انتهاء فترة الطعون بمرشحي انتخابات "اتحاد الأردنية"

تيسير النعيمات

عمان - انتهت أمس فترة الطعن بمرشحي انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية المقرر إجراؤها في الـ27 من الشهر الحالي.اضافة اعلان
وردت الجامعة طعني طالبين حرما من الترشح قبل أيام لوجود إنذارات نهائية بحقهما، وهذان الطالبان من بين خمسة حرموا من الترشح.
وتذرع الطالبان بأن "الإنذارين النهائيين زالا بعد مرور فصلين على صدورهما"،
لكن الجامعة ردت بأنه لـ"زوال الإنذارين النهائيين يشترط مرور أربعة فصول دراسية على صدورهما"، حسبما صرح به إلى "الغد" عميد شؤون الطلبة الناطق الإعلامي باسم لجنة الانتخابات الدكتور نايل الشرعة.
وانخفض عدد المرشحين لهذه الانتخابات من 637 مرشحا الى 632 بعد انتهاء فترة تدقيق وفرز طلبات الترشح الأربعاء والخميس الماضيين. وبانتهاء فترة الانسحابات، يتوقع أن تحسم مقاعد 6 أقسام بالتزكية.
وعزا الشرعة سبب انخفاض عدد المرشحين لوجود خمسة منهم تعرضوا لعقوبات يمنعهم القانون من الترشح بسببها، وفق ما أظهرت عمليات التدقيق.
وأشار الى أن "أربعة من بين الذين رفضت طلباتهم ممن ترشحوا على المقاعد الفردية، فيما كان الخامس مرشحا عن إحدى القوائم التي تضم 9 مرشحين".
وبذلك انخفض عدد مرشحي المقاعد الفردية من 561 الى 557 مرشحا في انخفض عدد مرشحي القوائم (10 قوائم) من 76 مرشحا الى 75 مرشحا.
وكان باب الترشيح لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية فتح يوم الأحد من الأسبوع الماضي وأقفل الثلاثاء من نفس الأسبوع.
وأمس، كان آخر موعد لتقديم الانسحابات على المستويين (الفردي، والقائمة) وتعويض الطلبات المرفوضة على مستوى القائمة.
وفيما يتعلق بفترة الدعاية الانتخابية للمرشحين، قال الشرعة إنها ستبدأ غدا الخميس ولمدة خمسة أيام.