رياضة عربية وعالمية

انجلترا واسبانيا في النهائيات وايطاليا تقترب

تصفيات مونديال 2010- اوروبا


مدن – حجزت كل من انجلترا واسبانيا مكانا لهما في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي ستقام في جنوب افريقيا العام المقبل .


جاء تأهل انجلترا بعدما اكتسحت كرواتيا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد باستاد ويمبلي اول من امس الاربعاء. فيما حجزت اسبانيا مكانها في النهائيات بعد أن مهد هدف أحرزه فرانسيسك فابريجاس الطريق لتحقيق فوز ساحق بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على استونيا و اكتفاء البوسنة بالتعادل مع ضيفتها تركيا.


وتاليا تقرير بالمباريات الاوروبية التي جرت اول من امس:


المجموعة الاولى


أنعش المنتخبان البرتغالي والسويدي لكرة القدم امالهما في التأهل الى المونديال بفوزيهما على مضيفيهما المجر ومالطا على التوالي بنتيجة واحدة 1 -صفر  ضمن منافسات المجموعة الاولى من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.


وارتقى المنتخبان البرتغالي والسويدي الى المركزين الثالث والثاني على التوالي في المجموعة برصيد 13 نقطة للاول و15 نقطة للثاني، فيما تراجعت المجر من المركز الثاني الى الرابع برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف خلف البرتغال.


في المباراة الاولى، تدين البرتغال بفوزها الى مدافع ريال مدريد الاسباني بيبي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة العاشرة.


وفي الثانية، عانت السويد الامرين للفوز على مالطا وانتظرت هدية مدافع الاخيرة يان اتزوباردي الذي سجل في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 81.


وشددت البرتغال والسويد الخناق على الدنمارك المتصدرة والتي سقطت في فخ التعادل امام مضيفتها البانيا بهدف لنيكلاس بندتنر (40) مقابل هدف لاريون بوغداني (50).


المجموعة الثانية


تعادل منتخب لاتفيا لكرة القدم مع نظيره السويسري 2-2 في ريغا ضمن منافسات المجموعة الثانية


وسجل الكسندرس كاونا (62) وفيتالييس استافييفس (75) هدفي لاتفيا، والكسندر فراي (43) وايرين ديرديوك (80) هدفي سويسرا.


وتعادل منتخب مولدافيا لكرة القدم مع نظيره اليوناني 1-1  ضمن منافسات نفس المجموعة.


وسجل فاليريو اندرونيتش (90) هدف مولدافيا، وتيوفانيس غيكاس (33) هدف اليونان.


المجموعة الثالثة


فاز منتخب تشيكيا لكرة القدم على ضيفه من سان مارينو 7 -0  في هراديتشي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.


وسجل ميلان باروش اربعة من اهداف تشيكيا (28 و44 و45 من ركلة جزاء و66)، واضاف فاكلاف سفركوس الخامس والسابع (47 و90+3 من ركلة جزاء) وتوماس نيتشيد السادس (86).


وشارك العقل المفكر في منتخب تشيكيا وصانع العابه توماس روسيكي لاول مرة بعد غياب 20 شهرا بداعي الاصابة.


ولعبت سان مارينو الدقائق الثماني الاخيرة بعشرة افراد بعد طرد المدافع سيموني باتشوكي لنيله الانذار الثاني (82).


وفاز منتخب سلوفينيا لكرة القدم على نظيره البولندي 3 -صفر في ماريبور ضمن منافسات نفس المجموعة الثالثة.


وسجل زلاتكو ديديتش (13) وميليفوي نوفاكوفيتش (45) وفالتر بيرسا (62) الاهداف.


المجموعة الرابعة


واصل المنتخبان الالماني والروسي منافستهما المستعرة على بطاقة المجموعة الرابعة بفوز الاولى على ضيفتها اذربيجان 4 -0 في هانوفر، والثانية على مضيفتها ويلز 3-1 في كارديف.


وعززت المانيا موقعها في صدارة المجموعة برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة امام روسيا، وستكون المواجهة القوية بينهما في 10 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل حاسمة لتحديد بطل المجموعة والمتأهل المباشر الى المونديال.


في المباراة الاولى، لم تجد المانيا اي صعوبة للتغلب على اذربيجان المتواضعة وفرضت سيطرتها منذ البداية وحصلت على ركلة جزاء في الدقيقة 14 انبرى لها قائدها لاعب وسط تشلسي الانكليزي ميكايل بالاك بنجاح مسجلا هدفه الدولي الـ47 فتساوى مع يورغن كلينسمان ورودي فولر في المركز الثالث لافضل المسجلين في تاريخ هدافي المنتخب، علما بان افضل هداف في تاريخ الالمان هو غيرد مولر برصيد 68 هدفا.


وانتظر المنتخب الالماني الشوط الثاني ليكتسح شباك ضيوفه، فسجل مهاجم بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه ثنائية في الدقيقتين 55 و65 رافعا رصيده الدولي الى 46 هدفا، وأضاف مهاجم كولن لوكاس بودولسكي الهدف الرابع في الدقيقة 70.


وفي الثانية، حقق المنتخب الروسي الاهم بفوزه على ويلز وابقى على حظوظه في حجز البطاقة المباشرة الى النهائيات.


وكانت روسيا البادئة بالتسجيل في الدقيقة 36 عبر ايغور سيمشيف (36)، وادركت ويلز التعادل عبر جيمس كولينز (54)، قبل ان تستعيد روسيا توازنها وتسجل هدفين بواسطة سيرجي ايغناشيفيتش (71) ورومان بافليوتشنكو (90).


وتعادل منتخب لشتنشتاين لكرة القدم مع نظيره الفنلندي 1-1 في فادوز ضمن منافسات نفس المجموعة الرابعة.


وسجل ميكيلي بولفيرينو (75) هدف ليشتنشتاين، وياري ليتمانن (74 من ركلة جزاء) هدف فنلندا.


المجموعة الخامسة


تأهل منتخب اسبانيا لكرة القدم الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا اثر فوزه على نظيره الاستوني 3 -0  في ميريدا ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات اوروبا.


وسجل فرانسيسك فابريغاس (33) وسانتي كازورلا (82) وخوان مانويل غارسيا ماتا (90+2) الاهداف.


وحققت اسبانيا التي لعبت لاول مرة على “استاديو رومانو” في ميريدا الذي يتسع لـ14 الف متفرج فقط فوزها الثامن على التوالي ورفعت رصيدها الى 24 نقطة فابتعدت 8 نقاط عن البوسنة التي اكتفت بالتعادل مع ضيفتها تركيا 1-1.


وباتت اسبانيا ثالث منتخب من القارة العجوز يضمن تأهله الى النهائيات بعد انجلترا وهولندا بطلتي المجموعتين السادسة والتاسعة، ورفعت بالتالي عدد المنتخبات المتأهلة الى 10 بعد ان انضمت الى جنوب افريقيا المضيفة وغانا (افريقيا) والبرازيل (اميركا الجنوبية) وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واستراليا واليابان (اسيا).


وانتظرت اسبانيا طويلا قبل ان تهز شباك ضيفتها عبر لاعب وسط ارسنال الانجليزي وبعد محاولات خطرة لدافيد فيا (24) ومهاجم ليفربول الانجليزي فرناندو توريس (25 و27 و31)، بينما هدد تارمو كينك (17) وسيرجي زينيوف (21) مرمى الحارس الاسباني ايكر كاسياس.


وافتتح فابريغاس التسجيل بعد ان تناقل الكرة مع دافيد سيلفا وانهاها الاول في الشباك (33)، ثم اضاف كازورلا الهدف الثاني (79) بعد 13 دقيقة من نزوله ارض الملعب بدلا من فيا، وعزز ماتا، بديل سيلفا، بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.


وفاز منتخب ارمينيا لكرة القدم على نظيره البلجيكي 2-1 اليوم الاربعاء في يريفان ضمن منافسات نفس المجموعة الخامسة.


وسجل هوفانيس جوهريان (22) وسركيس هوفسبيان (52) هدفي ارمينيا، ودانيال فان بويتن (90+2) هدف بلجيكا.


وتعادل منتخب البوسنة لكرة القدم مع نظيره التركي 1-1 في زنينيتسا .


وسجل سياد صالحفيتش (25) هدف البوسنة، وايمري بيلوز اوغلو (4) هدف تركيا.


وتقاسم الطرفان السيطرة في البداية، ونجح الضيوف في افتتاح التسجيل بعد كرة عرضية فشل الدفاع في ابعدها فانقض عليها بيلوز اوغلو بسرعة فائقة من الخلف واطلقها بقوة لا ترد على يسار الحارس نيمانيا سوبيتش (5).


ومالت الكفة لصالحخ اصحاب الارض، وحصلو بعد عدة كحتولات هجومية على ركلة حرة نفذها صالحفيتش باتقان في اعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس فولكان ديميريل (25).


واهدر المهاجمان ادين دزيكو ووداد ايبيسيفيتش عدة فرص للبوسنة في الشوط الاول.


وفي الشوط الثاني، لم تتغير الاحوال وبقيت النتيجة كما هي رغم الفرص المتكررة من الجانبين خصوصا للمنتخب المضيف.


المجموعة السادسة


بلغ المنتخب الانجليزي نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والرابعة على التوالي بعدما سجل فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على ضيفه الكرواتي 5-1 على ملعب ويمبلي في لندن في منافسات المجموعة السادسة التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.


وسجل فرانك لامبارد (7 من ركلة جزاء و59) وستيفن جيرارد (18 و67) وواين روني (77) اهداف انجلترا، وادواردو سيلفا (72) هدف كرواتيا.


وباتت انجلترا ثاني منتخب عن القارة العجوز يضمن تاهله الى النهائيات بعد هولندا بطلة المجموعة التاسعة، وتاسع منتخب يحجز بطاقته الى العرس العالمي بعد جنوب افريقيا المضيفة وغانا (افريقيا) وهولندا (اوروبا) والبرازيل (اميركا الجنوبية) وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واستراليا واليابان (اسيا).


وتابع منتخب “الاسود الثلاثة” مشواره الرائع في التصفيات بقيادة مدربه الايطالي فابيو كابيللو وانتزع بطاقته الى المونديال وتوج بلقب واحد عام 1966 على ارضه على حساب المانيا.


وجددت انجلترا فوزها على كرواتيا بعدما كانت سحقتها على ارضها 4-1 في زغرب في 15 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي، فانتقمت لنفسها من الضيوف الذين حرموها من التأهل الى نهائيات كأس أوروبا 2008 في سويسرا والنمسا عندما تغلبت عليها على ملعب ويمبلي بالذات 3-2 في تشرين الثاني (نوفمبر) 2007.


وعززت انجلترا موقعها في صدارة المجموعة برصيد 24 نقطة من 8 مباريات مقابل 17 من 9 مباريات لكرواتيا الثانية، و15 من 8 مباريات لاوكرانيا التي سقطت في فخ التعادل امام مضيفتها بيلاروسيا صفر-صفر اليوم ايضا، بيد انها تملك افضلية مباراة على كرواتيا في حال نجحت في كسب نقاطها الثلاث ستظفر ببطاقة الملحق.


وتبقى لكرواتيا مباراة واحدة امام كازاخستان في 14 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، في حين تبقى لاوكرانيا مباراتان امام ضيفتها انكلترا ومضيفتها اندورا في 10 و14 من الشهر ذاته.


وكانت انجلترا صاحبة الافضلية منذ البداية واثمر ضغطها هدفا مبكرا عندما حصلت على ركلة جزاء اثر عرقلة ارون لينون داخل المنطقة من قبل المدافع يوزيب سيمونيتش فانبرى لها لامبارد بنجاح على يمين الحارس فيدران رونيي (7).


وانقذ رونيي مرماه من هدف ثان عندما ابعد تسديدة قوية لغاريث باري من 25 مترا قبل ان يشتتها الدفاع (12)، وكادت كرواتيا تدرك التعادل عندما تلقى ماريو مانجوكيتش كرة عرضية امام المرمى فسددها بقوة فوق الخشبات الثلاث للحارس روبرت غرين (16).


وارتدت الهجمة انجليزية ووصلت الكرة الى لينون في الجهة اليمنى فرفعها داخل المنطقة وتابعها جيرارد غير المراقب برأسه وأسكنها على يسار الحارس رونيي (18).


وكاد لامبارد يعزز تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا تصدى لها الحارس رونيي بصعوبة قبل ان يحولها الدفاع الى ركنية لم تثمر (28).


وأهدر لينون فرصة اضافة الهدف الثالث بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس رونيي بيد ان الاخير تصدى لمحاولته قبل ان يبعدها الدفاع (37)، وحذا حذوه اميل هيسكي عندما تلقى كرة من لينون نفسه وكسر مصيدة التسلل قبل ان ينفرد بالحارس رونيي عند حافة المنطقة بيد ان تسديدته ابعدها الاخير بقدمه اليسرى خارج الملعب (42).


وتابع هيسكي هوايته في اهدار الفرص عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من لامبارد فتوغل داخل المنطقة وتباطأ في التسديد قبل ان يتدخل الحارس رونيي وينقذ الموقف (45).


وحاولت كرواتيا تدارك الموقف مع بداية الشوط الثاني بيد ان انكلترا وجهت لها ضربة قاضية عندما اضاف لامبارد هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده بعد هجمة منسقة قادها لينون الذي تعرض للعرقلة بيد ان الكرة وصلت الى جيرارد الذي مررها الى زميله في ليفربول المدافع غلين جونسون في الجهة اليمنى فتوغل قبل ان يمررها عرضية تابعها لاعب وسط تشلسي لامبارد برأسه على يمين رونيي (59).


وهو الهدف العشرون للامبارد مع منتخب بلاده.


وحذا جيرارد حذو لامبارد وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من واين روني على يسار رونيي (67).


ونجحت كرواتيا في تسجيل هدف الشرف عبر مهاجم ارسنال ادواردو سيلفا عندما استغل كرة مرتدة من الحارس غرين (72).


واعاد مهاجم مانشستر يونايتد روني الفارق الى سابق عهده عندما اختتم المهرجان بهدف خامس في الدقيقة 77.


خسر منتخب اندورا لكرة القدم امام نظيره الكازاخستاني 1-3 في اندورا ضمن منافسات نفس المجموعة.


وسجل اوسكار مانساد سونيي (69) هدف اندرا، وسيرجي خيجنيتشنكو (15 و34) ورسلان بالتييف (28 من ركلة جزاء) اهداف كازاخستان.


وتعادل منتخب بيلاروسيا لكرة القدم مع نظيره الاوكراني 0 -0 في مينسك ضمن منافسات نفس المجموعة السادسة.


المجموعة السابعة


انتزع المنتخب الفرنسي لكرة القدم بعشرة لاعبين تعادلا ثمينا من مضيفته صربيا 1-1 وحرمها من التأهل المبكر الى نهائيات مونديال 2010   في بلغراد ضمن تصفيات المجموعة السابعة.


وتلقت فرنسا ضربة قوية في بداية المباراة بطرد حارس مرماها هوغو لوريس لتسببه في ركلة جزاء سجل منها اصحاب الارض هدف التقدم في الدقيقة 13 بواسطة نيناد ميليياس، بيد انها نجحت في ادراك التعادل بواسطة قائدها مهاجم برشلونة الاسباني تييري هنري في الدقيقة 31 رافعا رصيده الى 50 هدفا دوليا.


وابقت فرنسا على امالها في التأهل المباشر الى النهائيات لانها ابقت على فارق النقاط الاربع بينها وبين صربيا المتصدرة قبل جولتين من نهاية التصفيات، بيد ان ذلك يتوقف على فوزها في المباراتين الاخيرتين على ضيفتيها جزر فارو والنمسا في 10 و14 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل وتعثر صربيا في مباراتيها الاخيرتين امام ضيفتها رومانيا ومضيفتها ليتوانيا في 10 و14 تشرين الاول (اكتوبر).


في المقابل، تحتاج صربيا الى الفوز على رومانيا في الجولة المقبلة لضمان تأهلها الى النهائيات بغض النظر عن نتيجتي المباراتين الاخيرتين لفرنسا.


ويعتبر التعادل مخيبا بالنسبة الى صربيا التي كانت تمني النفس بحجز بطاقتها الى النهائيات للمرة الاولى في تاريخها منذ استقلالها عن مونتينيغرو عام 2006، كما انها كانت تسعى الى الثأر من فرنسا التي تغلبت عليها 2-1 ذهابا في باريس.


وفاز منتخب جزر فارو لكرة القدم على نظيره الليتواني 2-1  في توفتير.


وسجل سوني اولسن (15) واينار هانسن (35) هدفي جزر فارو، وتوماس دانيلفيسيوس (23) هدف ليتوانيا.


وتعادل منتخب رومانيا لكرة القدم مع نظيره النمسوي 1-1 في بوخارست.


وسجل جورجي بوتشور (54) هدف رومانيا، وفرانتس شايمر (82) هدف النمسا.


المجموعة الثامنة


خطت ايطاليا بطلة العالم خطوة هامة نحو النهائيات بفوزها الثمين على ضيفتها بلغاريا 2 -صفر  في تورينو ضمن منافسات المجموعة الثامنة.


وسجل فابيو غروسو (11) وفينتشنزو ياكوينتا (40) الهدفين.


وحسمت ايطاليا نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيلها الهدفين فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة بفارق 4 نقاط امام مطاردتها المباشرة جمهورية ايرلندا التي كانت في راحة في هذه الجولة، علما بان المنتخبين سيلتقيان في الجولة المقبلة في دبلن في قمة ساخنة في العاشر من تشرين الاول (اكتوبر) المقبل يحتاج فيها المنتخب الايطالي الى التعادل فقط لضمان حضوره في جنوب افريقيا والدفاع عن لقبه. وحتى في حال خسارة ايطاليا امام جمهورية ايرلندا فانها تملك فرصة حجز بطاقتها الى المونديال عندما تستضيف قبرص في الجولة الاخيرة في 14 من الشهر ذاته حيث ستكون مطالبة بالفوز عليها علما بانها تغلبت عليها 2-1 ذهابا في الجولة الاولى.


وكان المنتخب الايطالي الطرف الافضل في المباراة وبادر الى الهجوم منذ البداية وبكر بالتسجيل عبر مدافع ليون الفرنسي غروسو اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من صانع العاب ميلان اندريا بيرلو سددها على “الطاير” داخل مرمى الضيوف.


وتابعت ايطاليا سيطرتها على المجريات وتناوب مهاجموها البرتو جيلاردينو وفنتشنزو ياكوينتا على اهدار الفرص حتى الدقيقة 40 اثر لعبة مشتركة بينهما نجح الاول في متابعتها داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني لاصحاب الارض.


وتراجع اداء الايطاليين في الشوط الثاني بعدما اطمأنوا الى النتيجة ونجحوا في اخراج المباراة الى بر الامان و3 نقاط ثمينة.


وتعادل منتخب مونتينيغرو مع نظيره القبرصي 1-1 في بودغوريتسا.


وسجل ميركو فوسينيتش (59 من ركلة جزاء) هدف مونتينيغرو، ويانيس اوكاس (63) هدف قبرص.


المجموعة التاسعة


وفاز منتخب النروج على نظيره المقدوني 2-1 اليوم الاربعاء في اوسلو ضمن منافسات المجموعة التاسعة.


وسجل ثورشتاين هلشتاد (2) ويون ارنه ريزه (25) هدفي النروج، وبوبان غرنكاروف (79) هدف مقدونيا.


وخسر منتخب اسكتلندا  امام نظيره الهولندي صفر- 1  في غلاسكو ضمن منافسات المجموعة التاسعة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.


وسجل ايليا ايليارو الهدف في الدقيقة 82.


وكانت هولندا اول دولة اوروبية تحجز بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات.


المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


الدنمارك     8     5     3     –     15    4     18   


السويد      8     4     3     1     9     3     15   


البرتغال     8     3     4     1     10    5     13   


المجر   8     4     1     3     9     5     13   


البانيا     9     1     4     4     5     9     7    


مالطا 9     –     1     8     –     22    1    


ترتيب المجموعة الثانية                            


المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


سويسرا      8     6     1     1     15    8     17   


اليونان     8     4     2     2     13    7     14   


لاتفيا 8     4     2     2     13    8     14   


اسرائيل     8     3     3     2     17    9     12   


لوكسمبورغ   8     1     2     5     3     21    5    


مولدافيا    8     –     3     5     3     12    3    


ترتيب المجموعة الثالثة                            


المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


سلوفاكيا    8     6     1     1     21    8     19   


سلوفينيا    8     4     2     2     13    4     14   


ايرلنداالشمالية   9     4     2     3     13    9     14   


بولندا      8     3     2     3     19    11    11   


تشيكيا      8     3     3     2     15    6     12   


سانمارينو    9     –     –     9     1     44    –    


ترتيب المجموعة الرابعة                            


المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


المانيا      8     7     1     –     24    4     22   


روسيا 8     7     –     1     18    4     21   


فنلندا      8     4     2     2     11    12    14   


ويلز  8     3     –     5     6     10    9    


ليشتنشتاين  8     –     2     6     2     19    2    


اذربيجان    8     –     1     7     1     13    1    


ترتيب المجموعة الخامسة                             


المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


اسبانيا     8     8     –     –     20    2     24   


البوسنة     8     5     1     2     21    8     16   


تركيا 8     3     2     2     11    8     11   


بلجيكا      8     2     1     5     11    18    7    


استونيا     8     1     2     5     7     22    5    


ارمينيا     8     1     1     6     5     18    4                                   


ترتيب المجموعة السادسة                                  


المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


انجلترا 8     8     –     –     31    5     24   


كرواتيا     9     5     2     2     17    12    17   


اوكرانيا    8     4     3     1     14    6     15   


بيلاروسيا    8     3     1     4     15    11    10   


كازاخستان   7     1     –     6     7     22    3    


اندورا      8     –     –     8     2     30    –    


ترتيب المجموعة السابعة                            


المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


صربيا 8     6     1     1     16    6     19   


فرنسا 8     4     3     1     9     8     15   


النمسا      8     3     2     3     11    11    11   


ليتوانيا    8     3     –     5     7     8     9    


رومانيا     8     2     3     3     9     12    9    


جزر   فارو  8     1     1     6     4     12    4


ترتيب المجموعة الثامنة                            


المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


ايطاليا     8     6     2     –     13    3     20   


جمهوريةايرلندا     8     4     4     –     10    6     16   


بلغاريا     8     2     5     1     10    7     11   


قبرص   8     1     3     4     8     12    6    


مونتينيغرو  8     –     5     3     7     13    5    


جورجيا      8     –     3     5     4     11    3    


ترتيب المجموعة التاسعة                            


المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه


هولندا      8     8     –     –     17    2     24   


النروج      8     2     4     2     9     7     10   


اسكتلندا    8     3     1     4     6     11    10   


مقدونيا     8     2     1     5     5     11    7    


ايسلندا     8     1     2     5     7     13    5    

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock