آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

انتصار “سريع” للأرثوذكسي ومهم لكفريوبا في ثاني أدوار كأس الأردن للسلة

أيمن أبو حجلة وعاطف البزور

عمان – إربد – حقق الأرثوذكسي فوزا كاسحا على عنجرة بنتيجة 121-52 (النصف الأول 58-23) أمس ، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن مباريات المجموعة الأولى بالمرحلة الثانية من مسابقة كأس الأردن لكرة السلة.
وتقدم الأرثوذكسي لصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط من انتصارين، بعد تغلب في مباراته الأولى على الجزيرة، فيما تلقى عنجرة خسارته الثانية بعد الأولى أمام الأهلي، ليستقر رصيده عند نقطتين، وأقيمت في وقت متأخر أمس مباراة ثانية ضمن المجموعة الثانية بين الأهلي والجزيرة.
وفي إربد، تغلب كفريوبا على ضيفه الجبيهة بنتيجة (68-62)، في صالة الحسن، ليتصدر تريب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من انتصارين، في انتظار مباراة الوحدات وشباب بشرى التي أقيمت في وقت لاحق، فيما تلقى الجبيهة هزيمته الثانية، بعد الاولى أمام الوحدات الاثنين الماضي، وأقيمت مباراة ثانية أمس في المكان ذاته بين شباب بشرى والوحدات.
الأرثوذكسي 121 عنجرة 52
لم يمهل الأرثوذكسي منافسه عنجرة، فرصة الدخول إلى أجواء المباراة التي بدأها بالخماسي متري بوشة في صناعة الألعاب، بمساندة من قائد الفريق علي الزعبي، فيما تواجد يزن الطويل كلاعب “سمول فوروورد”، مقابل تعاون محمد حسونة مع الارتكاز تحت السلتين.
وسرعان ما تقدم الأرثوذكسي 15-5 بعد أحكم قبضته على السلة بوجود أبو وزنة وحسونة، قبل أن يعمد المدرب معتصم سلامة إلى تبديل الأساسيين، بعدما سجل الزعبي لوحده 12 نقطة، فشارك اسحق مرقة وأحمد حسونة وموسى ليلتقط عنجرة أنفاسه قليلا بجهود قائده عواد أبو مازن حسام الصمادي وعمر داوود، دون أن يتمكن من تقليص الفارق، لينتهي الربع بتفوق الأرثوذكسي 29-13.
في الربع الثاني بسط لاعبو “احتياط” الأرثوذكسي سيطرتهم مع تألق لغيث الفرج في الولوج تحت السلة، فيما برز مطلق لالتقاط الكرات دفاعا وهجوما، وقاد نادر أحمد ألعاب الفريق بيسر وسهولة، دون مقاومة تذكر من لاعبي عنجرة الذين اعتمدوا في الدرجة الأولى على التصويبات متوسطة المدى، لينتهي النصف الأول لصالح الأرثوذكسي بفارق 35 نقطة (58-23).
لم يحدث جديد في الربع الثالث الذي شهد مشاركة غازي الصلاح في تشكيلة الأرثوذكسي، ولم يقو عنجرة إطلاقا على مجاراة منافسه، فسجل لاعبو الأرثوذكسي من كافة المحاور مع عودة بوشة للتشكيلة، لينتهى الربع لصالح الأرثوذكسي بنتيجة 83-31.
واستمر تفوق الأرثوكسي في الربع الأخير، وسجل معظم نقاطه من الـ”فاست بريك”، مع تأق واضح لمرقة وبوشة ومطلق، وتحسن أداء عنجرة نسبيا بد تراخي منافسه دفاعا، فانتهت المباراة لصالح الأرثوذكسي بفارق 69 نقطة (121-52).
وبرز متري بوشة من صفوف الأرثوذكسي برصيد 17 نقطة و8 متابعات و9 تمريرات حاسمة، كما تألق موسى مطلق مع 17 نقطة أيضا و7 متابعات، فيما كان عواد أبو مازن أفضل مسجلي عنجرة برصيد 16 نقطة.
كفريوبا 68 الجبيهة 62
ظهر فريق الجبيهة بصورة أفضل منذ بداية المباراة بفضل الأداء المنسجم في الشقين الدفاعي والهجومي، واعتمد الفريق على عمار بسطامي في ضبط ايقاع الفريق بالتعاون مع رامي الخطيب وسيف العلاونة وسلطان بسام في الأطراف، وأحمد عبيد ومحمود عمر وسند الخوالدة في الارتكاز، حيث برزوا في ترجمة العديد من الهجمات في سلة كفريوبا الذي عول على حيوية أبو جبارة وشتات وخبرة نضال الشريف حول المنطقة، وإبراهيم النصر ومحمد منصور في العمق، ووجد كفريوبا صعوبة في الوصول الى سلة الجبيهة بالصورة الأمثل، لينتهي الربع الاول بتقدم الجبيهة 20-12.
ورغم انخفاظ نسبة التسجيل، استطاع الجبيهة أن يوسع الفارق في الربع الثاني بفضل حيوية الخوالدة والبسطامي والعلاونة، الى جانب الأوراق البديلة التي دفع بها مدرب الفريق، ورغم تعدد اجتهادات الشريف ومنصور وشتات الا أن الأفضلية بقيت للجبيهة مع نهاية الشوط الأول 31-19.
شهد أداء كفريوبا تحسنا كبيرا في الربع الثالث وأخذ بتذليل الفارق مع تألق مصطفى منصور وإبراهيم النصر في اللم والمتابعة تحت السلة، وتميز الشريف وشتات في الاختراق والتسجيل وسط ارتباك واضح في صفوق الجبيهة، الذي عجز عن وقف اختراقات لاعبي كفريوبا لكنه نجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الفترة الثالثة 45-43.
ومع وصول كفريوبا نقطة التعادل 45-45، ارتفعت حدة الحوار بين الفريقين في الربع الحاسم وتحديدا في الدقائق الأولى التي تبادل خلالها الفريقان التسجيل والتقدم مع افضلية لفريق كفريوبا الذي تقدم في اكثر من مشهد، بعدما عمل لاعبوه على تشديد الرقابة على أبرز مفاتيح اللعب في صفوف الجبيهة، وشددوا قبضتهم على نقاط الفوز لينتهي اللقاء بفوز كفريوبا 68-62.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock