آخر الأخبارالغد الاردني

انتهاء مرحلة نشر الوعي والترشحات لجائزتي الملكة للمعلم والمدير المتميزين

آلاء مظهر

عمان – أعلنت جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي؛ انتهاء مرحلة نشر الوعي والترشحات لجائزتي الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز في دورتها الـ14، والمدير المتميز في دورتها الـ6، وهي أول مراحل الجائزة.
وكانت الجمعية انهت الخميس الماضي المرحلة الأولى من مراحل جوائز التميز التربوي لهذا العام، وهي مرحلة نشر الوعي والترشحات.
وبينت المدير التنفيذي لجمعية الجائزة لبنى طوقان؛ أن “جمعية الجائزة” تسلمت 3896 طلب ترشيح من مديريات التربية والتعليم، توزّعت بواقع 3582 طلباً لجائزة المعلم المتميز، و314 طلباً لجائزة المدير المتميّز .
واوضحت طوقان في بيان صحفي حصلت “الغد” على نسخة منه امس، ان أعداد المتنافسين على الجوائز لهذا العام، ارتفع مقارنة بأعوام مضت، اذ ارتفعت نسبة الطلبات المستلمة لجائزة المعلم المتميز الى 45% عن العام الماضي وجائزة المدير المتميز 24% عن آخر دورة.
وقالت طوقان “سعيدون بهذا الاقبال الرائع من تربويينا في القطاع الحكومي، نفخر بالمعلمين والمديرين الذين اختاروا خوض تجربة جوائز التميز وما فيها من فرص تنمية مهنية نوعية”.
واضافت أن دورة الجوائز لهذا العام انطلقت في شباط (فبراير) الماضي بزيارة منسقي جمعية الجائزة وهم مشرفون تربويون لمدارس المملكة الحكومية، والتي تتجاوز الـ3600 مدرسة في 43 مديرية تربية.
واكدت طوقان ان طلبات الترشيح للجوائز، استلمت من مديريات التربية الـ43، اذ ان المديريات التي حققت أعلى نسبة زيادة عن العام السابق لجائزة المعلم المتميز هي: البادية الجنوبية والمزار الجنوبي والأغوار الجنوبية، البادية الشمالية الشرقية والبادية الشمالية الغربية وعجلون، والزرقاء الأولى ولواء سحاب وعين الباشا.
اما أعلى عدد من الطلبات المستلمة؛ فكان من مديريات: العقبة والبتراء والكرك، والمفرق وقصبة اربد وجرش والقويسمه ولواء ماركا والزرقاء الأولى.
وتعد جائزة المعلم المتميّز هي أولى جوائز الجمعية وأوسعها انتشاراً، حيث بدأت منذ انطلاق الجمعية وتأسيسها في يوم المعلم في الخامس من تشرين الأول (أكتوبر) 2005، فيما جائزة المدير المتميّز هي الجائزة الثانية التي تندرج تحت المظلة الكبرى لجمعية الجائزة، وقد انطلقت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2008.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock