آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد

عمان-الغد- تنخفض درجات الحرارة، نهار السبت، وتُصبح أقل من معدلاتها بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد، وتتكاثر السحب تدريجياً أثناء النهار، وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط المملكة، قد تُصحب بالرعد والبَرَد بأجزاء محدودة، فيما تكون غربية نشطة السُرعة ومثيرة للأتربة في مناطق البادية والسهول الشرقية، وفق موقع “طقس العرب”.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (2-5 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 22 درجة مئوية.
ليلاً، يكون الطقس بارداً، وغائماً جزئياً إلى غائم، ويعبُر المملكة مع ساعات الليل حزام من السحب الماطرة، ويُتوقع هُطول الأمطار تدريجيا، في شمال المملكة ومن ثم المناطق الوسطى وصولا لبعض الجبال الجنوبية، والتي قد تكون غزيرة ومترافقة بالرعد وبالبرد لفترة مؤقتة.
كما يوجد فرصة ضعيفة لتساقُط زخات ثلجية خفيفة مع ساعات الفجر فوق قمم المرتفعات الجنوبية العالية، مع وجود احتمالية لهطول زخات من الأمطار المخلوطة بالثلوج فوق قمم المرتفعات الشمالية العالية، ويُتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة مع هبّات قوية أحياناً فوق الجبال.
وحذر “طقس العرب”، من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.
أما غدا نهارا، فتبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً وغائماً مع احتمال لهُطول زخات من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط وبعض المناطق الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل إلى 70 كم/ساعة فوق الجبال، وقد تلامس 100 كم/ساعة في مناطق البادية الشرقية، وتعمل على إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الإفقية في مناطق البادية الشرقية.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (2-5 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 22 درجة مئوية.
وهنا، حذر “طقس العرب” من شدّة سرعة هبّات الرياح خاصة في مناطق البادية حيثُ قد تلامس 100 كم/ساعة، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية والبادية وطريق عمّان – بغداد.
ليلاً، يكون الطقس باردا في أغلب المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock