منوعات

انخفاض أعداد الثدييات الكبرى بنسبة 60 % في أفريقيا

لندن- أفادت دراسة أمس، بانخفاض أعداد الثدييات ذات الأحجام الكبيرة بنسبة 60 %، في الحدائق الوطنية بأفريقيا، خلال العقود الأربعة الأخيرة.


وحذرت الدراسة التي أجرتها مجموعة من علماء جمعية علوم الحيوان بلندن (ZSL) وجامعة كامبريدج، ونشرت في مجلة “بيولوجيكال كونسيرفيشن”، من أنه لا يتم الحفاظ في بعض المناطق المحمية، مثل سيرينجيني (تنزانيا) وماساس مارا (كينيا)، على أنواع من الثدييات، مثل الأسود والزرافات، التي تعاني من تهديد الصيادين.


وأفادت الدراسة، بأن المشكلة تتعلق بشكل خاص بغرب أفريقيا، حيث انخفضت الثدييات بنسبة 85 %.


وأوضح الباحثون، أن دول هذا الجانب من أفريقيا، تمتلك موارد أقل، لمواجهة تهديد الصيادين، الذين يتخصصون في تجارة لحوم الحيوانات البرية.


وأضافوا أنه في شرق القارة، توجد حدائق وطنية، يزورها سنويا آلاف السائحين؛ حيث انخفض عدد الثدييات الكبرى إلى النصف، مفيدين بأن ذلك يرجع إلى أن زيادة عدد الأشخاص الذين يعيشون في المنطقة، تقضي على الموارد.


وأكد مدير برنامج الحفاظ على الحيوان، التابع لـ (ZSL) جوناثان بايلي، أنه “برغم أن النتائج أسوأ من المتوقع، فإن زيادة عدد الثدييات في المنطقة الجنوبية من أفريقيا، يبعث على الأمل، ويظهر أن المناطق المحمية، يمكن أن تكون صالحة للحفاظ على الثدييات الكبرى، في حال وجود الموارد الكافية”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تابعت بمره من المرات
    تابعت بمره من المرات على قناة الجزيره تقرير عن شاب في افريقيا بيعطي دروس توعيه عن التوقف عن صيد القرود وهي من فئة الثدييات ………… ولكن كيف ممكن يتسجيبو اذا هم عايشيين العيشيه البدائيه الهمجيه يعني حياة الغاب

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock