إربدمحافظات

انجاز شارع يربط جنوب اربد بألوية ومناطق غربها نهاية الشهر

اربد- توقع رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني انجاز شارع حيوي يربط جنوب المدينة بقرى غربها والويتها “الاغوار الشمالية والطيبة والكورة والوسطية” بكلفة ثلاثة ملايين دينار بحلول نهاية الشهر الحالي.
وقال بني هاني خلال جولة قام بها لتفقد سير العمل في المشروع، اليوم الخميس، ان الشارع سينهي الازمات بمنطقة “اربد مول” التي شكلت على مدار سنوات مشكلة مرورية لم تفلح سلسلة معالجات في الحد من سلبياتها، بالاضافة الى التخفيف من حدة الازمات المرورية التي تشهدها مناطق وسط المدينة.
ولفت إلى ان العمل في الشارع اتسم بالصعوبة كونه احتاج اعمال طمر لوادي زبدا بالأنقاض والاتربة ورفع منسوب شبكات الصرف الصحي، قائلا ان هذه الاعمال استغرقت قرابة العامين بهدف تهيئة فرش الشارع وطوله قرابة ثلاثة كيلو مترات ويستخدمه ما يزيد عن نصف مليون نسمة.
واوضح ان الشارع سيتفرع منه طرقات فرعية عديدة تمكن المواطنين القاطنين بالقرب منها تجنب استخدام مناطق الازدحام وتيسير حركة تنقلاتهم .
واستملكت البلدية لغايات انشاء الشارع الرئيسي قرابة اربعة دونمات وتمت عملية فتحه بعرض 20 مترا وبطول ثلاثة كيلو مترات ليكون باتجاهين ومفصولا بجزيرة وسطية وستتم انارته بالكامل.
واكد بني هاني، اهمية الشارع لخدمة مستشفى الاميرة بسمة التعليمي قيد الانشاء بالقرب من العيادات الخارجية ما يجعل انجازه استدراكيا مستقبليا لتوقعات الدراسات التي كانت تصب باتجاه معالجة الاختلالات المرورية المتوقع ان تنجم عن انشاء المستشفى في تلك المنطقة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock