آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

انخفاض الاعتداء على الأحراج إلى 184

عبدالله الربيحات

أظهرت بيانات وزارة الزراعة، انخفاض الاعتداء على الأشجار الحرجية من 512 اعتداء العام الماضي مقارنة بـ184 اعتداء حتى الشهر الماضي.


وبين مدير مديرية الحراج بالوزارة خالد المناصير لـ”الغد”، أن محافظة اربد تصدرت الاعتداءات على الاشجار الحرجية بواقع 63 اعتداء حتى الشهر المنصرم، بينما وصلت العام الماضي الى 133 اعتداء في مناطق المحافظة.


وقال المناصير إن محافظة جرش تلتها في الترتيب بواقع 34 اعتداء، كما بلغت الاعتداءات على الأشجار الحرجية العام الماضي فيها 98 اعتداء.


وبحسبه، احتلت محافظة عجلون المرتبة الثالثة، وبواقع 25 اعتداء مقارنة بـ71 اعتداء العام الماضي، كما جاءت العاصمة عمان في المرتبة الرابعة بواقع 22 اعتداء، مقارنة بـ239 اعتداء العام الماضي.


ومع حلول موسم الشتاء، تزداد ظاهرة الاعتداء على الاشجار الحرجية، ما دفع الوزارة لتكثيف حملات وقف الاعتداءات على الاشجار الحرجية حماية للثروة الشجرية في المملكة.


ويغلّظ قانون الوزارة، العقوبات على المعتدين بالحبس والغرامة المالية، كما اتخذت اجراءات في هذا الاطار، منها تكثيف الرقابة الحرجية وتأهيل الطوافين، والتوجه لتفعيل عمليات المراقبة الالكترونية بادخال وسائل تكنولوجية حديثة للمراقبة، بالإضافة للطرق التقليدية المتبعة والاستعانة بالخيول وتزويد المحطات الزراعية بها، لاستخدامها في عمليات التنقل بين الاشجار الحرجية ومراقبتها.

اقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock