفريق كافيليرز أيضا زيدروناس إيلغاوسكاس 18 نقطة وزميله ساشا بافلوفيتش 16 نقطة، وشهدت المباراة مشاركة المهاجم رون آرتيست مع فريق بيسرز بعد ساعات من الجدل حول موافقة الفريق قبل هذه المباراة على انتقاله إلى فريق ساكرامنتو كينغز مقابل مبادلته باللاعب الصربي بيا ستوياكوفيتش.


وعلى الرغم من الارتباك الواضح في صفوف بيسرز نجح الفريق في التقدم 42-38 على كافيليرز في نهاية الربع الثاني من المباراة ولكن الفريق انهار تماما في الدقائق التالية من الربع الثالث للمباراة حيث سجل كافيليرز 21 نقطة مقابل نقطتين فقط قبل أن ينهي المباراة متفوقا على بيسرز 96-66.


وسجل ستيفن جاكسون 17 نقطة لفريق إنديانا بيسرز في الشوط الاول من المباراة ولكنه لم يسجل أي نقطة في الشوط الثاني لتقتصر نسبة التسجيل عند 33 بالمئة وهي أسوأ نسبة للتسجيل له في مباريات الموسم الحالي.


وما زاد الوضع سوءا لفريق بيسرز في هذه المباراة هو إصابة نجم الفريق جيرماين أونيل في الربع الرابع من اللقاء وهي الاصابة التي قد تحتاج إلى جراحة، ورفض أونيل اتهام زميله آرتيست وما أثير من جدل حول انتقاله إلى ناد آخر كتبرير للمتاعب التي يواجهها الفريق في الفترة الحالية مشيرا إلى أنه مجرد لاعب واحد من مجموعة لاعبين بالفريق.

انتخابات 2020
13 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock